القائمة الرئيسية

الصفحات

أسماء انواع السيارات الاسيوية


السيارات الاسيوية هي من بين السيارات الفاخرة التي لديها سمعة كبيرة جدا حول العالم و أشهرها Honda و toyota ، وطبعا هناك عدد كبير جدا من الشركات التي تقوم بصناعة وبيع السيارات والشاحنات والتي لديها جنسية اسيوية 100/100 ، وطبعا لكل شركة مميزاتها وعيوبها . ولهذا نحن في موقع عالم السيارات العربية سوف نشارك معكم بعض أسماء انواع السيارات الاسيوية والتي سوف نذكر تاريخها و مؤسسها وايضا مقرها الرئيسي وبعض المعلومات بختصار .

أسماء انواع السيارات الاسيوية

تاريخ شركة هوندا hondaمؤسس شركه هوندا وهو سويتشيرو هوندا ولد سنه 1906 ميلاديه بمدينه همام سوف . قام بتاسيس الشركه الخاصه به سنه 1937 ميلادية وكانت خاصه بصناعه حلقات المكبس ثم تطورت وهكذا الى ان اصبحت شركة كبيرة لصناعة السيارات .

شركه هوندا هي من بين اكبر الشركات واقدم الشركات التي مرت في عصور البشريه ، كما انها من الشركات التي مرت في الحرب العالميه وهذه الشركه مثلها مثل العديد من الشركات الخاصه بالسيارات مثل بي ام دبليو التي عانت من مشاكل كبيره جدا ولديها تاريخ عجيب ، ومن بين افضل القصص التي قراتها هي قصص نجاح هذه الشركه من طرف مؤسسها هوندا ولدي لا يعرف ما معنى الاستسلام .

هوندا هي اكبر مصنع في العالم لصناعه الدراجات الناريه ولديها تاريخ عجيب جدا حول صناعه الدراجات الناريه . وهذه الشركه طبعا شركه خاصه بصناعه الدراجات وايضا السيارات كما ان مقرها الرئيسي يوجد في طوكيو باليابان و تسمى هذه الشركه باليابانيه " 本田 " وطبعا يرجع اسمها الى اسم العالي لهوندا ، و الذي لا يعلمه العديد من الاشخاص وهي ليست متخصصه فقط في صناعه السيارات و صناعه الدراجات فقط ، بل تقوم بصناعه جزازات العشب ومجموعات توليد الطاقه الكهربائيه وغيرها من المعدات الكهربائيه والميكانيكيه ، كما انها تقوم بصناعه محركات خاصه بالقوارب .




تاريخ شركة مازدا mazda :  شركة مازدا لصناعة السيارات الاسيوية تم تاسيسها سنة 1920 ميلادية من طرف جوجيرو ماتسودا في مدينة فوتشو ، هيروشيما باليابان . هذا الاسم " mazda " استغفر الله يرجع الى الاله الزرادشتي الاعلى ورمز الحكمة والوحدة بعتقادهم طبعا .

هذه الشركة تم تغير اسمائها كثيرا من بداية انشائها الى سنة 1984 ، وكان اول اسم في سنة 1920 " تويو كورك كوجيو " بعها في سنة 1927 " تويو كوجيو " والشركة في مرحلتها هذه كانت تقوم بصناعة المعدات الصناعية بعدها تحولت الى صناعة المركبات في سنة 1931 استبدلت الشعار باسم مازدا والذي اصبح اسما رسميا في سنة 1984 ميلادية .


تاريخ شركة انفينيتي infiniti : هذه الشركة في الحقيقة غير معروفة ومعاصرة مقارنة بالشركات اليابانية والتي تم تأسيسها سنة 1989 ميلادية والتي يملكها تحالف رينو ونيسان . هذه الشركة بدأت مبيعتها في شمال امريكا . كما ان بداية بيع السيارات بدأت سنة 1989 ميلادية  في امريكا الشمالية وايضا تباع في الشرق الاوسط وكوريا الجنوبية وروسيا والتايون والصين وايضا أوكرانيا ، وفي سنة 2008 دخلت الى السوق الاوروبي .


هذه هي اسماء انواع السيارات 🚗 :


انفينيتي G35

انفينيتي G37
إنفينيتي أم
انفينيتي EX35
انفينيتي إف إكس
انفينيتي QX56
إنفينيتي Q50
إنفينيتي QX80
إنفينيتي Q60

تاريخ شركة نيسان Nissan شركة نيسان 日産自動車株式会社هي شركه تم انشائها او تاسيسها سنه 1933- 1932 في شهر 12 يوم 26 ومقرها الرئيسي يوجد في اليابان وبالضبط بمدينه يوكوهاما . والشركة تقوم بصناعه المركبات ، ومن نوعيه هذه المركبات وهي شاحنات وسيارات ، والذي يجب ان نعلم ان هذه الشركة لمجموعة رونو وطبعا قبل ان تكون متحالفة مع شركه رونو الفرنسية كانت شركة حرة لنفسها . وسوف نذكر لكم تاريخ هذه الشركه والعديد من المعلومات التي تحتاجها كمحب لعالم السيارات .


شركه نيسان ليست مثلها مثل الشركات التي مرت في الحروب العالمية الاولى والحروب العالمية الثانية والتي مرت من المعاناة و مرت من المشاكل مثل التحطيم او الاحتيايل عليها من طرف السوفيات او غيرها من المشاركات التي توجد في اليابان او خارج اليابان ، والمشكله المعروفة لدى شركة نيسان مشكله واحده وهي الافلاس والذي وقع لها سنه 1999 ميلادية ولكن تم انقاذها من طرف شركه رونو عبر الاتحاد معها وسوف نذكر لكم هذه التفاصيل طبعا لانه موضوع مهم جدا لكل محبي سيارات نيسان .


كما ذكرنا لكم ان هذه الشركه تم تاسيسها سنه 1932 - 1933 ميلاديه وذلك في اليابان بمدينة يوكوهاما والتي تعد ثاني اكبر مدينة في اليابان ، وكان اول مؤسس لهذه الشركه وهو يوشيسوك ايكاوا . وللعلم ان هذا السيد الذي قام بتاسيس شركة نيسان قام بجمع هذه الشركة الخاصه به مع شركه داتسون للسيارات فاصبح لها إسم موحد واحد وهو نيسان ، والذي يجب ان نعلم انه قبل ان يكون لها اسم نيسان كان اسمها نيبون سانجيو Nippon Sangyo و التي تعني باليابانيه : صناعات اليابان ولكن تم اختصارها الى Nissan .

تاريخ شركة تويوتا TOYOTA : شاركه تويوتا تم تاسيسها سنه 1937 في شهر 8 يوم 28 كما ذكر خبراء تاريخ السيارة ومقرها الرئيسي يوجد في اليابان و تسمى هذه الشركه باليابانيه トヨタ自動車株式会社 اما باللغه الانجليزية Toyota Motor Corporation ، وللعلم ان كلمة او اسم تويوتا هي اسم مدينة تقع ضمن محافظة في اليابان ايتشي وكما ذكر موقع ويكيبيديا ان عدد سكان هذه المدينه حوالي 420286.


شركة سيارات تويوتا TOYOTA مثلها مثل اي شركه تحتوي على عدد كبير جدا من المهندسين والخبراء وكما ذكر ان عدد موظفيها في سنه 2017 يتجاوز 364 الف موظف في العالم ، وهذا لا يدل الا على ان هذه الشركه كلما كان عدد موظفيها اكثر الا انه يدل على الاستثمار وبيع عدد كبير من السيارات في انحاء العالم . كما ان هذه الشركه في سنه 2018 او في اواخر سنه 2018 اصبحت هذه الشركه في الترتيب السادس من بين اكبر شركات في العالم من حيث الايرادات . ولكن لا ننسى هذه النقطه التي يجب على كل شخص ان يعلمها او كل عشاق سيارات تويوتا، انه في عام 2007 تعد شركه تويوتا اكبر مصنع للسيارات ، كما انتجت ازيد من 10 الملايين من السيارات سنويا ، وذلك منذ عام 2012 ، وذكر في الاحصائيات انه من 2012 الى 2014 تم انتاج ازيد من 200 مليون سيارة .


تم تاسيس هذه الشركه من طرف المؤسس الاول كيشيرو تويودا سنة 1937 ميلادية ، واسمه يكتب هكذا باليابانيه 豊田喜一郎 وايضا يكتب باللغه الانجليزيه بهذا الاسم Toyoda Kiichirō . كيشيرو تويودا مؤسس شركه تويوتا ولد سنه 1894 وتوفية سنة 1952 ميلاديه ، وهذا الشخص كان له طموح كبير جدا لانشاء شركات خاصه بالسيارات . وسفر الى اوروبا وامريكا لدراسه صناعه السيارات ورجع بهذا العلم النافع الى بلده طوكيو ليقوم بصناعه السيارات و يحقق حلم والده ، وكما تعلمون ان هذا الحلم تحقق واصبحت شركه تويوتا من اكبر الشركات في بيع السيارات ، وكما تعلمون ان اغلب الشركات يتم توريتها منجد الى ابن الى حفيد وهكذا ... وهذا ما وقع ايضا لهذه الشركه تَمْ توريتها الى حفيده شويتشيرو تويودا الذي ولد سنه 1925 ميلاديه . ثم بعد ذلك الحفيد لديه ابن اسمه أكيو تويودا وهو الذي اصبح رئيسا للشركه الخاصه بـ TOYOTA .

تاريخ شركة متشي بيشي MITSUBISHI MOTORS : شركة متشي بيشي هي من بين اقدم الشركات اليابانية التي تم تاسيسها سنة 1870 ميلادية مقرها الرئيسي طوكيو في اليابان ومؤسسها هو ياتارو إواساكي .


تاريخ شركة كيا kia : هذه الشركه التي تتكون من ثلاث كلمات فقط في شعارها ( KIA ) هي شركه كوريه وهي من بين اكبر مصنع السيارات في كوريا الجنوبيه . وهذه الشركه باللغه الانجليزيه تمسى KIA Motors والتي سوف تكون مترجمه باللغه الكوريه بهذه الكلمه 기아자동차) كما ان هذه الشركه الخاصه بالمركبات تابعه لمجموعه هيونداي للمركبات وتم تاسيسها سنه 1944 ميلاديه في شهر يونيو يوم 9 ومؤسس هذه الشركة هو شول هو كيم ، اما المالك هو هيونداي موتور وكما ذكر موقع ويكيميديا ان الموظفون في هذه الشركة الخاصة بالسيارات عدد مواظفيها 42.000 موظيف وذالك في سنة 2009 .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات