القائمة الرئيسية

الصفحات

أسماء انواع السيارات الالمانية


السيارات الالمانية هي من بين السيارات الفاخرة التي لديها سمعة كبيرة جدا حول العالم ، وطبعا هناك عدد كبير جدا من الشركات التي تقوم بصناعة وبيع السيارات والشاحنات والتي لديها جنسية المانية 100/100 ، وطبعا لكل شركة مميزاتها وعيوبها . ولهذا نحن في موقع عالم السيارات العربية سوف نشارك معكم بعض أسماء انواع السيارات الالمانية والتي سوف نذكر تاريخها و مؤسسها وايضا مقرها الرئيسي وبعض المعلومات بختصار .

أسماء انواع السيارات الالمانية

من بين اقدم شركات صناعة السيارات وهي الشركات الالمانية التي تعرف بالجودة والقوة وخاصة في المحرك . نعم المانية بدأت في صناعة السيارات من بداية سنة 1986 ميلادية ، وكانت المانية تعد الرقم الثالث في صناعة السيارات في العالم ، اما في الاتحاد الأوروبي فهي رقم واحد لا منازع ، وتعد السيارات الالمانية من السيارات المنافسة والاكثر ابداعا في العالم . لا اريد ان ابالغ اكثر ولكن في سنة 2009 ميلادية كانت لهذه الشركة 747.000 موظف ، وهذا لا يدل الا على ان الشركة تعمل جيدا ومبيعاتها مستمرة . ومن بين افضل مايعرف على الشركة هي انها تقدم محركات قوية وصلبة جدا مع الجودة واسعارها تختلف من سيارة الى سيارة .

شركة أودي Audi : فقط عندما تسمع هذا الاسم تعرف ان السيارة اذا اشتريتها لا داعي لان تستشير مع أي شخص . نعم هذه الشركة تم تاسيسها سنة 1899 ميلادية والتي كانت تحمل معها شعار Horch سنة 1901 . وهذه الشركة لها قصة خاصة قد تحدثنا عنها في هذا الموضوع " تاريخ شركة اودي " . المهم الشركة قررت ان تقوم بانشاء مصنع جديد في سنة 1909 ميلادية بسبب نزاع وقع مع أحد المدراء ، وفعلا بعدها قرر ان يجعل لها شعار بإسم audi . 


اول من قام بتاسيس شركه اودي ايه جي هو المهندس أوغست هورش August Horch الذي ولد في سنه 1968 في شهر اكتوبر يوم 12 وتوفي في 1951 شهر فبراير يوم 3 و كان مهندسا متخصصا في السيارات في المانيا . ومقرها الرئيس في المانيا germany bvarya .

شركة مايباخ MAYBACH : في الحقيقة هذه الشركة غير معروفة مثل الشركات الاخرى ولكن هي من بين الشركات في ألمانيا والتي تم تأسيسها سنة 1909 ميلادية ، في نفس سنة ظهور اسم AUDI . ومؤسس هذه الشركة اسمه فيلهلم مايباخ . مقر الرئيسي شتوتغارت . ولكن لن اتعمق في تاريخ الشركة لانه تم إيقاف انتاج السيارت في عام 2013 .

شركة بي أم دبليو BMW : في الحقيقة هذه الشركة لن اشتريها ابدا لانها غالية الثمن وايضا تحلب البنزين وقد جربتها ولكن مع الاسف لست مؤهلا لهذه الشركة مادينا 😋 . طيب الشركة لها شعار مختصر وهو BMW والتي تنعي Bayerische motoren Werke ، كما ان هذا الاسم ظهر سنة 1916 . ولكن اذا ارجعنا الى تاريخ شركه بي ام دبليو فسوف نجد ان الشركه تم تاسيسها في الحقيقه عام 1880 ميلادية ، وتم تاسيس هذه الشركه من طرف المهندس كارل والمهندس غوستافو اوتو من اجل صناعه محركات الطائرات في المانيا . وبدات شركه بي ام دبليو عام 1928 بصناعه السيارات وكان في المانيا ثم بعدها البرازيل والصين والهند وجنوب افريقيا والولايات المتحده ، كما انها وصلت الى المرتبه 12 مابين اكبر شركات العالم المنتجه للسيارات حيث صنعت حوالي 2 مليون و 279 الف و 503 السيارات في عام 2015  . وللعلم يجب ان نعلم ان شركه بي BMW لم تغير شكل ولون شعارها الخاص بالشركه والذي يحتوي على اللون الاسود واللون الابيض واللون الازرق .

شركة فولكس فاجن Volkswagen : شركة فولكس فاجن التي تركت بصمة كبيرة جدا في العالم واعطت قيمة في اعين العديد من عشاق السيارات وحتى من لا يعرف السيارات لابد انه قد سمع عن شركة فولكس فاجن العالمية . وهذه الشركة تم تاسيسها سنه 1937 ميلادية ، و مقرها الرئيسي في المانيا بمدينة فولفسبورغ وهي شركه عامة وشركة مختصه في صناعة السيارات ومؤسسها وهو فارديناند بورشيه . كما انها تحتل المرتبه الثانية عالميا بعد شركة تويوتا اليابانيه و ربما تتغير ترتيبات في المستقبل ، وسواء كانت الثاني او الاول او حتى الثالث فهذا الترتيب العالمي يدل على جودة هذه الشركة الالمانية الضخمة .

شركة بورش PORSCHE : هذه الشركة المعروفة بالسرعة والسيارات الرياضية تم تاسيسها سنة 1931 والتي يعرض عليها السيارات الرياضية الفاخرة ذات الأداء العالي . تم أنشاء هذه الشركة من طرف المهندس النمساوي فارديناند بورشية ، ومقرها الرئيسي في المانيا شتوتغارت .اما قصة فرديناند بورشة لديه قصة خاصة مع الحرب العالمية والاختطاف من طرف الفرنسيين ، وعما قريب سوف نتحدث عن تاريخ الشركة .

شركة سكودا skoda : انا جربت سيارة سكودة مدة كبيرة جدا وفي الحقيقة سيارة تستحق ان تكون من بين افضل السيارات الاقتصادية ، كما انها مناسبة للاسرة لا من ناحية السعر ولا من ناحية الجودة . Škoda Octavia هي من السيارات العائلية والتي لديها شعار باللون الاخضر على شكل طائر ودائما نجد في هذه الشركه في اعلاها كلمه SKODA باللغه الانجليزيه وايضا في اسفلها اسم الشعار Simply Clever ، وتم تاسيس هذه الشركه في سنه 1895 وكانت شركه خاصه تابعه لمجموعه فلوكس فاجن سنة 1991 ميلادية ، ومقرها الرئيسي في جمهوريه تشيك بمدينة ملادا بوليسلاف ، وهذه شركه خاصه بصناعه السيارات .


الشركه في اوائلها بدات بصناعه الدراجات الهوائيه وكان ذلك في سنه 1894 ميلادية ، وشركه سكودا مثلها مثل اي شركه مرت من الحروب العالميه الاولى ، كما انها انخرطت في هذه الحرب وذلك في سنه 1905 ، وبعد هذه الحرب العالميه بدات الشركه تقوم بانتاج الشاحنات ، الا انها في سنه 1924 تعرضت الشركه للحريق و هنا تعرضت ايضا للافلاس واصبحت الشركه مشوشه وتبحث عن شريك لها لكي لا تتوقف ، طبعا من هنا بدات الاندماج مع شركه سكودا التي كانت اكبر شركه صناعيه في تشيكوسلوفاكيا . ولكن مع الاسف في الحرب العالميه الثانيه تم احتلال شركه سكودا واصبحت جزء من اشغال هيرمان . بعد الحرب العالميه الثانيه تم انتاج اول سياره في شركة سكودا سنه 1945 و كانت سلسله 1101 ، وطبعا قبل الحرب العالميه الثانيه قد انتجت سياره سكودا بوبيلا . تاريخ شركة سكودا .


شركة مرسيدس Mercedes-Benz مرسيدس بنز الالمانية هي من بين الشركات العالمية التي يعترف لها بالعديد من المميزات ، كما ان شركة Mercedes-Benz فرع من شركة دايملر (Daimler AG ) ، وهذه الشركة العالمية معروفة في صناعة الشاحنات والحافلات الخاصة بالسياحة وايضا السيارات من النوع الفاخر . 

كما ان شركة دايملر (Daimler AG ) يقع مقرها الرئيسي في مدينة شتوتغارت ( بالألمانية : Stuttgart ) ، ايضا الشركة معروفة بصناعة محركات السيارات ، وهي التي قامت بانشاء محرك مرسيدس بنز سنة 1901 من طرف المهندس كارل بنز Karl Friedrich Benz سنة 1886 -1885 ميلادية .

المهندس كارل بنز : أول مهندس في العالم يقوم بصنع محرك يشتغل بالبنزين ، كما انه صانع محركات في المانيا والمعروف بمخترع المركبات التي تعتمد على البنزيل كوقود ، ايضا هو أول مدير لشركة مرسيدس بنز ، وبعبارة اخرى هو من قام بانشاء شركة Mercedes-Benz . كما انه قام بانتاج أول سيارة تجارية باسم موتور فاجن .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات