القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على سيارات تويوتا TOYOTA


تعرف على سيارات تويوتا TOYOTA


شركه تويوتا مثلها مثل اي شركه مرت عبر تاريخ البشريه . هذه الشركه من بين اكبر الشركات المعروفه في العالم باسره والتي لديها سمعه كبيره في اعين عشاق السيارات ، كما انها شركه شاركت في عصر الحروب العالميه وتجاوزت ازمه وعاشت مرحلتها الشاقه الى ان وصلت ما وصلت اليه في عصرنا الحديث ، كما ان سيارات تويوتا هي الاكثر مبيعا في سوق السيارات وخاصه في الامارات والسعوديه والكويت ، لان سيارات التويوتا هي الاكثر استعمالا لدى المشرقه لانها تحتوي على العديد من الاشكال والانواع والموديلات وحتى ان لديها هندسه رائعه ومقبوله وصلون داخلي فاخر وخاصه السيارات دوي المحرك الرباعي . 

شاركه تويوتا تم تاسيسها سنه 1937 في شهر 8 يوم 28 كما ذكر خبراء تاريخ السيارة ومقرها الرئيسي يوجد في اليابان و تسمى هذه الشركه باليابانيه トヨタ自動車株式会社 اما باللغه الانجليزية Toyota Motor Corporation ، وللعلم ان كلمة او اسم تويوتا هي اسم مدينة تقع ضمن محافظة في اليابان ايتشي وكما ذكر موقع ويكيبيديا ان عدد سكان هذه المدينه حوالي 420286.

شركة سيارات تويوتا TOYOTA مثلها مثل اي شركه تحتوي على عدد كبير جدا من المهندسين والخبراء وكما ذكر ان عدد موظفيها في سنه 2017 يتجاوز 364 الف موظف في العالم ، وهذا لا يدل الا على ان هذه الشركه كلما كان عدد موظفيها اكثر الا انه يدل على الاستثمار وبيع عدد كبير من السيارات في انحاء العالم . كما ان هذه الشركه في سنه 2018 او في اواخر سنه 2018 اصبحت هذه الشركه في الترتيب السادس من بين اكبر شركات في العالم من حيث الايرادات . ولكن لا ننسى هذه النقطه التي يجب على كل شخص ان يعلمها او كل عشاق سيارات تويوتا، انه في عام 2007 تعد شركه تويوتا اكبر مصنع للسيارات ، كما انتجت ازيد من 10 الملايين من السيارات سنويا ، وذلك منذ عام 2012 ، وذكر في الاحصائيات انه من 2012 الى 2014 تم انتاج ازيد من 200 مليون سيارة .

تم تاسيس هذه الشركه من طرف المؤسس الاول كيشيرو تويودا سنة 1937 ميلادية ، واسمه يكتب هكذا باليابانيه 豊田喜一郎 وايضا يكتب باللغه الانجليزيه بهذا الاسم Toyoda Kiichirō . كيشيرو تويودا مؤسس شركه تويوتا ولد سنه 1894 وتوفية سنة 1952 ميلاديه ، وهذا الشخص كان له طموح كبير جدا لانشاء شركات خاصه بالسيارات . وسفر الى اوروبا وامريكا لدراسه صناعه السيارات ورجع بهذا العلم النافع الى بلده طوكيو ليقوم بصناعه السيارات و يحقق حلم والده ، وكما تعلمون ان هذا الحلم تحقق واصبحت شركه تويوتا من اكبر الشركات في بيع السيارات ، وكما تعلمون ان اغلب الشركات يتم توريتها منجد الى ابن الى حفيد وهكذا ... وهذا ما وقع ايضا لهذه الشركه تَمْ توريتها الى حفيده شويتشيرو تويودا الذي ولد سنه 1925 ميلاديه . ثم بعد ذلك الحفيد لديه ابن اسمه أكيو تويودا وهو الذي اصبح رئيسا للشركه الخاصه بـ TOYOTA .

◀️كيشيرو تويودا▶️


◀️أكيو تويودا▶️


◀️معلومات اضافية حول رئساء شركة تويوتا بداية من سنة 1937 الى 1982 ميلادية :

ريزابورو تويودا (1937–1941) 
كيشيرو تويودا (1941–1950) 
تايزو إيشيدا (1950–1961) 
فوكيو ناكاجاوا (1961–1967) 
إيجي تويودا (1967–1982)

◀️ شعار شركة TOYOTA :

لكل شركه خاصه بالسيارات او اي شركه اخرى في اي مجال الا ولديها تاريخ حول قضيه شعار الشركه . ومن بينها شركه تويوتا لديها شعار غير مفهوم لانه في الاصل باللغه اليابانية ولكن هنا سوف نذكر كيف كان شعار هذه الشركه وكيف اصبح في عصرنا الحديث . في سنه 1936 قبل ان يتم تاسيس الشركه في سنه 1937 كان هناك عدد تصميمات الشعارات يتجاوز 27000 شعار، وتم اختيار من بين هذا العدد الكبير جدا من الشعارات شعار واحد والذي يتكون من ثلاث حروف يابانيه فقط واستمر هذا الشعار الذي يتكون من ثلاث حروف فقط الى سنه 1989 ميلاديه وتم تغييره الى اشعار اخر وكما ذكرنا لكم ان اسم تويوتا يرجع الى الاسم العائلي لهذه الشركه الخاصه بالسيارات ، وتم ترك هذا الاسم خاص بالشركة لانه سهل في الكتابه والنطق باللغه اليابانيه ، ومعنى هذه الكلمه يعني الارز الخصيب . وفي 1937 تم ترسيم على ان هذا الشعار سوف يكون لشركه تويوتا للسيارات ولكن في سنه 2008 ميلادية قامت الشركه بنزع كلمه السيارات وترك فقط اسم تويوتا في الشركة .


◀️ تاريخ شركة تويوتا :

سوف نرجع قليلا الى الوراء قبل ان يتم تاسيس شركه تويوتا ، هناك رجل اسمه ساكيشي تويودا 豊田 佐吉 Toyoda Sakichi ، وهذا الرجل هو ابو مؤسس شركه تويوتا كيشيرو تويودا ، كان هذا المهندس تويوتا تويودا مخترع ياباني مشهور معروف بملك المخترعين في اليابان ، ولد هذا الرجل سنه 1867 وتوفية سنة 1930 م .


هذا الرجل كان معروفا في صناعه حياكه النسيج والتي تكون مصنوعه بالخشب ( تقوم الالة بشبك الخيوط تحويلها الى القماش وتسمى باللغه الفرنسيه التريكو ) ، ثم تراجع عن هذا المجال الخاص به لاسباب فشله ثم بعدها فكر في البحث عن اشياء اكثر تطورا وربحا ، وفي اواخر سنه 1910 سافر الى الولايات المتحده ليتعرف على ما هي الاشياء الاكثر تطورا في الصناعه وتطيور بحثه عن المجال الذي يعمل عليه سابقا فوجد ان السيارات هي الاكثر استعمالا في عصره والذي سوف يتطور الى ما هو اكثر ، ومن ذلك اليوم اصبح حلم ساكيشي تويودا ان تنتشر صناعه السيارات في اليابان ومع ذلك عندما رجع الى الصين قام بفتح ورشة جديده لتطوير صناعه اله حياكه النسيج ثم تطور بعد مساعده من صديقه شيزو كوداما ماديا لتطوير عمله ثم بعد ذلك اصبح مشهورا في اليابان ، وتم تلقيبه باسم مخترع اله اليابان كما انْه تَحصل على العديد من الجوائز لا في اليابان او في خارج اليابان ثم اصبح عنده مبيعات اكبر و قام بانتاج العديد من الالات باضعاف المرات .


في سنه 1926 بدأ ابن ساكيشي " كيشيرو " في العمل مع ابيه في الورش ثم في سنه 1929 ميلاديه ، ساكيشي قام ببيع حقوق اختراع اله النسيج الى شركه بريطانيا بسعر 100 جنيه استرليني وهذا كله من اجل ان يقدم هذا المبلغ لابنه كيشيرو ليسافر الى اوروبا وامريكا ليتعلم صناعه السيارات ليكون ابنه اول من يخترع سياره في اليابان ، وكما ذكرنا لكم انه قام فعلا بتحقيق حلم ابه واصبح كيشيرو مؤسس شركه تويوتا . وفي الحقيقه استنتجت من هذه القصه الخاصه بشركه تويوتا ان تاكيشي أب رائع وذكي جدا لانه استثمر ما له في ابنه والذي اصبح ابنه صاحب اكبر شركه ، ولهذا نقول دائما يجب الاستثمار في الابناء ، و الابناء سوف يعطون نتائج كبيره جدا " ونعم الاب في الحقيقه " .

وكما ان اي شركه خاصه بالسيارات الا ولديها قصه مع الحرب العالميه الاولى والحرب العالميه الثانيه ، ساهمت في الجيش الياباني وكان ذلك في سنه 1940 م ، ثم في سنه 1947 بعد انتهاء هذه الحرب العالميه الثانيه بدات شركه تويوتا بانتاج سيارات الركاب بطراز SA . 

◀️Toyoda Model G1 Truck▶️


1950 شركه تويوتا قامت بانتاج سيارة الدفع الرباعي لاند كروزر وهي مستمره في هذا النوع الى عصرنا الحالي وهي بمثابة سيارات الدفع الرباعي 4x4 من حيث الاداء والكفاءه ، ايضا في سنه 1956 قامت الشركة بانتاج سيارات تويوتا كراون وهي كانت اول سيارة يابانيه يتم تصديرها الى الولايات المتحده ، كما ان الشركه قامت بفتح فروع في الولايات المتحده وايضا في البرازيل وكان سنه 1958 ، ثم بدات الشركه بانتاج عدد كبير جدا من السيارات بالجوده رائعه وهندسه مختلفه وبعدة موديلات وسوف نضع لكم في هذا الموضوع بعض السيارات القديمة والحديثه ونتمنى التوفيق للجميع وهذا ما نستطيع ان نقدم لكم في موقع عالم السيارات Car-new






هل اعجبك الموضوع :

تعليقات