القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على سيارات كيا KIA


تعرف على سيارات كيا KIA


هذه الشركه التي تتكون من ثلاث كلمات فقط في شعارها ( KIA ) هي شركه كوريه وهي من بين اكبر مصنع السيارات في كوريا الجنوبيه . وهذه الشركه باللغه الانجليزيه تمسى KIA Motors والتي سوف تكون مترجمه باللغه الكوريه بهذه الكلمه 기아자동차) كما ان هذه الشركه الخاصه بالمركبات تابعه لمجموعه هيونداي للمركبات وتم تاسيسها سنه 1944 ميلاديه في شهر يونيو يوم 9 ومؤسس هذه الشركة هو شول هو كيم ، اما المالك هو هيونداي موتور وكما ذكر موقع ويكيميديا ان الموظفون في هذه الشركة الخاصة بالسيارات عدد مواظفيها 42.000 موظيف وذالك في سنة 2009 .

شركة كيا مثلها مثل العديد من الشركات التي مرت في عصور البشريه والتي حققت نجاح كبير جدا في العالم كما انها قبل ان تصل الى هذا النجاح لا شك ان لديها قصه مخفيه او قصه معروفه حول نجاح هذه الشركه لان كل شركات اذا رجعنا الى تاريخيها سوف نجد انها عانت من المشاكل ربما في ازمتها المادية او بسبب الحروب العالمية او بسبب الفشل المؤقت ، و لهذا اليوم سوف نتعرف على هذه الشركة هل ايضا مثلها مثل جميع الشركات تعرضت الى الازمه ، وكيف تطورت ، ما هي انواع السيارات التي قامت بتصميمها الى عصرنا الحالي ، لهذا سوف نحاول ما امكن ان اتعمق في هذه الشركه وذكر صاحبها وكيف تم تاسيسها وما هو المؤسس الاول وهل هي شركه موروثة او تم نقلها من مدير ليس له علاقه بعائله صاحب الشركه الى اخر هذا الفلم وطبعا تبقى سيارات كيا من بين افضل الشركات التي عليها اقبال في الدول العربية والاجنبية .

كلنا سبق لنا ان ركبنا السيارة كيا وربما نمتلكها حتى الان ولكن لا نعرف ما معنى هذا الاسم الكوري باللغه العربيه . لان العديد منا لا شك لديه سيارة باسم معروفة ولا ينتبه الى معنى الكلمة او قصة او تاريخ هذا الشعار و يكتفي فقط بان الشعار او ان الشركة معروفه وعالميه ولديها صمعة كبيره في انحاء العالم . ومن هنا سوف نتعرف على كلمه KIA باللغه العربيه .

KIA ⬅️ " الناشئة من أسيا " 
KIA MOTORS ⬅️ " اسم كيا مستمد من كملة سينوكورية " KI " بمعنى الخروج او انشائه  "A"  حرف يرمز الى اسيا .

معلومه في الحقيقه مفيده جدا لكل من لديه سيارة كيا او كان عاشقا لهذه الشركه ، طبعا نحن لا ننتهي في هذا الموضوع سوف نقدم لك التاريخ الكامل او ما يهم في التاريخ سيارات لشركه كيا .


◀️ شعار شركو كيا بداية من سنة 1953 الى سنة 2004 :

شعار شركه كيا يتكون من 5 مراحل : الشعار الاول كان باللون الاسود وكان في سنه 1953 وكان على شكل المثلث مقسم على 3 مثلثات وكانت علامه كيا في وسط السداسيه ، وفي سنه 1964 اصبح شعار كيا بدون اسم هذه الشركه كان بشكل دائري باللون الاخضر وفي الحقيقه لا اعلم ما معنى هذا الرمز ثم في سنه 1986 اصبح شعار واضح وضوح الشمس وكان شكله  بمروز و باللون الاسود وفي سنه 1994 اصبح لهذا الشعار لون وردي غامق وكانت اسم الشركه واضح وضوح الشمس في الوسط وكانت خلفيه شفافة ثم في 2004 الى الان اصبح لون خلفيه أحمر وبواجهه رماضية .


شركه كيا من بين اقدم الشركات في كوريا ولكن طبعا لن تكون اقدم من شركه تويوتا لان تاسيسها كان سنه 1937 ، واذا كنت ترغب في التعرف على تاريخ سيارة تويوتا والازمه التي مرت منها والحروب العالميه التي شاركت فيها وتاريخها و كل المعلومات حول هذه الشركه العظيمه سوف تجد الرابط في هذا العنوان " تعرف على سيارات تويوتا TOYOTA " . سوف نرجع الان الى شركة كيا وتاريخها كي لا اطيل عليكم احبتي المتبعين .

كما ذكرنا لكم في الاول ان هذه الشركه تم تاسيسها سنه 1944 ميلاديه في يوم 9 شهر ستة و هذه الشركة مثلها مثل العديد من بعض الشركات المتخصصه في صناعه السيارات ، كانت هذه الشركة لها صناعه اخرى بعيده كل البعد عن عالم السيارات وكانت تقوم بصناعه الانابيب الفولاذيه والدرجات اليدويه . 

وطبعا شركه كيا كان لها اسم اخر وهو كيا للصناعه الدقيقه ( Kyungsung Precision Industry ) وتم تغيير هذا الشعار في سنه 1952 الى اسمها الحالي والذي نسمعه حتى الان وهو كيا موتور KIA MOTORS ، وبدات الشركه في تطوير نفسها وقامت  بصناعه الدراجات البخاريه وكان ذلك في سنة 1957 ميلاديه ثم بدات تتطور الى سنة 1962 وقامت صناعه الشاحنات ثم بعد ذلك في سنة 1974 قامت بصناعه السيارات ، وطبعا قبل ان تقوم بصناعه السيارات في هذه السنة  قامت بانشاء شركه متكامله في صناعه السيارات في سنه 1973 ميلاديه يعني بسنة سنة واحدة قامت بانشاء سيارة .


هذه الشركه كان حلمها ان يكون لها عدد كبير جدا من الفروع في انحاء العالم ولكن كانت تركز على اوروبا وكانت تركز على الولايات المتحده الامريكيه، فقد نجحت في بيع اول سياره في اوروبا سنه 1991 وكانت هذه السيارة باسم كيا برايد


وقد تم تحقيق الحلم الثاني في الولايات المتحده الامريكيه . فقد قامت شركة كيا بتاسيس فرع في امريكا وخاصه في الولايات المتحده الامريكيه ، وفي سنه 1994 في شهر فبراير تم بيع اول سياره في امريكا تحمل علامه كيا ومن ذلك اليوم بدات شركه كيا بتوسيع العمل الخاص بها في انحاء العالم حتى اصبحت كما تلاحظون من بين اشهر السيارات في العالم .


جاءت مرحله الافلاس في سنه 1997 يعني ليس ببعيد . هذه الشركه قد افلست  في هذه السنه بسبب الازمه الماليه الاسيويه وقد فقدت 51 في المئه من اسهمها لصالح منافسها الاول وهي شركه هيونداي موتور ، ولكن" بعد العسر يسرى " شركه تم استرجاعها من حالتها الافلاسية الى حالتها الرفاهيه وقد قامت امريكا في سنه 2016 لبناء مصنع لشركه كيا موتورز بقيمه مليار دولار امريكي . و الشركة في 2010 اصبحت اكثر من 4000 وكيل تجاري في ازيد من127 دوله وربما الان اصبح الامر اكثر ، واصبح لها 40 الف موظف وقد حققت مبالغ 1.53 مليون وحدة في سنه 2010 .

وانا الاحظ انا شركة كيا شركة لم تمرت من المعانات مثل الشركات الاخرى مثل تويوتا او بي ام دبليو او مرسيدس او العديد من الشركات التي مرت في الحروب العالمية الاولى والحرب العالمية الثانية، وقد ذكرنا لكم في هذا الموقع عالم السيارات ان شركات السيارات قد مرت في ازمه اعظم بعشرات المرات على ازمه كيا في الحروب العالميه التي تمت تحطيم مصانعها وتم النصب عليها من طرف السوفيات او غيرها من الدول التي كانت معاديه لها وكانت معاناه كبيره جدا . انا في الحقيقه عندما قرات تاريخ شركه كيا وجدت انها شركه  يس لها التاريخ عظيم مثل الشركات الاخرى ولكن تبقى الشركه من بين افضل الشركات في عصرنا الحالي .

وسوف نشارك معكم الان بعض الصور الخاصه بشركه كيا وايضا بعض الصور الخاصه بسيارات كيا سواء سيارات الحديثه والسيارات القديمه كما اننا سوف نتطرق الى صور بجوده عاليه ويمكنك تحميلها واضافتها في مكتبك او على سطح الهواتف الذكيه وهذا ما نستطيع ان نقدم لكم حول هذه الشركه التي مررت بهذا التاريخ البسيط والذي نجحت فيه بعدما وقعت في ازمه ماديه وكانت المساعده من طرف الولايات المتحده والتي جعلتها تصل الى ما وصلت اليه الان و نتمنى التوفيق للجميع السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .





هل اعجبك الموضوع :

تعليقات