-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

متى يجب تغيير فلتر المكيف


لاشك ان العديد يتوفر على سيارة بمختلف الانواع والمميزات والاضافات . من بينها اداة فلترة المكيف والتي تحمي داخل السيارة من دخول الميكروبات والاوساخ والدخان والغبار في حالة تشغيلها ، وهذه الاداة نستعملها من اجل تبريد السيارة في حالة الحرارة المرتفعة في بعض الاماكن ، ولكن هذه الاداة التي تحمي من هذه الاشياء يجب عليك الحفاظ عليها بالطريقة الصحيحة لتقديم لكم الخدمة الكاملة كما ترغب ، وهذا ما سوف نتعرف عليه في موقع عالم السيارات العربية.


أحيانا تكون الواجهة الخاصة بك مثلا الى مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية بالسيارة الخاصة بك او سيارة الاجرة ، عندما تكون في الرياض لابد ان تشغل المكيف بسبب الحرارة المرتفعة . كان الهواء الذي ياتي من المكيف جيد ورائع وبدون اي مشكلة ، ولكن اصبح دفع الهواء قليل جدا ولا يقدم الهواء بالدرجة الكافية ، ولكن عندما وصل وقت الظهر اصبحت درجة الحرارة حوالي 41 درجة و أصبح المكيف سيء جدا وخاصة في الزحام .
لهذا اليوم في هذا الموضوع نريد ان نشارك معكم التجربة التي حدثت في هذا اليوم للتعرف على حقيقة ضعف قوة مكيف السيارة ، وايضا نتائج عدم تغيير فلتر المكيف ، وماذا سوف يحدث اذا لم نقم بتغيرها .

عندما وصلت الحرارة 41 درجة في الرياض تم توقيف السيارة لمراقبة فلتر المكيف ، وجدنا فيها العديد من الاوساخ والتي تسبب ضعف وصول الهواء بالطريقة الصحيحة ، فهنا اذا كنت لا تغير فلتر مكيف السيارة سوف يتسبب لك في عدم وصول الهواء . نعم عدم تغيير فلتر الهواء في السيارة يسبب ضعف دخول الهواء ، ايضا بسبب الوسخ الموجود فيه يسبب روائح كريهة داخل السيارة والتي تاتي من الدخان والعرق والتدخين ويخلي البكتيريا تتكاثر وترجع لك بالامراض .


اذا هنا سوف تسال هل اقوم بـ تنظيف فلتر المكيف او قم باستبدال فلتر جديد ؟ 

الجواب : نعم يجب عليك تغيير فلتر الهواء تقريبا في كل 20 الى 30 الف كيلو متر على حسب كل منطقة ،مثلا المناطق الحارة والصحراوية والمناطق الباردة وداخل المدينة ... ، كما انه يوجد العديد من المحاليل التي يمكنك استعماها لتقدم لك روائح زكية لمدة شهر الى شهرين مثل Frigi Clean .

◀️ لماذا يجب تنظيف فلتر المكيف :


لاشك ان معظم السيارات وخاصة الحديثة يتم تزويدها بالمكيف الهوائي الداخل الى المقصورة من خلال فتحات إدخال الهواء . وفي حالة بقاء الاوساخ وتراكمت مع المدة سوف يكون الجزاء غير متوقع داخل السيارة والذي ربما لن تعلم من اي مصدر يأتي . اولا سوف تتعرض الى ضعف وصول الهواء بالطريقة الصحيحة ، ثانيا سوف تتعرض لروائح كريهة وتبقى رائحتها في السيارات مثل دخان السيجارة في اثاث المنزل . لذلك من الأفضل أن يتم تنظيف هذه المصفاة أو تبديلها بمعدل مرة في السنة وبالأخص في حال كانت السيارة تتواجد في مناطق تتميز أجواءها بكثافة في الغبار كما في المناطق الصحراوية .

◀️ طريقة تنظيف فلتر مكيف السيارة :


في حالة لا ترغب في استبدالها كما اخبرناكم في الاول وهو راي وراي الخبراء بصفة كاملة ، سوف نتعلم طريقة تنظيف فلتر مكيف السيارة والتي لا تتجاوز 6 طرق على الارجح كاتلي :

1 - عليك بنزع الفلتر من مكان بالطريقة الصحيحة ، مع العلم نزعه امر جد سهل لانه غير مثبت اصلا  وقم بتنظيفه بالهواء .

2 - قم بتثبيت الفلتر على الأرض بحيث يكون في وضع مستقيم وليس مائل ، بعدها  قم بالرش عليه الماء ويفضل رشاشة المياه ويكون الماء معتدل في الحرارة .

3 - يجب ان تتوفر على وعائين بحجم كبير بعض الشئ ،وعاء يكون فيه ماء وصابون ومواد التنظيف، وعاء تضع فيه فلترة داخل الماء والصابون مع تغطيسه عدة مرات .

4 - بعدها قم بإخراجه من الوعاء وقمت بغسله بالماء حتى يختفي الصابون، ثم ضعه داخل الوعاء مرة أخرى و ارفعه وإنزاله في الصابون عدة مرات، ثم اغسله بالماء، وقم بتكرار العملية حتى ينظف تماماً من الأوساخ والأتربة .

5 - ايضا لا تنسى وعاء يوجد به كمية مناسبة من الديتول ، والسبب انه يتخلص من الحشرات المميتة و الجراثيم ، بعدها قم بتنظيفه بالماء مثل الاول .

6 - بعدما تغسله جيدا وتنظفة بصفة كاملة من الصابون و الديتول قوم بنشره ليجف جيد ، بعدها قم بتركيبه كما كان في الاول .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

العنوان هنا