القائمة الرئيسية

الصفحات

الفرق بين قطع غيار سيارات الاصلية والتجارية


الفرق بين قطع غيار سيارات الاصلية والتجارية


موضوع قطع غيار سيارات موضوع شيق وكبير جدا وواسع يحتاج الى بحث عميق . لان هناك قطع غيار اصلي وتجاري والمغشوش والمقلد ، وهذا الامر ينطبع على اي شئ في العالم لانه اصبح هناك الاصلي والمقلد ... وهذا الامر طبيعي فهناك شركات تقوم بصناعة نسخة غير اصلية وهناك كذلك المغشوشة لانها تعرف هناك صنف من الناس تحب المال وتقدم لهم الرخيص ومقلد .

الذي يجب ان تعلم اخي الحبيب قطع غيار السيارت لابد ان تكون الاصلية بالجودة العالية لانك تسوق السيارة بسرعة فائقة وفي اي لحظة يقع مشكل لقدر الله وتفقد حياتك بصفة كاملة ، لهذا ننصح ونأكد بشراء القطع الاصلية . وهذا لا يقف كذلك على السيارات بل حتى في المواد الغذائية والمواد الاكثر استعمالا في حياتنا اليومية والطبية ... .

هناك العديد من الناس تذهب الى محل بيع قطع غيار وتخبره ان يقوم بتركيب له الاصلية ، وهناك بعضهم لا يهمه الامر يخبر صاحب المحل ان يقوم باضافة الزيت التجاري مثلا بدون ان يفكر لانه لديه فكرة ان الاصلي يستعمل في الصين ..

◀️ لنوضح لكم اكثر سوف نقوم بتقسيم قطع غيار الى اربع اقسام :

- الاصلي هو لشركة سواء كان لـ Genuine Ford او Mopar أو Mercedes benz أو Toyota ...  لانها هي من تؤمن لك في كراتينها الخاصة بالمواصفات والمقاييس لهذه السيارة بدون اي خطأ . وهذا الامر يكون مريح لك لانك تعلم من اين اتيت بهذه القطع وتتأكد من صحة تركيبها بالطريقة الصحيحة مع الضمان والفاتورة . اما من ناحية اسعار كلما تدفع اكثر لكما تكون الجودة اكبر وهذا معروف لادعي لعمل عليه موضوع .

- نوع الثاني هو التجاري بالجودة العالية : ما معنى التجاري بجودة عالية ؟ بمعنى هناك مصانع قطاع الغيار هي اصلا المورد الاساسي لمصانع السيارات . بعمنى هي التي تصنع لـ جي أم الفرامل الخاصة بها ، هي الي تصنع لفورد مساعدات الخاصة به ، هي الي تنصع اي قطعة في السيارات ولكن بكرتون جي أم وفورد ومرسيدس ... وهكذا .

فاهي تصنع لشركات ووضعها بالكرتون الخاصة بهذه الشركات باسم مرسيدس مثلا ،  او تصنع لنفسها كراتينها باسم الخاص بشركتها ، وهنا تسمى الشركة الاساسية .

كان في قديم الزمان في عصر البشرية وفي عصر السيارات طبعا ،  كانت شركات السيارات تصنع السيارات باكملها بالمنتجات الخاصة بها دون تدخل من اي شركة اخرى . اما الان الشركات تقوم بتصميم السيارات بمهندسيها ولكن بعض الاضافات في السيارات تذهب الى العديد من الشركات الاخرى لاضافتها في السيارة .

- النوع الثالث هو التجاري بالجودة القليلة : اذا هنا سوف تسال نفسك ما الفرق بين قطع غيار التجاري بجودة عالية وجودة قليلة ، وكيف افرق بينهم ؟. 

الجواب : التجاري غالبا سوف تجد في العلبة انه يوجد ضمان وهناك وكيل معروف وسوف تجد مستند سوف تجد له كل شي . اما الجودة القليلة لن تجد ما ذكرناه في الجودة العالية وحتى اذا كان ضمان سوف تجده مدة قصيرة جدا وبسعر رخيص جدا . مثلا سوف تجد علبة لا يوجد بها ورقة الشركة تجد Mod in chien وما يوجد به اي تفاصيل اخرى ، حتى الجلود او الادوات لا توجد في اكياس للحماية ، وحتى اذا وجدت كيس سوف تجده باللغة الصينية غير مفهومة .

- النوع الرابع والاخير وهو المغشوش والمغلف : بمعنى سوف تجد كرتون الاول بسعر 90 والثاني ب 250 ولهم نفس العلبة بدون اي اختلاف ، ولكن عندما تفحت العلبة سوف تجد الفرق بينهم عبر ان قطع غيار يوجد بها كتابة والثانية المغشوشة تظهر عليها غير مكتوبة ولا اي شي .

مثل هذه القطع يجب محاربتها ومحاربة ايضا الافكار التي تحب هذا النوع من القطع لانه في الحقيقة فقط تزيد تهلكة السيارة وتهلكت انت ايضا ، وهذا ما نستطيع ان نقدم لكم في هذا الموضع على موقع عالم السيارت العربية .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات