القائمة الرئيسية

الصفحات

أسماء انواع السيارات البريطانية


السيارات البريطانية هي من بين السيارات الفاخرة التي لديها سمعة كبيرة جدا حول العالم و أشهرها land rover و jaguar، وطبعا هناك عدد كبير جدا من الشركات التي تقوم بصناعة وبيع السيارات والشاحنات والتي لديها جنسية بريطانية 100/100 ، وطبعا لكل شركة مميزاتها وعيوبها . ولهذا نحن في موقع عالم السيارات العربية سوف نشارك معكم بعض أسماء انواع السيارات البريطانية والتي سوف نذكر تاريخها و مؤسسها وايضا مقرها الرئيسي وبعض المعلومات بختصار .

أسماء انواع السيارات البريطانية

تاريخ شركة أستون مارتن Aston Martin : هذه الشركة لصناعة السيارات تعد من الشركات لصناعة المركبات الرياضية الفاخرة والتي تم تاسيسها سنة 1913 ميلادية في المملكة المتحدة البريطانية من طرف مؤسسها ليونيل مارتن . هذه الشركة لديها قصة كبيرة جدا وتاريخ مليء بالمغامرات والحرب العالمية . ولكن هذه الشركة استرجعت حيويتها بعدما تم دعمها وشاركت في سباقات السيارات واصبحت لها سمعة كبيرة وكان ذلك في سنة 1922 ميلادية .

تاريخ شركة بنتلي Bentley : شركة صناعة السيارات بنتلي البريطانية تم تاسيسها سنة 1919 ميلادية شهر يناير بالمملكة المتحدة البريطانية من طرف ولتر أوين بنتلي ، ولكن  في سنة 1998 ميلادية اشترتها شركة فولكس فاجن الالمانية . ولكن اذا رجعنا الى ما بعد 1919 ميلادية  فكانت اول سيارة لها باسم liter -3 وبعدها تم اكتشاف صناعة سيارة اكبر منها والتي قدمت نجاح كبير في السباقات " لومان " . ولكن الشركة افلست و اشترتها شركة رولز-رويس المعروفة بصناعة السيارات الفاخرة والغالية الثمن وذلك كان سنة 1931 ميلادية . 

في عام 1998م  بدأت BMW الالمانية تزود طرازات بنتلي و رولز-رويس بمحركات BMW V12 القوية ، وهذا ما سبب نزاعا بعد ذلك بين BMW و فولكس فاجن ،عندما استحوذت الاخيرة في نهاية العام نفسه على الماركتين المترفتين في صفقة مالية كبيرة. ولكن نجح الصانعان الالمانيان في التوصل لإتفاق مفاده تسليم فولكس فاجن ملكية ماركة رولز-رويس الى شركة BMW في عام 2003, على ان تحتفظ فولكس فاجن بماركة بنتلي و بمصنع "كروي" الانجليزي العريق .

تاريخ شركة جاكوار jaguar : شركة جاكوار الغنية عن التعريف والتي تم تأسيسها سنة 1934 ميلادية من طرف ويليام ليونز . مقرها الرئيسي في كوفنتري غرب إنجلترا .هذه الشركة لها علامة تابعة لجاغوار لاندروفر ، وطبعا هذه شركة بريطانية  .

تاريخ هذه الشركة بدأ على يد اثنين من المتحمسين هما William Lyons وWilliam Walmsley ، باسم جاغوار اس اس وان ، وكان هذا الاسم ظهر في الاول على الدراجات النارية وهذا في عام 1935 . وبعدها هذا الاسم لم يقدم متطلبات العشاق فنزع " اس اس " في سنة 1945 م واصبح باسم جاكوار فقط . في الخمسينيات الشركة اشترت سيارات ديملير فاصبحت في اواخر الستنيات تعد من السيارات الرائعة وكذلك تتوفر على افخم الصالونات ... سوف ياتي يوم لذكر تاريخ كامل لهذه الشركة .

تاريخ شركة لاند روفر land rover : هذه الشركة تعد ثاني شركة في العالم التي تقوم بصناعة السيارات الدفع الرباعي ، ولديها شعبية كبيرة جدا بين الناس التي تم تاسيسها سنة 1948 ميلادية . والذي يجب ان يعلم العديد ان هذه الشركة كان باسم لاندروفر ناينتي ثم بعدها اصبحت لاند روفر وان تان بعدها اصبحت معروفة باسم سيارة لاند روفر ديفندر . وتعرف هذه السيارة بالقوة والصلابة والتي تستخدم العسكري والمدني . وطبعا مؤسس الشركة هو ويليام ليونز .

تاريخ شركة ماكلارين Mclaren :هذه الشركة تصمم السيارات الفاخرة من نوع رياضي والتي تم تأسيسها سنة 1989 ميلادية من طرف المؤسس بروس ماكلارين بالمملكة المتحدة البريطانية . 


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات