القائمة الرئيسية

الصفحات

موقع يعطيك الزيت المناسب لسيارتك ( انواع زيوت السيارات مضمون 100% )


العديد من الناس في عصرنا الحالي تستخدم السيارات مثل الهواتف الذكية . السبب يرجع الى ان السيارات اصبحت من الاشياء المهمة جدا في حياتنا اليومية وخاصة اذا كنت تعمل في مكان بعيد او لديك اسرة كبيرة . على العموم اصبحت من الوسائل التي لديها دور كبير جدا في هذا العصر . ولكن هذه السيارات لن نقول انها قوية ويمكنها تحمل جميع المصائب ، بل يمكن ان تتعرض الى اخطاء تسبب في هلاك السيارات او ادوات السيارات والتي تكلف صاحبها بمبالغ كبيرة جدا . ومن بين ما يجب عليكم الحذر منه وهي انواع زيوت السيارات التي تستخدمها في السيارة . لهذا اذا كنت مهتم سوف نقدم لكم في موقعنا عالم السيارات car-new.com موقع يعطيك الزيت المناسب لسيارتك و مضمون 100% .

موقع يعطيك الزيت المناسب لسيارتك ( انواع زيوت السيارات مضمون 100% )

بسم الله والصلاة السلام على رسول الله اما بعد ، هناك العديد من الناس تسال عن نوع زيت المحرك المناسب لسيارتها بضبط ، لانها تعرف انها سوف تعرض السيارة للعديد من المخاطر . لهذا يجب عليك الحرص على نوع الزيت التي يمكنك استخدامها وايضا طريقة الاستبدال ... . لان زيت المحرك يلعب دور رئيسيًا في العملية الديناميكية أثناء قيادة السيارة ، ولهذا العديد من الخبراء تنصح دائما بتغير بصورة منتظمة في حالة وجود شوائب في فلتر الزيت حتى لا يصبح خطرًا على المحرك . بل حتى انهم ينصحون باختيار أفضل انواع الزيوت مع عمل الصيانة الدورية وإن كان مكلف بعض الشيء ولكن انت تشتري الراحة من اجل تفادي مشاكل توقف السيارة .


هناك اربع أخطأ شائعة عند استبدال زيت المحرك :

من الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الناس في السيارة وهي استبدال زيت المحرك بنوع آخر غير مناسب للسيارة لتقليل التكلفة ، مما يزيد من احتمالية تبخر الزيت .

2لا تحدد تصنيف الزيت الخاص بك ، سواء أكان "sh ، sc ، se ، sf ، sg".

3 - تغيير نوع زيت المحرك في حالة وجود عيب في المحرك ، من أكثر الأخطاء الشائعة التي يقع فيها قائد السيارة. 

4 - تغيير زيت المحرك بعد فترات طويلة تتعدى الفترة المحددة له على العبوة التي تتراوح ما بين 5 آلاف كم وحتى 20 ألف كيلومتر.


موقع يحدد نوع الزيت المناسب لسيارتك


مع وجود العديد من الأنواع المختلفة من زيوت محركات السيارات المتوفرة في السوق ، أصبح اختيار الزيت المناسب للسيارة مصدر إزعاج للجميع ، مما يقودنا إلى العديد من الأسئلة.

من بين هذه الاسئلة : كيف تختار أفضل زيت محرك ؟ هل سيكون اختياري مناسبًا لظروف الطقس ؟ إلى متى يستمر هذا الزيت ؟ هل يمكنني مزج أنواع مختلفة ؟ و العديد من الاسئلة التي تحتاج الى استشارة خبير .



غالبًا ما تربكنا الملصقات الموجودة على زجاجات زيت المحرك ، مما يؤدي بنا إلى ترك الأمر لبائعي الزيوت لاختياره لنا من وجهة نظرهم دون إدراك النتائج .

لكن لا داعي للخوف . ستجد في هذا الموضوع  نصائح لاتخاذ القرار الصحيح ان شاء الله مع الموقع .


العديد من اصحاب السيارات ، ترغب في تغيير زيت المحرك ولكن المشكلة وهي انه غالبا يكون خيران من نوع الزيوت التي سوف يستخدم ، هل زيت 10W40 أو 20W50 ... . ولكن اليوم سوف نقدم لكم موقع يحدد نوع الزيت المناسب لسيارتك اسمه" datateck " . مثلا انت تبحث عن ماهو الزيت المناسب لسيارات هيونداي سوف تكتب في الموقع HYUNDAI وسوف يقدم لك نوع السيارة لهذه الشركة مع الموديل ونوع الزيت التي يجب عليك استخدامها في سيارتك .


◀️ دخول الى موقع لتعرف على نوع الزيت datateck.com

أولا تقوم بالدخول الى الموقع 

 في المربع الأول اكتب ماركة سيارتك مثلا أنا كتبت HYUNDAI فأعطاني عدد كبير من النتائج أختار نوع سيارتي بالضغط عليها 

ويعطيني نوعية الزيت المناسب  For each car the right oil




ما يجب أن تعرفه عن زيت المحرك


كلنا نعلم أن لكل محرك زيت يحتاج اليها ليشتغل بشكل جيد ، والسبب ان محركات السيارة تتعرض الى درجة حرارة قصوى وضغط مرتفع واحتكاك حراري هائل ، ولهذا يجب ان تختار نوع الزيت الصحيح لانه يعد من العناصر الاساسية لسيارة .

مهما كانت دقتها ، من المهم اختيار الزيت المناسب ، السبب يرجع الى اننا نبحث عن مدى اطول في عمر المحرك ، ولا يتوقف الأمر على عمر المحرك فحسب، بل يساعد في العمل بكفاءة أقوى.

لاشك انه عندما تذهب إلى ورشة عمل ، ستجد عدد كبير من المنتجات مع العديد من الميزات والرموز التي قد تربكك . طبعا بصفتك شخص لا يفهم سوف يكون لديك ارتبك حول النوع الذي يجب عليك أن تختار .

لهذا يجب عليك ان تتعلم جيدا ماهو الزيت المناسب لأن هناك محركات مختلفة تتطلب زيوتًا مختلفة و تعمل بشكل طبيعي . 

المهم سوف نختصر عليكم الموضوع وتقديم لكم أربع انواع زيوت السيارات .


 الزيوت المعدنية :


الزيوت المعدنية أو التي تعرف بالزيوت التقليدية تعد من الزيوت الاساسية وطبعا سعرها مناسب للكل .هذه هي زيوت مشتقة من النفط الخام . كما أنها تحظى بشعبية بين السيارات ذات الاستخدام اليومي.

ينصح باستخدام الزيوت المعدنية للمحركات في المناخات المعتدلة. فهي أقل مقاومة لدرجات الحرارة المرتفعة والأكسدة من زيوت المحركات الاصطناعية ، ولديها أيضًا نقاط مائع أعلى ، مما يجعلها مناسبة لظروف الشتاء ودرجات الحرارة المنخفضة للغاية. لهذا هذ النوع من الزيوت يتطلب تغييرات متكررة في الزيت بعد كل 5000 إلى 10000 كيلومتر أو كل أربعة أشهر تقريبا .


الزيوت الاصطناعية :


الزيت الاصطناعي يعتبر من زيوت المحرك الممتازة والتي تحتوي على إثبات عالي الاكسدة أثناء الاحتراق داخل المحركات . ومن بين المميزاتها انها تقوم بالحفاظ على مستوى الزيت المطلوب وخاصة أثناء المواقف الصعبة مثل إنخفاض درجة الحرارة وارتفاعها . وطبعا هذا يساعد في حماية المحرك من التلف والتآكل .

هذا النوع من الزيوت يعتبر كما ذكرنا لكم من الزيوت ذوي الجودة العالية . والسبب يرجع الى انه تم تصميمه من الزيوت المعدنية الكيميائية والتي تم إضافة عليها بعض المواد لتحسين أدائه .

من بين مميزات الزيوت الاصطناعية لا تتحلل. بمعنى ان هذا النوع من الزيوت يحافظ على نظافة المحرك بتقليل نسبة تكوين الرواسب عليها .

يقوم بحماية المحرك مما يجعل عمر المحرك اطول .

يقدم أداء و تدفق ثابت ولزوجة ممتازة أثناء درجات الحرارة القصوى .

 تحسين من استهلاك الوقود.

من مميزاته ايضا انه يمكنك فقط تغيير الزيت من بين 10000 الى 25000 كيلو متر أو كل ست اشهر .


الزيوت الشبه اصطناعية :


يعد هذا النوع من الزيوت الملقب بالزيوت الشبه التخليقية بإسم الخلطات الاصطناعية . يعرف هذا النوع من الزيوت انه يستخدم كخيار الافضل للمحركات التي تواجه أحمالًا ثقيلة ناتجة عن الاستخدام المكثف. ولهذا يعد افضل من الزيت المعدني والتخليقية لانه اصلا مزيج بينهم . 

لا نقول ان هذا النوع من الزيت افضل من الزيت الاصنطاعية Synthetic oils ، ولكن نقول انه البديل الامثل بعد الزيوت التخليقية .

من مميزاته ايضا انه يمكنك فقط تغيير الزيت من بين 75000 الى 15000 كيلو متر أو كل ست اشهر .

هذا النوع من الزيوت "شبه التخليقي" يعد ارخص من " الزيت التخلقي " .


زيوت الأميال العالية:


زيوت الاميال العالية ، يتم تصنيفه من الزيوت الحرجة التي تكون مناسبة أكثر للمحركات التي بها الكثير من التآكل والتمزق . والسبب يرجع الى انه يحتوي على مجموعة من المواد المضافة .

الذي يجب ان تعلم ان هذا النوع من الزيوت تم تصميمه للمحركات الاقدم والتي لديها أكثر من 100 ألف كيلو متر ، و التي قد تواجه بعض من مشاكل في المرونة ومشاكل في التسرب.


طريقة تغيير زيت السيارة المحروقة

متى أغير زيت المحرك ؟ تغيير زيت السيارة 

كيفية تغيير زيت الفرامل

انواع وقود السيارات - وقود السيارات

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات