القائمة الرئيسية

الصفحات

التخلص من الضباب داخل السيارة


التخلص من الضباب داخل السيارة


يزداد الضباب على الزجاج الداخلي لسيارة عندما يكون الجو الخارجي بارد وبالتالي يصبح سطح الزجاج بارد ويزداد اكثر عندما ترتفع نسبة الرطوبة داخل السيارة بسبب التنفس او بسبب البلل من ماء المطر او من الثلج على الاحذية عندما تدخل الى السيارة ، وانا على يقين لو كان الجو لدينا مثلج ليس ببعيد سوف ننضم الى الدول الاسكندنافية .

اذا رأيت الضباب الموجود على الزجاج تحت المجهر سوف تجده عبارة عن قطرات ماء صغييييييييرة جدا جدا . هذا الضباب سببه تكثف بخار الهواء الداخلي على سطح الزجاج البارد ، سوف نعطي مثال : مثل علبة المشروبات الباردة نجد سطح العلبة يوجد به قطرات الماء او حتى في خارج قارورات الماء الباردة .

هواء الغرف فنسه يوجد به عدد كبير جدا من البخار ورطوبة وحرارة عالية من القرورة ، تتكثف الرطوبة على سطحها وتصبح على شكل قطرات ، وهذا الامر يحدث كذلك مع مرأت الحمام اوعلى البخارج الذي يخرج من الفم في حالة البرد او حتى الغيوم نفسها ، كل هذا يسمى الثكاتف بالسيارة .

الجو في الخارج بارد جدا وبداخلها رطوبة عالية فهنا يتكثف الهواء على سطح الزجاج الداخلي ويسبب الضباب الذي يمنع الرئية وهي ليست في مصلحة الركاب . نعم كلما زادت الرطوبة داخل السيارة كلما زاد الضباب .

وقبل ما نتحدث عن ما هي المادة التي ينصح بها لوضعها على الزجاج ، سوف نقدم لكم افضل الطرق لتخفيف وإزالة الضباب من الزجاج الداخلي .

اولا -  شغل دفائف السيارة ووضعها على اعلى شئ ممكن 32.0c ، الهواء الحار يتحمل ويحمي كمية الرطوبة اعلى من البارد يخفف التكثف . 

ثانيا - ضغط تشغيل الكمبرسور A/C .
تشغيل الكمبرسور يساعد على تجفيف الهواء عندما يمر من شفرات ثلاجة المكيف " في الصورة للون الازرق " .



ثالث - قفل زر تدوير الهواء وجعل الهواء يأتي من خارج السيارة . لان هواء الخارجي البارد يكون عادتا اجف من الداخل الرطب.

رابع - يكون الامر سريع قم بفتح زجاج السيارة وجعل الهواء يتجدد في الداخل ، وطبعا هذه هي اسرع طريقة ولكن ضرائبها هي دخول البرد والمطر وربما يصاب احدكم بالبرد بسبب تغير الجو المباشر .

طبعا هذا الامر يختلف من مكان الى مكان اخر على حسب شدة البرودة وحسب كمية الرطوبة داخل السيارة ، ومن اجل تخفيف الضباب أكثر ومنعه من اساسه يجب عليك استعمال منتج لطرد الضباب داخل السيارة وطبعا هناك عدد كبير من المنتوجات التي يتم بيعها في الانترنت او في متجر بيع اكسسوارات السيارات . ولكن هذه المنتجات تكون عبراة عن روائح يتكم وضعها في السيارة واحيانا تكون مسببة للحساسية على حسب كل شخص .

المشكلة كثير من هذه المنتجات موجودة في دول وفي بعض الدول غير موجودة ، والافضل ان هناك عدد كبير من الناس جربو طرريقة شعبية ناجحة لتخلص من ضباب داخل السيارة . نعم سوف نجرب طريقة رائعة القليل من يشاركها مع الناس والتي ربما سوف تضحك لانك اول مرة سوف تسمعها او تقرأها في موقع عالم السيارة العربية ، نعم انه معجون الاسنان .

بعد البحث والتحري اصبح معجون الاسنان اصبح افضل حل لتخفيف الضباب داخل السيارة ، بل حتى الغواصين المحترفين يستعملونه داخل النظارات المائية ، ولهذا اليوم في جدة الجو بارد وهي اول مرة تنزل الحرارة الى 16 درجة .

◀️ كيف كانت التجربة :

تم وضع معجون الاسنان في زجاج وتم ادخال ماء مبخر واصبح الزجاج الذي لا يوجد به المعجون "ضبابي" اما اللي وضعن فيه المعجون لم يتأثر بالضباب بصفة كاملة .

الطريقة طبعا تكون عبر وضع المعجون في الزجاج وتتركه دقيقة الى دقيقيتن ثم تقوم بمسحها بشكل جيد فقط .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات