القائمة الرئيسية

الصفحات

اسعار السيارات


اسعار السيارات


العديد من المتابعين للموقع عالم السيارت تسال عن اسعار السيارات الجديدة واسعار السيارات المستعملة وطبعا لسنة 2020 لاننا مقبلين عليها بعد شهر ونصف تقريبا ان شاء الله ، لهذا نريد ان نقدم لكم صفحة خاصة بالاسعار التي نأخذها من مصدر الشركات التي تبيع السيارات بجميع الانواع والموديلات التي تم اصدارها سنة 2020 ميلادية ، وطبعا لن نقف على دولة واحدة بل سوف نتحدث عن اسعار السيارات في السعودية وايضا الامارات والمغرب ومصر والجزائر وجميع الدول العربية مع ذكر الاسعار وايضا الموديلات وكم لتر والاحصنة والسرعة ... لكي تكون لديك فكرة قبل ان تقبل على شراء السيارات الجديدة والمستعملة .

في الحقيقة تاريخ بيع السيارات غير مدقق 100 في المئة ولكن سوف نذكر لكم تاريخ السيارات ومن هنا سوف تبدأ العملية في بيع السيارات ، لان عالم السيارات كان فكرة فقط ثم اصبح حقيقة واصبحت تجارة كبيرة جدا تدخل حتى في اقتصاد الدول العربية والاجنبية ، وقبل ان نبدأ معكم في اختصار تاريخ السيارات وكل ما يخص اسعار السيارات والقانون الذي سوف يكون في الموقع سوف نقدم لكم تنصيف اسعار السيارات من بداية سنة 2020 .


كلمة السيارات بدأت باللغة الفرنسية Automobile والتي تعني أله من فكرت مهندس تركي ، بمعنى انها تحرك نفسها بنفسها دون تدخل اي حيوان مثل الاحصنة التي كانت وسيلة لجر العربات او حتى الانسان الذي كان يجرها وتحريكها بعضلاته وهذا معروف في الصين حتى الان . 

وكلمة Automobile : كلمة جمعت كلمتين باللاتينية و اليونانية ⬅️ mobile تعني المتحركة باللاتينية / autós تعني نفسها باليونانية . وهذه العبارة قد استخدمت في اواخر سنة 1800 ميلادية من قبل " أحمد راسم النفيس " وهو اول من يعتبر كاتب بالتركية ، وقد ذكر " روجر " في القرن 13 ان هذه الالة لها امكانية التحرك بطريقة سريعة وبدون تدخل اي حصان .
مابين عامين 1679 و 1681 تم تقديم للامبراطورية الصينية ألة بخارية صغيرة بعتبارها لعبة من طرف فرديناد ، وربما تكون اول الة تحرك نفسها بنفسها والله اعلم . كما ان هذه الالة التي تم تقديمها للامبراطور الصين تتكون من عجلات صغيرة مسننة وتسير بالبخار ، ومن يرغب في كيفية تم صناعة هذه السيارة فليبحث عن كتاب بعنوان " علم الفلك الاروبي من مؤلف فربيست والتي تم تاليفها سنة 1668 ميلادية "، ايضا هناك كتاب اسمه " دستور أطلاتيكوس من تأليف ليوناردو دا فينشي في لقرن 15 " .

◀️صورة للعبة ذات مجادف بخارية رسمها فربيست في عام 1672▶️


بنسبة اسعار السيارات في الدول العربية تختلف من بلد الى بلد على حسب العمولات التي يتعاملون معها ، وطبعا نحن سوف نقدم لكم في تصنيف الاسعار لجميع السيارات التي تباع داخل الدول العربية بالعملة التي يتعملون معها مع ذكر سعرها بالدولار ليسن لك تحويل هذا السعر الى العملة التي تستخدم في بلدك .

اسعار السيارات تختلف من بلد الى بلد ومن موديل الى موديل ومن نوع الى نوع ومن شركة الى شركة ، كذلك السيارات المستعملة الا انها تقاس ايضا بالكيلومترات للتعرف على مدة الزمنية للمحرك .

◀️شراء سيارة مستعملة :

هناك العديد من الاشخاص ترغب في شراء السيارات ولكن تَجِد عواقب في المبلغ والذي لا يستطيع دفعه وايضا لا يرغب في ان يتعامل بالربويات لانه محرم شرعا ولا خير فيه ، ولهذا تجدها تتجه مباشرة الى السيارات المستعملة واقل بالكثير عن سعر السيارات الجديدة والتي توجد في الشركات . ولكن هناك شروط يجب عليك ان تعرفها قبل ان تشتري اي سيارة مستعملة لكي لا تقع في الاخطاء التي سوف تكلفك مبالغ اكثر من السيارات الجديدة مستقبلا .


قبل شراء السيارة المستعملة يجب عليك ان تصطحب معك فنيا لمعاينة السيارة ، ايضا يجب عليك ان تفحص جيدا الهيكل الخارجي للسيارة هل يوجد به مشاكل ، راقب الكشف عن الاجزاء الميكانيكية والكهربائية ، يجب الا يتجاوز تصنيع الاطاارت ثلاث اعوام  ولم تقطع مسافة أكبر من 40 الف ، ايضا افحص المقصورة الداخلية جيدا  كيلومتر ، واهم شي لا تنسى تجربة السيارة بنفسك قبل شرائها 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات