القائمة الرئيسية

الصفحات

أسماء انواع السيارات الامريكية


السيارات الامريكية هي من بين السيارات الفاخرة التي لديها سمعة كبيرة جدا حول العالم ، وطبعا هناك عدد كبير جدا من الشركات التي تقوم بصناعة وبيع السيارات والشاحنات والتي لديها جنسية امريكية 100/100 ، وطبعا لكل شركة مميزاتها وعيوبها . ولهذا نحن في موقع عالم السيارات العربية سوف نشارك معكم بعض أسماء انواع السيارات الامريكية والتي سوف نذكر تاريخها و مؤسسها وايضا مقرها الرئيسي وبعض المعلومات بختصار .

أسماء انواع السيارات الامريكية

امريكا لديها كذلك تاريخ كبير جدا في عالم السيارات والتي بدأت فقط بـ سيارة على شكل قارب باربع عجلات وتم تصميمها كذلك لسير فوق الماء باضافة لها دولاب في الخلف ، كما ان هذه السيارات تعمل بمحرك بخاري وذلك كان سنة 1805 ميلادية ، بعدها تطورت الصناعة في امريكا واصبحت لديهم سيارات بثلاث عجلات ولكن بنفس المحرك البخاري . بعدها في سنة 1893 كانت السيارة تسير بمحرك ذو أسطوانة واحدة وبسرعة أقصاها 7.5 ميل/ساعة أي 12 كم/ساعة وهكذا الى ان اصبحت السيارات تتطور من جيل الى جيل . وطبعا سوف نتحدث في الموقع عن تاريخ السيارات في امريكا قريبا .

شركة بويك BUICK : بويك هي من بين الشركات سيارات والتي  تباع في الولايات المتحدة ، كندا، الصين ، تايوان ، قطر، الكويت. وتعد إحدى العلامات الفاخرة لمجموعة شركات جنرال موتورز . وتم تاسيس الشركة سنة 1903 ميلادية ، ومقرها الرئيسي ديترويت والمؤسس هو David Dunbar .

شركة كاديلاك CADILLAC : شركة سيارات كاديلاك تم تأسيسها سنة 1902 مقرها الرئيسي هو ديترويت ، كما ان اول المؤسسون هو هنري إم ليلاند و هنري فورد . ايضا مالك هذه الشركة وهي شركة جنزال موتورز  ، وهي من شركات الامريكية المتعددة الجنسيات. تعتبر ثاني أكبر منتج للسيارات في العالم .


شركة شيفروليه CHEVROLET : هذه الشركة تم تأسيسها سنة 1911 ميلادية وايضا مقرها الرئيسي في ديترويت ، والمؤسسون هو لويس شيفروليه و ويليام دورانت ، وكا العادة مالك هذه الشركة وهي شركة جنزال موتورز . كما ان هذه الشركة تتميز سياراتها شيفرولية في السوق الأمريكية بجودتها الفاخرة حيث إن جميع مركباتها تصنع تبعاً لمواصفات شيفروليه الأمريكية . ايضا تقوم بصناعة السيارات مثل افيو ، ماليبو وايضا أمبالا ...  والشاحنات مثل كولورادو ، سيلفاردو و ايضا أفالانش ... والدفع الرباعي كذلك مثل إتش إتش أر و إكيونكوس وتريل بليزر ... .

شركة فيات كرايسلر FIAT CHRYSLER :هذه الشركة الغنية عن التعريف في صناعة السيارات تم تاسيسها سنة 1899 ميلادية وايضا مقرها الرئيسي في تورينو الايطالية . وطبعا هنا سوف تقول وما علاقتها مع أسماء انواع السيارات الامريكية . الجواب بكل بساطة لان فيات تمتلك حالياً ما نسبته 20% من شركة كرايسلر الأمريكية على أن ترتفع النسبة إلى 35% ثم إلى 51% فيما بعد . اما ان كونت تسال عن CHRYSLER فهي شركة أمريكية لصناعة السيارات وبدأت في هذا المجال من عام 1914م حتى 1925م تحت اسم دودج . ومؤسس الشركة هو Emanuele Cacherano اما مالك الشركة وهي فيات سينا .

شركة دودج DODGE : في الحقيقة هذه الشركة غير معروفة لدى العرب وربما انت سوف تسال نفسك هل فعلا توجد هذه الشركة . نعم اخي توجد هذه الشركة وغيرها من الشركات التي ربما لم تسمع عنها .
سيارات دودج هي من الصناعة الامريكية والتي هي تابعة لشركة كرايسلر . وتم تصميم الشركة سنة 1964 ميلادية على يد المهندس كارل كاميرون . كما ان هذه الشركة لديها ثلاث اجيال : الجيل الثاني كان من سنة 1978 الى 1983 والجيل الثالث من بداية 2008 .

شركة جي أم سي GMC : شركة جي أم سي الأمريكية تم تأسيسها سنة 1901 ميلادية من المؤسس ويليام دورانت ، كما ان مقرها الرئيسي وهي ديترويت . وهذه الشركة امريكية 100/100 وتقوم بصناعة الشاحنات و ايضا الشاحنات بالحجم الصغير كذلك السيارات الرياضية ولهذا تم لقبوها باسم شركة السيارات السريعة The Rapid Motor Vehicle Company .

شركة جيب JEEP : سيارات جيب في الحقيقة تعجبني كثيرا لانها صلبة وقوية وفخمة وانا اعرف انك تعرفها . هذه الشركة تاسست سنة 1941 ، مقرها الرئيسي جامعة بنسلڤانيا . وهذه الشركة كانت تقوم بصناعة السيارات للجيش الامريكي في الحرب العالمية الثانية بعدها تطورت واصبحت تستخدم سيارات للناس العادية .

شركة فورد FORD : شركة فورد الغنية عن التعريف . شركه فورد هي شركه تم تاسيسها سنه 1903 وكان في شهر يونيو يوم 16 ، كما أن الشركه مقرها الرئيسي في امريكا و هو المكان الاصلي لصناعه جميع السيارات الخاصه بها ، و كان اول من أسس هذه الشركه المهندس هنري فورد في مدينه ديربورن وكما تلاحظون اننا كلما تحدثنا عن شركه الا واننا نجد اسم كل شركه الخاصه بالسيارات يرجع الى الاسم العائلي للمهندس الاول ، كما ان هذه الشركه هي من بين عشر اكبر مصنع للسيارات في العالم .
كما ذكرنا لكم في الاول ان شركه فورد Ford هي اضخم شركه في انتاج السيارات ، وبعد ثورة التكتلات الاقتصادية ضمت إلى فورد ودمجت معها شركات أخرى وأصبحت فورد هي المعنية بإنتاج وتطوير وتصميم كل من سيارات جاكوار ولاند روفر وميركوري وايضا واستون مارتن ولنكولن وقطاع السيارات في فولفو . واصبحت مبالغ هذه الشركه في سنه 2005 ( 178 مليار دولار ) مبلغ في الحقيقه كبير جدا ولا يستهان به .

شركة تيسلا TESLA MOTORS : هذه الشركة لصناعة السيارات تم تاسيسها سنة 2003 يعني ليس ببعيد ، ومقرها الرئيسي في بالو ألتو، كاليفورنيا . مؤسسون الشركة هم إيلون مسك — مارتن إبرهارد — جيفري براين ستراوبيل — مارك تاربنينغ . وكا معلومات اضافية فان هذه الشركة متخصصة في صناعة السيارات الكهربائية ، والمكونات الكهربائية للقطارات الكهربائية.



شركة لينكولن LINCOLN : شركة لينكولن تم تأسيسها سنة 1917 ميلادية ، مقرها الرئيسي ديربورن ، ومؤسس الشركة هو هنري إم ليلاند . هذه الشركة اذا رغبنا ان نتعرف عليها اكثر فهي شركة تابعة لشركة فورد للسيارات منذ سنة 1922 ميلادية .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات