القائمة الرئيسية

الصفحات

كورونا يجبر شركات السيارات بإغلاق المصانع.. ونيسان تتراجع


كورونا يجبر شركات السيارات بإغلاق المصانع.. ونيسان تتراجع

أعلن معظم صانعي السيارات في العالم عن توقيف بعض المصانع وتعليق خطط الإنتاج لتطهير المنشأة ومنع انتشار فيروس كورونا الجديد لسنة 2020 .


بسبب هذا التوقف يعاني العديد من الشركات لصناعة السيارات خسائر في الإنتاج بسبب نقص الأجزاء ، والضرب الثانية من الصين قامت بتوقيف مصانعها بسبب فيروس كورونا الذي اصبح منتشر في انحاء العالم تقريبا ، وقد ذكر خبراء الاسواق أن هذا التوقف سوف يسبب ازمة كبيرة جدا لعدد كبير من الشركات ، وسوف يتم خفض الانتاج العالمي من السيارات في هذه السنة ازيد من 1.4 مليون سيارة .




سوف نذكر لكم في اخبار السيارات اليوم على موقع عالم السيارات الشركات التي اعلنت باغلاق الشركات إلى أن ينتهي هذا الوباء الذي ينتشر إنتشار واسع في انحاء العالم .

شركة بي أم دبليو BMW : رئيس شركة بي ام دبليو لصناعة السيارات في المانية أوليفر زيبسي ، يعلن بتوقيف المؤقت عدد مصانع العلامة التجارية  في إفريقيا وكذلك في اوروبا الى غاية سوم 19 شهر أبريل . 

شركة نيسان NISSAN : شركة نيسان كذلك بادرت بتوقيف مصانعها في بريطانيا واسبانيا ، كذاك يحدث تراجع كبير جدا في المبيعات في اندونيسيا وقمت باغلاق مصنعها الى غاية انتهاء هذا الوباء ، الا انها قامت بسترجاع فتح مصنعها في بلد الصين بعدما الانتصار على هذا الفيروس .

شركة تويوتا TOYOTA : شركة تويوتا اليابانية قامت بغلق 12 مصنعها في الصين ، وبسبب هذا الاغلاق تحولت المبيعات من 15٪ الى  10٪ . هذا الامر سوف يؤثر على الشركة والاقتصاد الصيني بشكل كبير في صناعة السيارات العالمية . 

شركة هوندا HONDA : الشركة اليابانية لصناعة السيارات إعلانات على اغلاق بداية من يوم 23 شهر مارس وسوف يكون التوقف لمدة 6 ايام . وكما ذكرت شركة بلومبرج نيوز إن الشركة ستقول إن الإنتاج سيتم قطعه بعد هذه الفترة في مصانعها في أمريكا الشمالية ، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك .

شركة فلوكس فاجن Volkswagen : قالت انها سوف تقوم بتوقيف المصنع في هذا الاسبوع في بلد ايطاليا وإسبانيا وسلوفاكيا وكذلك البرتغال ، بعدها سوف يقوم بإغلاق جميع المصانع في أوروبا . 

كيا - هيونداي Hyundai Kia :  هذه الشركة اعلانت انها سوف تقوم باغلاق معظم المصانع في الولايات المتحدة وكذلك اوروبا بسبب عدم انتشار هذا الفيروس الجديد .

وكما جاء من وكالة يونهاب Yonhap للأنباء  ، ان شركة Hyundai Motor سوف تقوم بتعليق عمليات الإنتاج في مصنع ألاباما بسبب اكتشاف إصابة بفيروس ، بينما تواجه مصانعها في الخارج إمكانية إيقاف التشغيل في بسبب القلق المتزايد بشأن انتشار العدوى . وانخفضت أسهم هيونداي موتور بنسبة 10٪ إلى 66،000 وون ، مع تراجع مؤشر كوسبي 7.8٪ .

شركة فورد - جنرال موتورز Ford/ General Motors : اعلنت الشركتين بإغلاق المصانع في أمريكا الشمالية بسبب انتشار فيروس كورونا .

شركة مازيراتي - لامبورغيني - فيراري : هذه الشركة معروف عليه بتقديم سيارات بجودة فاخرة وصلبة وسريعة جدا، وهي ايضا من بين الشركات التي سوف تقوم بتوقيف مصنعها في إيطاليا .

شركة فيات كرايسلر FIAT : ذكرت الشركة انها اغلقت حاليا معظم المصانع في أوروبا ، كما انها أضافت أنه سيتم تفعيل قرار التعليق اعتبارًا من 27 مارس . 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات