القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة غسيل سيارات


طريقة غسيل سيارات 


طبعا هناك العديد من المتابعين موقع عالم السيارات Car-New ترغب في ان تتعلم كيفيه غسل السياره بالطريقه الصحيحه وعدم ارتكاب اي خطاء ، وطبعا غسل السياره لا يحتاج الى نوعيه السياره ، كلها نفس العمليه سواء كانت سياره قديمه او كانت سياره حديثه . العمليه التي سوف تتعلمها معنى في مدونة عالم السيارات هي العمليه الشامله لكل السيارات بدون استثناء .

لا شك ان العديد من من يقود السياره يرغب دائما في تنظيفها والاعتناء بها لانها وسيله تساعدك في العديد من الخدمات الخاصه بك ،  لهذا يجب عليك الاعتناء بالسياره بدرجه كبيره جدا ومراقبتها من الداخل والخارج وكما هو معروف النظافه من الايمان عكس العديد من الاشخاص المهملين الذين يسوقون السياره فقط من اجل السياقه بدون تنظيفها وربما يصل الى اكثر من شهرين ثم يقوم بتنظيفها ، وهذا يبقى على حسب كل شخص وطبعا اذا كنت مهتم في قضيه غسيل سيارات دون الوقوع في الاخطاء او إرتكاب اي خطا يسبب مشكله فعليك بقراءه الدرس ومتابعته واحده تلو الاخرى لتتعلم هذه النصائح حول قضيه غسيل سيارات .

سوف نتعلم في هذا الموضوع كيفيه غسل السيارات من الداخل وسوف نتعلم ايضا كيفيه غسلها من الخارج وايضا سوف نتطرق الى الاخطاء التي يقع فيها العديد حول غسل سياره ، ولهذا ما يجب عليك فعله هو تعلم كيفيه الغسيل وايضا تعلم ان تتحرز من هذه الاخطاء التي سوف تسبب لك مشكله في الصباغه او مشكله في لون السياره و العديد من المشاكل التي ربما تتعرض اليها في السياره خاصه بك .

◀️طريقة غسيل سيارات من الخارج :


إزالة البقع : طبعا الشيء الذي نتعرض له كثيرا و هي البقع التي تتركها الطيور في السياره وهذا الامر كثيرا جدا لان الطيور تحلق في السماء والسياره تكون في الارض وهنا لا بد ان تقع العديد من براز الخاصه بالطيور، بل حتى الحشرات التي تموت في السياره تترك اثارها في السياره و يجب علينا ان نستعمل الحل لازالتها ، لهذا يجب علينا ان نستعمل علبة رذاذ المملوءة بصابون غسيل السيارات غير المخفف .


غسل إطارات السيارة : الاطارات او العجلات ان صح التعبير هي الاكثر تعرضا للاوساخ وتعرضا لاضرار لانها هي التي تحمل السياره بالكامل ، الاطارات في الحقيقه يمكنك تنظيفها في الاول ثم تنتقل الى جسم السيارة او العكس ، وينصح طبعا تنظيف الاطارات في الاول والسبب يرجع الى انه عندما تقوم بتنظيف تتسخ الاماكن العلويه وتسبب في اوساخ وتقوم باعاده تنظيف السياره من الاعلى لهذا يستحسن تنظيفها في الاول ثم تنتقل الى جسم السياره .
اولا يجب عليك التبريد الاطارات بالماء البارد ثم يمكنك غسلها بالصابون او اسفنجه ، كما انه يجب عليكم عدم استخذام نفس الاسفنجة لغسل جسم السيارة .


غسل سقف السيارة : من اجل تنظيف السياره يجب عليك ان تبدا من اعلى السياره يعني من السقف . يجب عليك ان ترش الماء من سقف السيارة وتنظيف جوانب النافذة لانها تكون مليئه بالاوساخ وخاصه اذا نظفتها من الاعلى فإن الماء ينزل مع الاوساخ وتبقى في حافه النافذه .


دور الدلوين في الغسيل  : هذه العمليه تحتاج الى ان تستخدم دلوين من اجل تنظيف السياره بالطريقه الصحيحه . لماذا بالضبط لانه يجب عليك ان تضع في الدلو الاول الماء والصابون و في الدلو الثاني الماء فقط ، وطبعا يجب عليك ان تستخدم اسفنجه ناعمه من اجل التنظيف السياره .


العمــــــــلية : اولا يجب عليك ان تستخدم الماء النقي لتنظيف مكان الاوساخ حتى تنتهي من تلك الاوساخ في ذلك الجسم او في ذلك المكان ، ثم بعدها تقوم بغسله بالماء المختلط بالصبون . اذا العمليه واضحه يجب عليك غسلها بالماء اولا لإبعاد تلك الاوساخ الموجوده في السياره ثم تاتي عمليه استخدام الماء المختلط بالصابون لتنظيفها من الاعلى الى الاسفل .


غسيل سيارات  : طبعا بعد ما تقوم به تنظيف السياره بالكامل بالماء والصابون وهنا تاتي عمليه تنظيفها بالماء و سوف تبدا من الاعلى ، يعني يجب عليك البدء من الاعلى من اجل نزول الاوساخ كامله من الاعلى الى الاسفل .

تجفيف السيارة  : هناك 2 طرق احترافيه او اثنين خطوات احترافيه لتجفيف السياره ، اولا يجب عليك ان تستخدم  منشفة من نوع waffle-weave ، هذا من اجل التجفيف وعدم ظهور بقع المائيه ثم استخدم منشفه المايكروفايبر في الاخير .


◀️طريقة غسيل سيارات من الداخل :


تنظيف السياره من الداخل امر مهم جدا لانها تحمل معها اوساخ كثيره وبكتيريا ، ويتم ذلك عبر نقلها من اليد الى اليد و الملابس او من الاحذية او تاتي من طرف الكائنات الاخرى مثل الكلاب والقطط التي تترك بقايا الشعر واوساخ الاقدام . وايضا الازبال خاصه الماكولات التي يتركها الاطفال او انت شخصيا .

- اول شيء الذي يجب ان يتم تنظيفه وهي لوحه القياده لانها تحمل معها البكتيريا والجراثيم والاوساخ كثيرا، طبعا هذا الامر يكون عبر نقلها من التصافح باليد او عن طريق العرق الذي يصدر من جسم الانسان و العديد من الاسباب التي تكون سببا في خلق البكتيريا في لوحه تحكم القياده . ومن اجل ان نقوم بتنظيفها يجب ان استخدم مطهر كلوروكس الذي يقوم بالتخلص من هذه البكتيريا و الاوساخ و الجراثيم 100 في 100 . 


- ايضا الاقدام تترك اثار الاوساخ التي تحملها من الخارج في فرش السياره التي توجد في الاسفل وغالبا ما تكون اربع فرش ما فوق على حسب السياره وهذا النوع من الفرش يجب تنظيفها بالماء و الفرشاة واتركها في الخارج لكي يجف من الماء واعاده تركيبها في مكانها المخصص .كذلك فرش المقاعد الامامية والخلفية اذا كنت ترغب في ذلك .


- حزام الامان طبعا نستعمله كثيرا ويحمل ايضا معه فيروسات واوساخ والبكتيريا لذا يجب علينا تنظيفه بالماء الدافئ مع القليل من منظفات الغسيل طبعا باستخدام قماشه .

- ولا ننسى ايضا تنظيف الزجاج الداخلي .

◀️أخطاء في غسل السيارات :


العديد من الاشخاص تعتقد ان غسل السيارات يكفي ان يتم بالماء و الصبون وانتهى والامر بسيط جدا ، ولكن في الحقيقه اذا جئنا لتجربه غسل السياره فتحتاج الى مراعاه وقوانين لكي تكون العمليه ناجحه والتنظيف ناجح ، ولهذا يتجه العديد من مستخدمي السيارات بالذهاب الى شركه صغيره او كبيره في تنظيف السيارات وتقديم لهم الاجره لانهم محترفين في غسل السيارات .

- الخطأ الاول : العديد من الاشخاص تعتقد ان غسل السياره في حاله الحراره يكون جيد لتجفيف السياره بسرعه ، ولكن في الحقيقه غسل السياره في الحراره ليس  جيدا لان المياه تترك بقع الماء الصغيره في السيرة ولا يتم تجفيفها بالطريقه الصحيحه . ولهذا ينصح بغسل السياره في الصباح او في المساء .

الخطأ الثاني  : هناك بعض المواد لغسل الصحون يستعملها العديد من الاشخاص لغسل السياره ولكن هذا خطا لانه جد قاس على طلاء السيارات .

الخطأ الثالث  : حاول اخي الكريم ان تتجنب العشوائيه في غسل السياره لانه عندما تقوم بالغسل العشوائي من اليمين الى اليسار والعكس وانت تقوم بانشاء الدائره ، هنا ربما تسبب في خدش السياره وايضا ترك البقع المائيه لهذا يجب عليك ان تقوم بغسل السياره بحركه من الاعلى الى الاسفل .

الخطأ الرابع  : كم ذكرنا لكم في الاول يجب عليكم تنظيف الاطارات الخاصه بالسياره في الاول و السبب لانها تحمل معها الطين و الذي اذا قمت بغسله بعد غسل السياره فانه يتناثر في اجزاء السياره ، ولهذا يجب عليك ان تبدا به هو الاول .

الخطأ الخامس  : الخطا الاخير والذي يقع فيه العديد ، انه عندما يغسل السياره يقوم بفتح النوافذ ، فهذا خطا يجب عليه ان ينتظر من ساعتين الى ثلاث ساعات حتى يتم تجفيف السياره لانه عندما تقوم بفتح نافذه سوف ينزل الماء على شكل خط ويترك اثر ذلك الماء في السياره .

وهذا ما نستطيع ان نقدم لكم في موقع عالم السيارات Car-New و الذي يقدم لكم العديد من النصائح ، وطبعا هذه العمليه في قضيه تنظيف السيارات عمليه سهله ولا تحتاج الى ان تكون محترف ولكن الواحد يجب ان يتعلم وان يقوم بتكرار العمليه وسوف يتقن غسل السياره بطريقه جد احترافيه و نتمنى لكم التوفيق و نسال الله سبحانه وتعالى ان ينفعنا بما تعلمنا و علمنا وايضا لا تنسى متابعتنا على صفحتنا الفيس بوك و تويتر و لا تنسى مشاركتها لتعم هذه الفائده مع الجميع 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات