القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على شركة هيونداي موتور للسيارات Hyundai

تعرف على شركة هيونداي موتور للسيارات Hyundai


شركة السيارات العالمية هيونداي هي من بين افضل الشركات المعروفة عالميا والتي ايضا تباع في الدول العربية ولكن ليست مثل الشركات الاخرى مثل مرسيدس وتويوتا وغيرها من الشركات التي فرضت شخصيتها في عالمنا الحاضر ، كما انه هناك العديد من الناس لا تفرق بين شركة هوندا وشركة هيونداي وتعتقد انها شركة واحدة او سيارة هيونداي هو الاصدار الاخير لشركة هوندا " تعتقد انها لعبة بلايستيشن توجد بها الاصدارات " .ولكن هناك فرق كبير بين شركة هوندا وشركة هيونداي ولو أن هناك شعار متشابه بعض الشئ لانها تبدأ بحرف H . ولكي تفهم اكثر فإنا شركة هونداي تم تأسيسها سنة 1967 وشركة هوندا تم تأسيسها سنسة 1948 يعني فرق 19 سنة ميلادية .

الشركة في الحقيقة لم تمر من المعانات التي مرت منها معظم الشركات القديمة مثل مرسيدس وهوندا وبي ام دبليو وتويوتا وغيرها من الشركات التي مرت من الحروب العاليمة الاولى والثانية وتعرضها للاحتلال وايضا الى تحطيم الشركات والافلاس ، بعمى ان شركة هيونداي دخلت في عصر إنتها الحروب العالمية وعصور الاستعمار بالسلاح ، ولكن لكل شركة لها تاريخ محترم . لهذا سوف نذكر سيرتها كما ذكرها خبراء تاريخ الشركات ونتمنى ان نقدم لكم كل ما تحتاجونه عن هذه الشركة من الف الى ياء ان شاء الله .

◀️تاريخ شركة هيونداي Hyundai Motor Company :

شركة هيونداي تم تأسيسها من المهندس Chung Ju-yung سنة 1947 ميلادية وكانت بدايتها في صناعة السيارات سنة 1967 ميلادية ، وكان اسمها في سنة 1947 " Hyundai Hyundai and Construction Company " . والذي لا يعرفه العديد من عشاق السيارات ان هذه الشركة تم تصميمها من اجل شي واحد وهو إعادة الاعمار والتصنيع بعد الحرب في كوريا .

كما أن شركة هيونداي هي ثاني اكبر شركة في كوريا الجنوبية بعد شركة سامسونج ، ايضا الشركة هي رابع أكبر مصنع للسيارات في العالم ، كما انها أكبر شركات أسيا وتتضمن تويوتا اليابانية .

هنا حدث مشكلة عويصة ومعقدة للشركة بسبب غزو كوريا الشمالية في سنة 1950 ميلادية ، وقرر مؤسس الشركة شنج جو-ينج ان يتخلى عن مشاريع البناء بصفة كاملة ، وبسبب هذا المشكل انتقل مع شقيقه الى بوسنة . مع العديد من البحث والاطلاع والدراسة والمغامرات قام بإنشاء شركة بأسم Hyundai Motor في عام 1967 م .

هذه الشركة قامت بصناعة اول سيارة لها سنة 1968 بمعاونة شركة فورد وهي سيارة هيونداي كورتينا . فهنا عندما لاحظت الشركة ان سيارتها بدأ عليها إقبال وانها سوف تصنع سيارات هائلة مستقبلا قامت بتعين مهندس تشان جو يونج جورج تيرنبول .

◀️سيارت هيونداي كورتينا▶️

الشركة ترغب في صناعة سيارات بجودة عالية وتطوير السيارة الخاصة بها ولكن لابد من محترفين ومهندسين اصحاب الخبرة ، فهنا الشركة قامت بستإجر 5 من كبار مهندسي السيارات البريطانيين . فعلا في سنة 1975 ميلادية قامت شركة هونداي بصناعة سيارة Hyundai Pony وتم بيع عدد كبير منها في كوريا الجنوبية . وكانت هذه الخطوة هي الخطوة الناجحة في كوريا الجنوبية وايضا في انحاء العالم .

◀️سيارت Hyundai Pony▶️

في مرحلة سنة 1977 ميلادية كانت مرحلة تصدير سياراتها الى الاكوادور وليس ببعيد ايضا اصبحت تقوم بتصدير السيارات في بلدان البنلوكس ، واثبتت شركة هيونداي في الثمانينات انها تستحق النجاح لانها نجحت فعلا بشكل كبير جدا وغير متصور ، وبعدها بعدة سنوات اصبحت كذلك تصدر سيارتها الى بلد كندا .
كان هناك فشل صغير مؤقت من شركة هيونداي وهي عدم تصدير سيارتها الى الولايات المتحدة بسبب عدم اقتناع الامريكان بموديل pony ولكن في كندا كان عليها اقبال كبير وخاصة في سنة 1985 ميلادية . ولكن الشركة لا تعرف الاستسلام وخاصة اذا تم رفضها من طرف دولة عظمى ، لهذا في سنة 1986 قامت شركة هيونداي بتصميم سيارة فائقة في عصرها طبعا والتي تسمى بـ Hyundai Excel وهي تطوير من سيارة pony التي تم رفضها من الولايات المتحدة ، ولكن وافقت الولايات المتحدة بعدها و اصبحت تبيع سيارات كثيرة جدا وبالطبع الدخل ايضا اصبح كبير . نعم في سبعة اشهر بعد انتاج السيارة باعت اكثر من 100.000 واحدة ، بل لم يتوقف في هذا المكان بل اصبحت من بين افضل 10 سيارات في العالم انذاك وقد ذكرتها احدى المجلات Fortune .
◀️سيارت Hyundai Excel▶️

انتجت شركة سيارة من نوع هيونداي سوناتا التي لديها حجم متوسط في سنة 1988 ميلاية ، كما ان الشركة من بداية انشائها الى التسعينات انتجت من السيارات ازيد من أربعة ملايين علامة ، وفي التسعينيات كذلك قامت شركة هيونداي في أنتاج محرك البنزين الخاص بها alpha .

◀️سيارت هيونداي سوناتا▶️

كذلك في في التسعينيات كانت مرحلة فاشلة لشركة هيونداي واصبحت لديها سمعة سيئة في الولايات المتحدة لانها قدمت الجودة الضعيفة ، ولكن هذه الشركة لديها تجربة كبيرة ولا تعرف ما معنى الاستسلام ، بل واصلت مسيرتها وقامت بتحسين جودة السيارات وإدخال تحسينات في التكنولوجيا وهندستها كذلك ، نعم بعدها اصبحت هيونداي تستعيد سمعتها .

أنشأت الشركة مصنعا فرعيا في الهند " تشيناي" وسميت Hyundai Motor India Limited ، من اجل مضاعفة المبيعات والارباح الخاص بها وذلك في سنة 1996 ، ثم الشركة طورت نفسها في سنة 1998 وأصبحت Hyundai كعلامة تجارية عالمية لانها تقدم سيارات موثوقة 100/100 . وفي نفس السنة مؤسس الشركة Chung Ju-Yung ترك الشركة لابنه Chung Mong Koo لانه كبر في السن ولا يستطيع الاستمرار لان صحته لا تسمح بذلك .

◀️ ذكاء الابن في ترويج شركة هيونداي :

عندما إستلم الابن Chung Ju-Yung تولي زمام الامور في الشركة فكر في عمل حملة اعلانية تسويقية بذكاء في سنة 2000 . قام بعمل حملة تسويقية لي الغاء جميع الشكوك للامريكان حول توثيق ان هذه السيارات الخاصة بها لها جودة رائعة ، فقد ذكر لهم في الحملة انه اذا اشتريت السيارة سوف نقدم لك ضمانا لمدة 10 سنوات والتي يتم بعيها في الولايات المتحدة طبعا ، واصبحت لشركة هيونداي مكان كبير واصبحت من بين أكبر 10 شركات تصنيع السيارات في العالم .

◀️ نجاح شركة هيونداي :

في سنة 2003 تجاوزت صادرات السيارات مليون سيارة و 10 مليارات دولار . بالإضافة إلى ذلك، تم تقديم العديد من النماذج الناجحة، مثل Tuscani و Terracan و Lavita و Santa Fe و Sonata و Elantra. بعد ذلك بعامين، فازت Hyundai Hyundai Click بجائزة أفضل سيارة في الهند وفي عام 2006، تجاوزت المبيعات السنوية تريليون ون كوري.

ومن هنا ننتهي من تاريخ هذه الشركة التي اصبحت من بين اكبر الشركات في العالم والتي لها سمعة كبيرة لدى محبي السيارات ، وهذا ما نستطيع ان نقدم لكم في موقع عالم السيارات ، والان سوف نشارك معكم بعض الصور لسيارة هيونداي.




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات