القائمة الرئيسية

الصفحات

هل يجب تسخين محرك السيارة


هناك العديد من الاشخاص تسال وتبحث في محركات البحث جوجل او في الكتب الالكترونية عن تشغيل السيارة في الصباح . ويكون السؤال عبارة عن ماهي المدة لتشغيل السيارة ؟ ، متى يجب ان اقوم بتسخين السيارة ؟ ، هل صحيح انتظر 5 الى 6 دقيقة حتى تسخن السيارة ؟ ، او اقوم بتشغيل السيارة مباشرة ؟ . وهذه الاسئلة التي يطحرها العديد من الناس سوف نجيب عليها الان في موقع عالم السيارة العربية Car -New .

تسخين السيارة ليس بالضرورة ان يتم تسخينها ازيد من 20 الى 30 ثانية ، بمعنى هذه المدى هي التي سوف تشغل فيها السيارة وتراقب المرأة وتضع حزام السلام وتقرأ دعاء الركوب ثم بعد ذلك تنطلق مباشرة ، لكي لا نطيل الكلام اكثر فمعظم الشركات اصبحت تضع مؤشر الحرارة باللون ازرق ، بمعنى عندم أشغل السيارة تضيئ مؤشر الحرارة باللون الازرق " بمعنى المحرك بارد " بعد قليل سوف تختفي بمعنى انه يمكنك الان التحرك وهذا ربما يطيل الى 40 ثانية على حسب المنطقة .

هناك نقطة مهمة جدا وهي عندما تخرج من الحي الذي تسكن غالبا قبل دخولك الى الشارع الكبير والذي سوف تزيد فيه السرعة لن تصل اليه الا في دقيقة او دقيقتين ثم تبدأ في السرعة ، وفي هذه المدة المحرك اصبح ساخن وهذا لا شك فيه . ( ربما هنا سوف تقوم ماذا يقول هذا المدون هل انت متأكذ مما تقول او تكتب بدون ان تستوعب ما تقول ) ولكن اسمعني جيدا .

متى بدأت قصة لا تُشغل السيارة في الصباح حتى تتجاوز بضع دقائق ؟ 

الجواب : هو ان أبي وابوك كان يقول لنا لا تشغل السيارة في الصباح وخليها تسخن واذا لم تتركها تسخن لن تتحرك كما يجب .
لماذا بضبط هذا التحذير من الاباء لان السيارات الخاصة بنا في ذلك الزمان توجد بها كربريتر . وكربريتر من اجل ان يشتغل والمحرك من اجل ان يدور بشكل جيد ويقدم لك العزم الذي انت محتاج اليه لابد ان المحرك يسخن .

البنزين من اجل ان يشتغل ويحترق باكمل وجه واسرع طريقة من المفروض ان يتحول من سائل الى رذاذ ثم الى بخار ، عندما يصل الى مرحلة فيبر او البخار هو الذي يجعله يشتغل بافضل طريقة ممكنة . هذا هو أداء كربريتر مع المحرك عندما يسخن .


الكربريتر يقوم بتحويل الوقود من سائل الى رذاذ ويحتاج المحرك ان يسخن وثلاجة المحرك تحتاج كذلك تسخن ويدخل فيها البنزين ويتحول البنزين الى بخار ويدخل داخل السلندر ويشتغل بشكل جيد . هذا الامر في سيارات الكربريتر يأخذ له ثلاثة الى اربع دقائق الى ان يصل الحالة الاثم من الحرارة .

انتبه جيدا :

في البخاخ نفس العملية ولكن بسرعة اكبر بالكثير . لان البخاخ مباشرة يحوله الى رذاذ والسبريت التابع له سوف يجعل بلف الذي سوف يسخن في ثواني معدودة لانه في داخل غرفة الاحتراق ، سخونة البلف هي من سوف يقوم بتحويل الوقود من رذاذ الى بخار وسوف يشتعل .


في المحركات الجديدة والتي تشتغل بتقنية GDI بمعنى البخاخ والذي لن يكون في ثلاجة المحرك بل سوف يكون البخاخ داخل السلندر . فهنا البخاخ سوف يرش على البستم ،" والبستم في حناية بسيطة شبيه بجبل صغيييييييييير جدا " يتحول البنزين الى بخار ويشتعل بشكل جيد .


هذا هو السبب اخي الفاضل الي كان يتحدث عنه ابي وأبوك حول تسخين السيارة في الصباح قبل ان تنطلق . اما في بلاد الاوربية والامريكية عندما تأخذ رخصة القيادة يعلمونك ان تشغل السيارة وتتحرك ، لانه وقوف السيارة وتشغيلها لعدة دقائق تطلع منها دخان وثلوث ، ثاني شئ عندما تتحرك السيارة فهي تسخن اسرع .

◀️ موضوع تسخين السيارة متعلق بأمرين اثنين :

1 - الوقود وقد تحدثنا عنه .✔️
2 - الزيت .

العديد من الناس تقول لابد من مراقبة الزيت وأتاكد ان الزيت يمشي في جميع اجزاء المحرك قبل ما اتحرك بالسيارة .
هذا الكلام 100/100 صحيح ولكن المشكلة الوحيدة وهي الفرق في التوقيت . " عدة الثواني ؟ او عدة الدقائق ؟ " .
بعض الاخوة تظن انه قفل السيارة في الليل وانتظر الى الصباح واشغلها ، ان جميع الزيوت الموجودة داخل المحرك في جميع الاجزاء تنزل الى الكارتير .

هذه المعلومة صحيحة وفي نفس الوقت غير صحيحة .

صحيحة لانه فعلا كمية كبيرة من الزيت سوف تنزل الى الكارتير ولكن في جزء كبير يتراوح تقريبا 15/100 من الزيت هو موجود حولي المحرك وداخل اجزاء المحرك لانها تحمي المحرك واجزاء المحرك ولن تنزل الى الكارتير .

المختصر المفيد شغال السيارة و انتظر 20 الى 30 ثانية وهذا كافي لجعل السيارة تسخن وتحرك في البداية الى وصولك الشارع فقد تكون السيارة سخنت بالكامل .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

العنوان هنا