-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

هواوي تحول سيارة Porsche Panamera الى سيارة ذكية و التحكم بها عبر هاتف ذكاء اصطناعي

هواوي تحول سيارة Porsche Panamera الى سيارة ذكية و التحكم بها عبر هاتف ذكاء اصطناعي


عِشنَا وارينا تطور السيارات من جيل الى جيل حتى اصبحت السيارات يتم التحكم بها عبر الهواتف الذكية عن بعد . نعم شركة الهواوي الصينية والتي ابهرت العالم بتطورها في مجال الهواتف الذكية ، نجحت في صناعة اداة التحكم في السيارة عن بعد بطريقة جد ذكية و مطورة فعلا . فقامت شركة هواوي للهواتف الذيكة بأثبات مكانتها العالمية كأول شركة قامت بتطوير هاتفها ليصبح لديها وظيفة الذكاء الاصطناعي لقيادة السيارات والتحكم بها .

قد ساهم هذا المشروع لشركة الهواوي للسيارات بقيادتها عن بعد او بدون تدخل البشر والذي يسمى بـ RoadReader " قارئ الطريقفي سبر آفاقٍ جديدة لتقنيّات التعرّف على الأشياء . كما انها قامت بتسخير القدرة المتطورة والاداء الجيد لهواتفها المحمولة المزودة بالذكاء الاصطناعي .


قامت شركة هواوي بتطوير سيارة Porsche Panamera الى سيارة ذكية قادرة على كشف جميع العواقب التي تكون امامها و من خلفها في الطريق ، بل حتى انها تستطيع ان تكتشف المحيط من حولها . وذُكر من المصدر على انها تستطيع التمييز بين حوالي 1000 جسم سواء جماد او انسان وحيوان ... ، والعجيب هي ان هذه السيارات بهذه التقنيات تستطيع ان تختار المسار الصحيح والتوقف في الوقت المناسب مع حفاظ على قانون السير دون التدخل منك .



ركزت شركة الهواوي RoadReader في هذا المشروع على تقديم قدرة الذكاء الاصنطاعي  والتي تتوفر حاليا في هواتف  " ميت 10 برو " بحيث ان هذا الجهاز يستخدم الذكاء الاصطناعي للتعرف على جميع الاجسام التي يصادفها في الطريق ، ويشمل ذلك مثل القطط والكلاب والانسان والاشجار والسيارات وحتى المواد الغذائية ( انها الصين يا اخوان العرب ) .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

العنوان هنا