القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على شركة فولكس فاجن Volkswagen


تعرف على شركة فولكس فاجن Volkswagen


شركة فولكس فاجن التي تركت بصمة كبيرة جدا في العالم واعطت قيمة في اعين العديد من عشاق السيارات وحتى من لا يعرف السيارات لابد انه قد سمع عن شركة فولكس فاجن العالمية . وهذه الشركة تم تاسيسها سنه 1937 ميلادية ،  وهذه شركه مقرها الرئيسي في المانيا بمدينة فولفسبورغ وهي شركه عامة وشركة مختصه في صناعة السيارات ومؤسسها وهو فارديناند بورشيه . كما انها تحتل المرتبه الثانية عالميا بعد شركة تويوتا اليابانيه و ربما تتغير ترتيبات في المستقبل ، وسواء كانت الثاني او الاول او حتى الثالث فهذا الترتيب العالمي يدل على جودة هذه الشركة الالمانية الضخمة .

سوف نتحدث قليلا عن مؤسس شركه فولز فاجن النمساوي فارديناند بورشيه . هذا الرجل ولد سنه 1975 ميلادية ولد في بوهيميا والتي تقع في اوروبا وتوفى سنه 1951 ميلادية بالمانيا . والمهندس فارديناند بورشيه لديه شهرة كبيرة جدا كما انه قام بانتاج سيارة المسمى بالخنفساء VW كانت من بين اشهر السيارات اخترعها انذاك ، كما انه كان مؤسس شركة بورشة ( من لا يعرف شركة بورشة فهي تقوم بصناعه السيارات الرياضية والتي تم تاسيسها سنه 1931 ) وسوف تاتي معنا في المواضيع المقبلة ان شاء الله .
◀️فارديناند بورشيه▶️

◀️سيارة الخنفساء▶️

شركة فولكس فاجن Volkswagen فعلا لديها تاريخ كبير جدا و مرت من الحرب العالميه الثانيه وشاركت فيها مثلها مثل اي شركه تقوم بصناعة المركبات التي تشارك في الحروب العالمية ، ولكن هل مررت من مشاكل الازمه او الاحتلال او شي من هذا القبيل مثل العديد من الشركات  ؟ طبعا لا . كانت شركة فولكس فاكن شركه بقيمة عالية ومستمرة في عملها دون ان تتعرض الى اي مشكلة .


العديد من الناس ينطق كلمه Volkswagen مرارا وتكرارا دون ان يتعرف باي للغة تنطق او ما معنى هذا الشعار ، ولا شك ان جميع الشعارات الخاصه بالسيارات لها معنى خاص بها وغالبا ترجع الى اسم العائلي لمؤسس الشركة مثل تويوتا و كارينز وهاندا والعديد من الشركات .

Volk ⇠ الشعب swagen ⇠ السيارة = سيارة الشعب . وهذا الشعار له تاريخ كبير جدا فقد تم تطويره من ايام الرئيس هتلر الالماني ، وكانت هي ثالث اكبر شركة لصناعة السيارات في العالم بعد شركه تويوتا و جنرال موتورز ولكن كما ذكر اصحاب الاحصائيات ان الشركات فولكس فاجن اصبحت ثاني اكبر شركه في العالم .

شركة فولكس فاجن معروفه بنجاحها في المانيا ومع ذلك لم تتوقف شركة على ذلك المستوى . بل قامت بتطوير نفسها وقامت بتوسيع الشركة من اجل غزو العالم للوصول اسم هذه الشركه لجميع المنازل في انحاء العالم ،  فاصبحت من بين اكبر شركات لصناعة السيارات ، بل قامت الشركه ايضا بتقديم يد العون لشركه اودي التي كانت على وشك الافلاس وايضا شركه لامبورغيني المعروفه عالميا كانت نفس الشيء على وشك الافلاس فقامت شركه فولكس فاكن في شراء حصة الاكبر من اسهم هذه الشركة . وللعلم ان معظم الشركات الخاصه بالسيارات الالمانيه تقع تحت مظلة فولكس فاجن ومن بينها شركه بورشه لصناعه السيارات الرياضيه .

ربما شركه فولكس فاغن هي الاول عالميا حاليا في عصرنا الحالي " لا نعلم " ولكن في 2011  الشركه كانت في الترتيب الثاني عالميا بعد شركه تويوتا وباعت هذه الشركه في هذه السنه ازيد من 8 ملايين سياره . وهذا لا يدل الا على انها في طريق اخذ الترتيب الاول او ربما هي الان في الترتيب الاول و لم اجد اي تقارير حول ذلك في هذه السنه 2019 كما ان الشركه تمتلك مجموعات من الماركات  : فولكس واغن واودي وسيات وسكودا وبنتلي وبوغاتي ولامبورغيني وشاحنات "في دبليو" .


◀️ شعارات فولكس فاجن الالمانية :

شعار فولكس فاغن مره على تسع مراحل في التاريخ والتي بدات من سنه 1937 وتوقفت في 2000 ،  ومثله مثل اي شعار اي شركة تقريبا . كان لونه أسود ثم بعد ذلك يتطور في الالوان الى ان اصبح لونه ازرق و رصاصي .

بدأ اول شعار عام 1937 ثم مرت سنتين وتم تغيره في سنة 1939 ثم بقي هذا الشعار لمدة 6 سنوات سنة 1945 بعدها مرت 5 سنوات وتم تغير الشعار في سنة 1960 وبعد مرور 7 سنوات تم تغير الشعار الى اللون الازرق البارد وذالك في سنة 1967 بعها تغير في سنة 1978 و سنة 1995 وايضا في 1999 واصبح ثابت في سنة 2000 كما تشاهدون في الصورة  .


◀️ ماهي أهم الموديلات في شكرة Volkswagen الحالية :

فولكس فاجن EOS / فولكس فاجن فوكس / فولكس فاجن جولف / فولكس فاجن سيجتار / فولكس فاجن ماجوتان / فولكس فاجن أب / فولكس فاجن جيتا / فولكس فاجن باسات / فولكس فاجن باساتCC / فولكس فاجن سانتانا / فولكس فاجن فايتون / فولكس فاجن شاران / فولكس فاجن طوارق / فولكس فاجن تيغوان / فولكس فاجن نيو بيتلز / فولكس فاجن بورا / فولكس فاجن جى تى آى / فولكس فاجن إكس رابيت / فولكس فاجن جى إل آى / فولكس فاجن ار32 / فولكس فاجن كروس / فوكس فولكس فاجن فينتو / فولكس فاجن بولو / فولكس فاجن باراتى / فولكس فاجن بوينتر / فولكس فاجن توران / فولكس فاجن كادي الخنفساء الجديدة / فولكس فاجن شيروكو .

◀️ فضيحة شركة فولس فاجن في سنة 2015 :

هناك واقعه واحده عبر التاريخ لشركه فولزفاكن ارتكبتها وكان خطأ تسبب لها في عقاب طرد مؤسس شركة مارتن فينتركورن وهي فضيحه الانبعاثات في سنه 2015 . قامت شركه فولكس فاجن بالتلاعب بالمعايير البيئيه عن طريق اضافة برمجة بعض السيارات ويتم بيعها في الولايات المتحدة الامريكية ،  وهذه البرمجيات التي تم اضافتها لها علاقه بمراقبه الانبعاثات عندما يتم اختبار السيارة ، هذه العمليه الفاضحة كانت سببا في تقديم استقالة الرئيس التنفيذي لشركه مارتن فينتركورن  وكانت على وشك تهديده اقتصاد المانيا والتي يشتغل لديها ازيد من 250 الف موظف .

هذا ما نستطيع ان نقدم لكم في موقعنا عالم السيارات حول تاريخ هذه الشركه العالميه والتي مازالت تقوم بانتاج السيارات رائعه جدا والتي لها جوده عاليه . نعم انها شركه المانيا . والمعروف لدى الشركات الالمانيه دائما تقدم سيارات بهندسه رائعه وصالون جميل و المركبات بالجوده الرائعه و حتى محركات قويه جدا ، وهذا لا يخفى على كل من يفهم في مجال السيارات . وايضا سوف نشارك معكم بعد الصور القديمه والحديثه لسيارات Volkswagen والتي سوف تكون بالجوده العاليه و يمكنك تحميلها مجانا نتمنى لكم التوفيق في العمل









هل اعجبك الموضوع :

تعليقات