القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة تغيير زيت السيارة المحروقة

طريقة تغيير زيت السيارة المحروقة


العديد يعتقد ان قياده السياره تحتاج الى ان تكون محترف في السواقة فقط وان السياره غير مكلفه ولا تحتاج الى تنظيف و لا تحتاج الى مراقبه ولا تحتاج الى ادوات او تجهيزات و تصريف الزيت القديم والعديد من الاشيء . ويجب على كل سائق السياره ان يعلم ان ادوات المطلوبه لتغيير زيت السياره وهي : مصفاة للزيت و مفتاح ربط و وعاء لتجميع الزيت و مصفات الزيت جديدة و قمع وزيت جديد ومنشفه نظيفه .

◀️ قبل تغير زيت السيارة :

اولا قبل ان تقوم بتغيير الزيت فيجب عليك ان تقوم بتبريد او ترك السياره حتى تبرد ، وسبب ذلك لان في حاله الحراره سوف تسبب لك الحريق سواء في اليد او الوجه ، كما انه يجب عليك ان تختار المكان المناسب لتغيير الزيت و يجب عليك ان تضع الدلو اسفل مكان انسكاب الزيت ، طبعا تحسبا في حاله انسكاب الزيت في الارض .

◀️ استبدال زيت السيارة القديم :

كما قلنا لكم في الاول يجب عليك ان تضع وعاء او دلو اسفل مصفاه الزيت وتنتظر حتى تبرد السياره ، ثم سوف تقوم بنزع قابس تصريف الزيت الذي يوجد في الجزء السفلي من مصفاه في السياره ، وطبعا هذه العمليه هي العمليه الاولى من اجل التخلص من الزيت القديمه في محرك السياره ، كما انه يجب عليك استبدال فلتر الزيت القديمه بفلتره جديده وحرص على اغلاقها باحكام ، ثم في الاخير قم بتنظيف الفتحه من اجل تعرف على ان الزيت لا يتسرب .



اذا كنت ترغب في اعاده زيت السياره يجب عليك مراقبه مستوى الزيت كي تقدم الزيت التي تحتاجها في الخزانه ، وتكون عبره اما عبر مراقبتها من كتيب السياره الخاصه بتحديد الكميه او عبر استخدام المقياس الذي يتوفر لدي جميع السيارات لقياس مستوى الزيت المتبقيه في الخزانه ، كما انه عندما تقوم بتقديم الزيت المطلوب عليك باغلاق الغطاء باحكام بعد ما تنتهي تقوم بتشغيل السياره من اجل ان يمر الزيت داخل نظام السيارة . ثم بعد هذه العمليه يجب عليك فتح غطاء خزان الزيت و تقوم بادخال عصا قياس الزيت ثم مسحها بمنشفة ، ثم تقوم باعاده ادخالها في الخزانه فان كان مستوى الزيت بين النقطتين التي توجد في نهايه المقياس فهذا يدل على ان مستوى الزيت جيد . كما انه ينصح عدم ملء الزيت الى اقصى حدوده لكي لا يسبب مشاكل في المحرك وتضطر الى صيانة السيارة لدى صاحب صيانه .



◀️ متى تغير زيت السيارت :

لا شك ان تغيير زيت محرك السيارات من الامور المهمه لانها تكون سببا في الحفاظ على جوده المحرك .
- الزيت له مده صلاحيته في داخل خزانه الزيت التي توجد في محرك السيارات، والزيت يتم تغييره اذا تجاوزت ما بين 5.000 و 20.000 الاف ، وهذا يرجع الى نوعيه الزيت التي استعملتها في الخزانه . ( ولهذا يجب عليك كتابه في اليوم الذي استبدلت فيه الزيت كم كان لديك في مؤشر الكيلومترات ، بمعنى لو ان لديك 5000 في مؤشر الكيلومترات فسوف تبدا من هذا العدد الى ان تصل 20000 و تقوم بتغيير الزيت ، بمعنى سوف تصبح في مؤشر الكيلومترات 25 الف ) .

- اذا كنت من محبي السفر كثيرا بالسياره فهنا تتغير الاوضاع ، لانك كثير السفر والمحرك لا يرتاح فهنا تسبب متاعب في المحرك والزيت تحترق اكثر من السياقة في المدينة والتي ترتاح فيها السيارة غالبا .

- عندما تتحول الزيت الى لون غامق يعني قريبا من اللون الاسود فيجب عليك ان تقوم بتغييرها في الحال ، وطبعا هناك اسباب لجعل الزيت تتغير الى الاسود . عندما تقوم بسياقه السياره بطريقه الغير القانونيه وايضا في حاله السفر المستمر الطويل والذي لا تتوقف فيه غالبا كما ذكرنا لكم في المرحله الثانيه .

- كما انه يعتقد العديد من سائقي السيارات ان السيارة لا تحتاج لفلتره الزيت عندما تكون السياره لا تشتغل . بمعنى اذا كنت لا تستخدم السياره بصفه كامله فعندما تريد ان تعمل بهذه السيارات تكون غالبا الزيت تفقد الاساسيات ، يجب عليك مراقبتها ايضا .



وهذه هي النصائح التي نستطيع ان نقدم لكم في موقع عالم السيارات Car-new حول طريقه تغيير زيت السيارات المحروقه الى جديده ، وطبعا مع الاستمرار على هذه الطريقه سوف تسال و تقرا وسوف تتعلم غالبا كيفيه مراعاه كل ما يخص الزيت الخاصه بسيارتك ونتمنى ان يعجبكم الدرس في موقعنا لاننا نقدم لكم دائما الجديد المفيد لكل من يستخدم المركبات .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات