القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على سيارات مرسيدس بنز - Mercedes-Benz


تعرف على سيارات مرسيدس بنز - Mercedes-Benz


العديد ترغب في التعرف على نوع السيارت مرسيدس بنز ( Mercedes-Benz ) التي يعترف لها بقوة صلابة المحرك . كم اننا سوف نتعرف على تاريخ هذه السيارة التي تعتبر من بين اقوى السيارات في تاريخ البشرية منذ ان تم ظهورها سنة 1926 ميلادية .

مرسيدس بنز الالمانية هي من بين الشركات العالمية التي يعترف لها بالعديد من المميزات ، كما ان شركة Mercedes-Benz فرع من شركة دايملر (Daimler AG ) ، وهذه الشركة العالمية معروفة في صناعة الشاحنات والحافلات الخاصة بالسياحة وايضا السيارات من النوع الفاخر . 

كما ان شركة دايملر (Daimler AG ) يقع مقرها الرئيسي في مدينة شتوتغارت ( بالألمانية : Stuttgart ) ، ايضا الشركة معروفة بصناعة محركات السيارات ، وهي التي قامت بانشاء محرك مرسيدس بنز سنة 1901 من طرف المهندس كارل بنز Karl Friedrich Benz سنة 1886 -1885 ميلادية .


المهندس كارل بنز : أول مهندس في العالم يقوم بصنع محرك يشتغل بالبنزين ، كما انه صانع محركات في المانيا والمعروف بمخترع المركبات التي تعتمد على البنزيل كوقود ، ايضا هو أول مدير لشركة مرسيدس بنز ، وبعبارة اخرى هو من قام بانشاء شركة Mercedes-Benz . كما انه قام بانتاج أول سيارة تجارية باسم موتور فاجن .

◀️مرسيدس بنز :

هذه الشركة هي من بين اكبر الشركات لتصنيع السيارات في المانيا ، وتم ظهور هذه الشركة سنة 1926 ميلادية تحت قيادة دايملر بنز ، وكما اخبرناكم ان هذه الشركة توجد في مدينة Stuttgart ، واصبحت الان من بين أكثر الشركات مبيعا للسيارات لانها تحتوي على جودة المحرك والعديد من المميزات الاخرى .

◀️تــــــــــــاريخ مرسيدس :


أول من اخترع مرسيدس بنز هو المهندس كارل بنز، كان اول من اخترع سيارة تشتغل بالبنزين .

كانت اول سيارة تم صناعتها هي سيارة بينز باتينت موتورفاغن بمحرك rear-wheel ، وكانت سيارة بوزن 265 كيلوغرام وطولها  2700 مرت وعرضها 1400 متر و الارتفاع 1450 متر ، وكان سرعها سنة 1885 ميلادية 1000 دولار .



وكما ذكر في العديد من المصادر ان بيرتا بنز زوجة كارل بنز هي من قامت بتمويله مادين لانتاج سيارة بينز باتنت موتورفاجن . وهذه السيدة من مواليد سنة 1849 ميلادية وتوفيت سنة 1944 ميلادية ، وهي جنسية المانيا وتزوجت المهندس كارل بنز ، وكانت سيدة اعمال وسائقة سياراة .



ثم قام المهندس غوتليب دايملر و المهندس فيلهلم مايباخ اضافة في المركبة محرك بنزين ، وتم تسويق سيارة مرسيدس لاول مرة في سنة عام 1901عن طريق شركة المحركات Motoren Gesellschaft .

- ولد المهندس غوتليب دايملر Gottlieb Daimler سنة 1834 ميلادية في المانيا وتوفية سنة 1900 ميلادية . المهنة مهندس ومخترع  ، ومجال عمله مهندس ميكانيكية .
- ولد المهندس فيلهلم مايباخ Wilhelm Maybach سنة 1846 ميلادية في المانيا وتوفية سنة 1929 ميلادية . المهنة مهندس  ورائد اعمال ومخترع .


في عام 1902 قام المهندس ورائد اعمال ودبلوماسي إميل يلينك النمساوي الجنسية والذي يقوم بتسويق سيارات وترويج لشركة Daimler AG بابتكار علامة تجارية بعد ان اطلق عليها اسم Mercedes 35 hp باسم ابنته مرسيدس يلنيك وذلك في سنة 1901 . 

المهندس المخترع إيميل يلينك قام قام باستئجار منزل من اجل ترويج سيارات شركة دايملر ، كما ان هذا المنزل اصبح مكانا للاجتماع مع نخبة المجتمع في فرنسا وأوروبا .



✴️خلاصة تاريخ مرسيدس بنز :


اول اختراع للسيارات Mercedes-Benz كان المهندس كارل بنز زوج السيدة بيرتل بنز التي دعمته مادين ، وكان ذلك في عام 1886 - 1885 ، ثم قام المهندس غوتليب دايملر والمهندس فيلهلم بتطوير هذه السيارة .

تم تسويق اول سيارة مرسيدس في عام 1901 من قبل المهندس دايملر .
تم ظهور اول سيارة بعلامة مرسيدس سنة 1926 ميلادية وذلك عندما تم دمج شركة بين غوتليب دايملر وكارل بنز باسم " دايملر بنز " وفي فترة الثلاثينات تم اختراع سيارة من طراز 770 ، وكان سيارة مرسيدس 770 اكثر السيارات شعبية انا ذاك في المانيا وبدأت تتطور في السنوات الماجية بدون توقف .

طبعا كل ما ذكرنا لكم فقط خلاصة تاريخ هذه السيارة التي كانت أول سيارة تشتغل بالبنزين ، كما انك اذا تريد ان تتعرف على كل مايخص سيارة مرسيدس بالتفاصيل المملة فعليك ان تبحث في المنتديات الكبيرة مثل موقع ويكيبيديا وغيره من المواقع التي لها نفس المجال .

◀️ مصانع مرسيدس في العالم :

هناك العديد من الشركات حول العالم تقوم بصنع سيارات مرسيدس بنز وهي :

- الجزائر : شركة تقوم بصناعة الشاحنات والحافلات مع شركة الوطنية لصناعة العربات .
- الارجنين : مصنع الارجنتين هو اول مصنع يقام خارج المانيا ، وتم انشاء الشركة سنة 1951 ميلادية ، ويقوم بصناعة الحافلات والشاحنات ومركبات .
- استراليا  : بداية الشركة سنة 1959 الى 1965 .
النمسا : Mercedes-Benz G-Class .
 البوسنة والهرسك :
- البرازيل : تقوم بصناعة الشاحنات والحافلات ، وتم تأسيس المصنع سنة 1956 ، وقامت بانتاج سيارة مرسيدس-بنز الفئة إيه.
- كندا : المصنع تم فتحه سنة 2012 ، وهذا المصنع معروف بصناعة الخلايا الوقود .
- كلومبيا : كذلك تاسست الشركة الاولى في سنة 2012 والثانية في 2015 ، وتقوم بتجميع الحافلات .
- الصين :
- مصر : شركة مختصة بالفئة E و C و فئة GLK .
- فلندا : شركة مختصة بتنصيع فئة A
- المجر : شركة متخصصة في فئة B و CLA
- الاردن : شركة متخصصة في صناعة الحافلات .
- الهند : الشركة متخصصة في صناعة الشاحنات والحافلات والمحركات .
- إندونيسيا : متحصصة في فئة E.
- إيران : 
- ماليزيا : متخصصة في فئة C و E و S .
- المكسيسك : توقم بنصاعة الفئة C و E و M و CL و CLK و SL و SLK و S و CLS و R و GL .
-  نجيرية :  الشركة متخصصة في صناعة الشاحنات والحافلات والمحركات .
- روسيا - صربيا - إسبانيا - جنوب افريقية - كورية الجنوبية - تيوان - تايلاند - تركيا - المملكة المتحدة - الولايات المتحدة - فيتنام .

كما تلاحظون ان هناك 30 شكرة او ربما تكون اكثر من ذلك تقوم بصناعة كل ما يخص فئات سيارات مرسيدس بنز ، وطبعا هذا فقط تعريف عن سيارة مرسيدس ، وهناك سوف تجدون العديد من المواضيع حول هذه السيارة المعروفة بقوتها وصلابت محركها الذي لا يموت ولا يهلك .


موقع عالم السيارات سوف تركز ايضا على موديلات سيارات مرسيدس في المواضيع المقبلة وايضا احدث سيارات مرسيدس بادية من سنة  2018 ، وكذلك سوف نتحدث عن اسعار سيارات مرسيدس واجمل صور لهذه السيارة ، واذا اعجبكم الموضوع لا تنسى مشاركته مع الاخرين .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات