القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على شركة سيارة فيات كرايسلر FIAT


تعرف على شركة سيارة فيات كرايسلر FIAT


شركة سيارات الفيات هي شركة من اكبر الشركات المعروفة عالميا والتي لديها شهرة في انحاء العالم . كما ان لديها اقدمية ويعرفها الجيل الذهبي والجيل الجديد ، ولكن مقارنة مع شركهة الرونو وشركه تويوتا وغيرها من الشركات انها الاضعف من ناحية المبيعات ، ولكن مثلها مثل اي شركه لديها مميزاتها و جماليتها وعشاقها و تاريخها المليء بالتجارب والخسائر الى اخر هذه القصص الخاصه بالشركة او مؤسس لهذه الشركات . 

شركة فيات او ما تسمى مجموعة فيات FIAT أو FIAT Group تم تاسيسها سنة 1899 ميلادية وهي تصنف من الشركات العامة والتي تقوم بصناعة السيارات والشاحنات والمركبات والمعدات والخدمات المالية ، مقرها الرئيسي في ايطاليا بمدينة تورينو والتي تقع في غرب شمال ايطاليا كما ان اسم فيات بدون اختصار هي: Fabbrica Italiana Automobili Torino .

مؤسس شركه فيات هو جيوفاني أنييلي Gianni Agnelli والذي ولد سنه 1866 شهر 8 في يوم 13 وتوفي سنه 1945 في شهر 12 يوم 16 يعني عاش مدة 79 سنة . بلده ايطاليا في مدينة فيلار بيروسا ، ولِي للعم انا هذا المدير كان من الاعضاء السبعة الذين اسسوا شركة فيات كرايسلر الايطالية لصناعهة السيارات ، كما انه كان الابن الوحيد لأبويه "ابوه اسمه لإدواردو أنييلي" . جيوفاني أنييلي كان من بين سبعة اشخاص الذين اسسوا شركة فيات ثم اصبح هو المدير التنفيذي للشركه وذلك في عام 1900 ثم اصبح رئيسها بين عام 1920 الى 1943  يعني قبل مماته بسنتين ، ثم من بدايه سنه 1923 اصبح عضوا في مجلس الشيوخ مدى الحياة كما انه حصل على العديد من الجوائز .

◀️جيوفاني أنييلي▶️

توجد معلومات عن شركه فيات لا يعرفها العديد من الاشخاص ، و هذه المعلومة انها تضم مجموعه من اربع  شركات وهي : لانسيا Lancia و فيراري ferrari و الفا روميو alfa romeo وايضا مازيراتي Maserati . أما شاركة لانسيا و فيراري تتحكم فيها شركه فيات تماما وتملك شركه فيات نسبه 20 بالمئه من شركه كرايسلر الامريكيه ، " و كما اخبر انه سوف يتم رفعها الى 51 في المئه ولا نعلم هل تم رفعها ام لا " ومن هنا تصبح شركه فيات الوحيدة او المجموعة الوحيدة في بلد ايطاليا التي تنتج السيارات مع المنافسه لامبرجيني المملوكه من مجموعة الالمانية فولكسفا ، كما ان شركة فيات هي مشهوره في السيارات دوي الحجم الصغير كما انها مقتصد جدا .


شركه فيات هي شركه ايطاليه وتتوفر على العديد من المميزات مثلها مثل اي شركة خاصة بصناعة السيارات في ايطاليا . ومن بين المميزات لديها تصميمات مبتكرة وايضا الاداء الرياضي ، كما انها تصنف من سيارة اقتصادية و حجمها صغير ،  زائد على ان هذه الشركة تقوم بصناعة سيارات بجودة رائعة كما انها هي اول شركة قامت بادخال ما يسمى بنظام التيربو ديزيل وذلك في سنه 1986 .

- تعريف التيربو Turbo :


التيربو هو شاحن هوائي دوره تحسين قوة و إستهلاك الوقود للمحرك عن طريق إضافة كمية كبيرة من الهواء في غرفة الإحتراق الخاصة بالمحرك مما يزيد الضغط و بالتالي الحصول على قوة أكبر، و هو الشيئ الذي يصعب على المحرك العادي فعله. لكن للتيربو بعض العيوب ، أهمها زيادة حرارة المحرك و التقليص من عمره الإفتراضي .


كانت من بين اول السيارات التي تعتمد على نظام الدفع الامامي و وضعيه المحرك العريضة وهي سياره فيات 128 من طراز 1969 ، كما ان هذه السيارة لديها فضل كبير جدا في تغيير الكثير من اساليب صناعة السيارات الصغيرة . 

كما توجد اسواق شركة فيات في اوروبا وايضا بعض الاسواق في مصر وسوريا ولبنان المهم بعد الدول في الشرق الاوسط وايضا اسواق امريكا اللاتينيه ولكن أساس السوق وهو اوروبا ، كما انها تنافس بعض الشاركات في اوروبا اوالتي هي فولزفاغن وايضا بيجو وايضا تويوتا وهوندا وابل ولكن تبقى دائما شركه تويوتا وهوندا و اوبل اقوى من شركه فيات .


◀️سياره فيات 128 من طراز 1969▶️

◀️تاريخ شركة فيات كرايسلر FIAT :


 تاريخ شركة فيات لن نجد فيه انها شاركت في الحرب العالمية الاولى او الثانية او عانت من الاحتلال من طرف العدو او تسبب لها زلزال بمشكلة مثل العديد من الشركات في المانيا واليابان ، ولكن قضيه نقصان الارباح طبعا تكون هناك منافسات احيانا ان ترتقي واحيانا تنخفض في الارباح الخاصه بها ولكن هي مازالت مستمره الى عصرنا الحالي . وهذه الشركة تم تاسيسها سنه 1899 بواسطه المهندس جيوفاني أنييلي ومجموعة من المستثمرين . وقد كان مع الشركة منذ بدايتها الى غاية 1943 ، وكانت لها اول سيارة في سنه 1903 . وفي 1908 قامت الشركه بصناعه اول محرك للطائرات و بهذا قد اصبحت شركه فيات لها قيمه وسيطرة في فترة وجيزة و التي حققت فيها مبالغ كبيرة جدا ، كما انها انتصرت على جميع الشركات التي تقوم بتصميم السيارات في اوروبا فقد اظهرت اداء وابتكار سريع جدا كما انه تم تلقيبها بالعذراء . 


◀️قائمة سيارات فيات منذ 1899 :


فيات 500

فيات 128
فيات 127 
فيات 500C 
فيات 131 
فيات ريجاتا 
فيات سينا 
فيات ريتمو 
فيات بونتو 
فيات برافا 
فيات باندا 
فيات اونو

◀️شعار شركة فيات منذ بدايتها :


الشركه مثلها مثل اي شركه تقوم بتطوير شعار الخاص بها . وكانت اول بداية انشاء الشعار سنه 1899 ثم توقف تصميم الشعار في سنه 2006 ميلادية ، كما اننا سوف نضع لكم صور خاصه بهذه الشعارات والتي تم تقسيمها من 12 مرحله وكل مرحله يوجد بها لون وشكل ولكن يبقى دائما اسم فيات مرسوما الا في سنه 1991 الى 1999 ثم بعد ذلك ظهر اسم الشركة في الشعار .




وهذا ما نستطيع ان نقدم لكم في موقع عالم السيارات Car-new حول هذه الشركة المعروفة حاليا في بشركة فيات والتي لديها سيارات بجودة رائعه وايضا ذكورات وهندسة وتصميمات رائعه كما انها تطورت الى ما هو اكثر في عصرنا الحالي . والان بعد ما انتهينا من هذا الموضوع الخاص بهذه الشركة سوف نقوم بتقديم لكم بعض الصور التي تخص السيارات الخاصه بهذه الشركة قديمه وحديثه ونتمنى التوفيق للجميع ولا تنسى مشاركتها مع الاخرين و الاعجاب بها موقعنا .






هل اعجبك الموضوع :

تعليقات