القائمة الرئيسية

الصفحات

مخاطر تنظيف محرك السيارة بالماء


مخاطر تنظيف محرك السيارة بالماء


العديد من محبي السيارات يعتقد ان تنظيف المحرك امر ليس بالضروري وانه ليس مضر بالمحرك وسوف يسبب لك مشكلة في السيارة وخاصة الادوات الالكترونية والكهربائية ، نعم انت محق ولكن الذي يجب ان تعلم هناك نوعين من التنظيف التي يستعملها العديد من الاشخاص التي تكون الاولى غلط والثانية صحيحة .

هناك من يقول ان السيارات التي تتوفر على محرك العادي ، يمكنك غسلها بالماء وسوف يدخل عليها بالنفع ولن تصاب السيارة باي مشكلة . ولكن انا شخصيا غير مقتنع بهذا الكلام وسوف نقدم لكم السبب وراء المشاكل التي تاتي عندما تنظف المحرك بالماء . طبعا سوف نذكر لكم الاسباب بالدليل للتعرف على المصائب التي سوف تحدث مستقبلا لسيارة .

من اكثر الاسباب التي تجعل من صاحب السيارة تنظيف المحرك وهي الازدحام والتكدس المروري التي تجعل من السائق التوقف مرارا وتكرارا ، السبب وراء هذا الامر وهي انه يسبب جسيما في زيت المحرك والتي تتحول الى شوائب صغيرة والتي لا يتم تخلص منها الا عبر التنظيف . ايضا هناك اماكن خارج المدينة والتي تكون بها رياح وغبار فهذه ايضا تسبب مشكلة في المحرك وايضا في فلتر الهواء واصاب الزيت كذلك .

العديد تسال هل يمكن تنظيف محرك السيارة بالماء هل هو يعد خطأ ام صح .

لاشك ان معظم من لديه السيارة يحب ان تكون نظيفة من جميع النواحي سواء خارج السيارة او الصالون او حتى الادوات الخاصة بها ، منهم ايضا من يقوم بغسلها يوميا ومنهم اسبوعيا ومنهم شهر ومنهم من لا يهمه الامر . وهناك أيضا من يرغب في تنظيف المحرك من جميع الاماكن التي يستطيع الوصول اليها.

تنظيف المحرك ليس غلط ، ولكن تنظيف المحرك بشكل خطأ هوة الغلط . نعم من الصح ان تنظف المحرك شئ طبيعي لانه يحمل معه غبار كثير ، ولكن من الغلط ان تنظف محرك السيارة بالماء وخاصة اذا كانت كمية الماء كبيرة جدا ، وايضا من الغلط تنظيف المحرك في حالة اذا كان ساخن .

غسيل المحرك بشكل مكرر ليس جيدا لسيارة ، ممكن يسبب كسر في لكزس بسبب الحرارة ، يمكن ان يسبب صدى في توصيلات الكهربائية ، وتوصيلات الكمبيوتر او في الكمبيوتر نفسه ، واكثر شئ يمر لدى الحرفيين في الورشة وهي كمية الصدأ على توصيلات الارض .

بسبب هذا التظيف المفرط يجعل انتقال الكهرباء من والى اجزاء السيارة ضعيف ويسبب لك مشاكل كثيرة جدا وتكاليف كبيرة .

◀️ ماهي الطريقة الصحيحة تنظيف محرك ؟


اولا يجب عليك تنظيفه اولا بالهواء لنزع الغبار على المحرك بعدها مسحه بقطعة قماش بعدها استخدم احدى المنظفات الخاصه بها والتي تجعل المحرك يلمع كانك غسلته بالصابون والماء ، لهذا ننصح الجميع عدم استعمال رشاشة الماء او الماء بصفة كاملة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات