تعرف على سيارة رنج روفر Range Rover

تعرف على سيارة رنج روفر Range Rover


في الحقيقه سياره رنج روفر في عصرنا الحالي 2019 اصبحت من بين اقوى و افضل و اجمل السيارات على الاطلاق . فاصبحت لها شعبيه كبيره جدا في العالم وايضا اصبح العديد من الدول العربيه مثل الامارات والسعوديه يشترون سيارات رنج روفر لقوتها وصلابتها وايضا جماليتها ومن ناحيه الهندسه الخارجيه وايضا الصالون الداخلي ، كما ان هذه السياره مثلها مثل العديد من السيارات التي مرت في تاريخ السيارات الا انها حديثه مقارنه بين شركه مرسيدس وبي ام و فيراري وغيرها من الشركات التي لها تاريخ كبير جدا والتي مرت في الحروب العالميه الاولى والثانيه ،  ولهذا سوف نذكر لمحه عن تاريخ هذه السياره و بعض الصور خاصه بها من بدايتها الى هذه السنه 2019 لتعرف عليها اكثر وكما تعلمون هي من السيارات الفخمه الغاليه وغالبا يشتريها اناس تتوفر على المال الكثير .

سيارة رنج روفر Range Rover غالية لا من ناحيه البنزين ولا من ناحيه الاكسسوارات الخاصه بها وايضا اذا تسببت في مشكله فاعلم انك تحتاج الى مبالغ كبيره جدا لاصلاحها ، كما ان التامين الخاص بها مضاعف اكثر من السيارات الاخرى لهذا نقول لكم دائما ان مثل هذه السياره تم انتاجها للاغنياء وطبعا رنج روفر الحديثة .

هذه السياره هي من بين السيارات الدفع الرباعي الحجم الكبير و الفاخر ، كما ان هذه السياره كان اول من قام بصناعتها لاند روفر البريطاني التابع لمجموعه جاكوار لاند روفر ، وهذا النوع من السيارات يصنف من سيارات الرياضيه ، وتم انتاج هذه الشركه كان في سنه 1970 وتم تجميعها في المملكه المتحده وزنها 2200 كيلوغرام وطولها 4999 مم وعرضها 2073 مليمتر والارتفاع 1835 مم ، وطبعا تتغير من زمان الى اخر حول الارتفاع والعرض والوزن .

شركه لاند روفر هي من الشركات الراقية وهي اول شركه في العالم تقوم بصناعه سيارات الدفع الرباعي ، كما أن سياره Range Rover ليست هي اول سياره الدفع الرباعي في التاريخ بل هناك السياره الاولى باسم جيب التي ظهرت في سنه 1941 عكس رنج روفر هي ثاني سياره تم انشاؤها الدفع الرباعي في 1948 .

✴️صورة لسيارة Jeep سنة 1941✴️


✴️صورة لسيارة Range Rover سنة 1948✴️


وللعلم ان هذه السياره كانت باسم لاندروفر ناينيتي وتم بعد ذلك تم تغييرها الى لاندروفر وان تان ثم تطور بعد تطور اصبحت باسم لاندروفر ديفندر وتم توقيف انتاج السيارات في 2013 . كما يجب علينا ان نعلم ان هذه الشركه قامت بانتاج سيارات عسكريه ومدنيه ، فاصبحت الاكثر مبيعا في اسواق العالم لانها تنتج سيارات فخمه ورائعه و دوي الجماليه كما انها الترتيب الاول ما بين 10 سيارات الاجمل في العالم .

◀️ لمحة عن تاريخ سيارة Range Rover :

شركه روفر كانت انذاك تتوفر على سياره من نوع "لاند روفر" فا فكرت في ان تقوم بتطوير هذه السياره الى ما هو اكثر من ذلك وكان ذلك في 1951، وكانت الفكره من المهندس غوردن باشفورد البريطاني في ان يقوم بصناعه سياره روفر بي 4 ذات الدفع الثنائي ولكن مع بعض الظروف المخفيه قام المهندس بتوقيف هذا المشروع وإهماله في عام 1958 ميلاية ، و في 1966 م بدأ المهندس سبين كينغ وغوردن باشفورد للعمل على الشكل او الطراز الجديد .


وفي 1967 م بدا المهندسون في صناعه سياره للرينج روفر كما انها كانت او تشابه سياره رينج روفر كلاسيك الا ان هناك بعض الاختلاف في الشكل ثم مع العمل المستمر الذي دام سنتين تم تصميم سياره الرنج روفر في سنه 1969 ميلادية ، الشركة من سنه 1967 ميلاديه الى 1970 قامت بانتاج 40 سياره باسم فيرار وهذه المركبات كانت فقط تجربة ، وفي سنه 1970 تم انتاج سياره رنج روفر وقد تم عرضها في باريس في المتحف لوفر التي كانت في 1190 عباره عن قلعه بناها فيليب اوغوست .

 في 2005 اطلقت شركه لاند روفر سياره باسم رنج روفر سبورت "Range Rover Sport " ، هذه السياره من نوع السيارات الرياضيه وتم تجميع هذه السياره في المملكه المتحده وهي من تصميم سياره رباعيه الدفع ، الحركه الخاص بها 8 سرعات كما ان طولها 4737 مم ، ورنج روفر سبورت 2009 طولها 4783 ، اما عرضها 1928 مم والارتفاع 1816 مم .


في 2011 تم ظهور سيارة رينج روفر إيفوك التي تحمل معها علامة رنج روفر ، سيارات Land Rover Evoque  تتوفر على ميزات رائعه جدا ومن بينها الهندسه رائعه خارجيه و داخليه ، كما انها من بين السيارات الرنج روفر التي تعتبر الاكثر اقتصادا في استهلاك الوقود ، ايضا تعتبر اخف وزنا و سعرها ما بين 60 الف 68 الف دولار امريكي .


عدد الاسطوانات 4 ، سعه المحرك CC 2000  عدد الاحصنه 237 ، صندوق السرعه اوتوماتيك ، وزن السياره 1595 كيلوغرام ، التسارع من 0 الى 100 كيلو الساعه 7.6،  السرعه القصوى 217 كلمتر في الساعة ، قياس الاطارات 18 و 19 و 20 ، استهلاك الوقود في داخل المدينه لا يتجاوز 1 لتر لكل 100 كيلو متر 11.9 ،  وفي الطرقات السريعه 1 لتر لكل 100 كم 6.9 والعديد من الاضافات والمميزات التي توجد داخل هذه السياره الفاخره الرائعه .


◀️ جيل سيارة رنج روفر

سياره رنج روفر ينقسم الى اربعه اجيال : الجيل الاول يبدا من 1970 الى 1996 و الجيل الثاني يبدا من 1994 الى 2002 والجيل الثالث يبدا من 2002 الى 2012 والجيل الرابع يبدا من 2012 الى ما فوق .

سياره الجيل الاول لم يتم تصميمها من اجل الرفاهيه والجوده العاليه مثل ما نشاهد الان ،تحتوي على لوحه القياده من بلاستيك وبمقاعد غير مريحه و كانت عاديه ولم تكن تتوفر على السجاده الارضيه او فرش الارضيه ولم توجد بها مكيفات ... ، ولكن كانت قوية وصلبة .


رنج روفر الجيل الثاني جاء بعلامه جديده وهي 38ايه وذلك في عام 1995 وكانت سياره متطوره اكثر من الجيل الاول وكانت اول سياره تستعمل محرك ديزل بالاليات تحكم الاكترونيه .


رنج روفر الجيل الثالث ظاهره في 2002 بتصميم رائع جدا وكان من السيارات الرفيعه ذو الجوده القويه والخاصه بالرفاهيه ايضا، فاصبحت الاكثر مبيعا في اسواق السيارات بالعالم وقد تم تصميم هذه السياره من تطوير بي ام دبليو لانه قام بالاشتراك فى اضافه بعض الامكانيات الاساسيه مثل لإلكترونيات ووحدات الطاقة الأساسية الى اخره ... .



رنج روفر الجيل الرابع طبعا هي الجيل الرابع الاكثر تطورا وجماليه لا من ناحيه الهندسه الخارجيه و الصالون الداخلي و تم ظهور هذه سياره في 2012 والذي يحمل الاسم الرمزي 405 ، وتم ظهورها في اواخر 2012 بمعنى في شهر 12 وعرضها بباريس وهي ما يسمى بالسياره الهجينه لانها تعمل بالكهرباء و بالديزل و كان عليها اقبال كبير جدا في 2013 .



وهناك ايضا رنج روفر سبورت وايضا رنج روفر ايفوك وهناك العديد من الاشكال والعديد من المميزات والهندسه الى اخره ، ولهذا قد شاركنا معكم نبذه من تاريخ  شركه رينج روفر التي اعطت صوره رائعه لمحبي السيارات حتى اصبحت من بين السيارات القويه الفاخره الرائعه و التي تحتوي على العديد من المميزات ومن بينها القوه والصلابه  ، ايضا سوف نشارك معكم في موقع عالم السيارات Car-new بعض الصور لبعض السيارات الخاصه رينج روفر بجوده عاليه و نتمنى لكم التوفيق .









هشام هاشم
كاتب المقالة
صاحب موقع عالم السيارات .

جديد قسم : عالم السيارات

إرسال تعليق