القائمة الرئيسية

الصفحات

أسماء انواع السيارات الهندية


السيارات الهندية هي من بين السيارات الفاخرة التي لديها سمعة كبيرة جدا حول العالم و أشهرها Mahindra ، وطبعا هناك عدد كبير جدا من الشركات التي تقوم بصناعة وبيع السيارات والشاحنات والتي لديها جنسية هندية 100/100 ، وطبعا لكل شركة مميزاتها وعيوبها . ولهذا نحن في موقع عالم السيارات العربية سوف نشارك معكم بعض أسماء انواع السيارات الهندية والتي سوف نذكر تاريخها و مؤسسها وايضا مقرها الرئيسي وبعض المعلومات بختصار .

أسماء انواع السيارات الهندية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله اما بعد ، احبتي متابعي موقع عالم السيارات العربية ، تاريخ السيارت في الهند بدأت سنة 1942 ميلادية وكانت اول شركة وهي هندوستان موتورز Hindustan motors limited . طبعا مقارنة مع الدول الأخرى فالهند متأخرة كثيرا ولكن لكل بلد بداية . ولكن في هذه الفترة قبل ظهور شركة هندوستان موتورز لم تكن الهند تقوم بصناعة السيارات ولم تكن لديها صناعة خاصة بها بل كانت السيارات يتم استيرادها من خارج الهند . وكنت فعلا شركة هندوستان متحكمة في السوق في سنة 1942 و 1952 الى سنة 1982 وضعفت الشركة بسبب المنافسين وايضا دخول الشركات ذات الجنسية المتعددة الى السوق بالموافقة من الحكومة الهندية .


تاريخ شركة ماهيندرا Mahindra : هذه الشركة تقوم بتصميم السيارات والمعدات الزراعية وكذلك الخدمات المالية ومكونات السيارات والتي تم تاسيسها سنة 1945 ميلادية ، ومقرها الرئيسي في مومباي بالهند ، ومؤسس الشركة jagdish chandra ، وكما ان الربح الصافي لشركة في سنة 2008 وصل الى ازيد من 6.700.000.000 دولار امريكي . هذه الشركة الخاصة بالسيارات كانت في الاول تقوم بصناعة السيارات الرباعي الدفع والتي تناسب العائلة . ثم بعدها اصبحت الشركة متخصص كذلك في صناعة المركبات التجارية الخفيفة و الجرارات الزراعية ، بعدها تطورت واصبحت تقوم بصناعة العربات للجيش فاصبحت الشركة من الشركات الكبيرة  في الهند .

تاريخ شركة تاتا TATA : الشركة التي تم تاسيسها سنة 1945 ميلادية وتم توريثها من جدهم الاكبر تاتا. كما ان مقرها الرئيسي في مومباي بالهند ، وهذه الشركة تعد كذلك من اكبر الشركات لصناعة السيارات بالهند من نوع السيارات الشخصية والسيارات التجارية . ايضا في سنة 2006 اخذت ترتيب 20 كأكبر مصنع للسيارات التجارية في العالم . 
بدات الشركة في الاول سنة 1945 ميلادية في انتاج القاطرات وَتَمْ انجَاز الخطوات الثانية في صناعة السيارات سنة 1969 بمساعدة شركة دايملر بنز . ثم تم إدراج شركة تاتا في بورصة نيويورك للأوراق المالية في العام 2004 وفي العام 2005 كانت واحدة من أكبر 10 شركات تجارية في الهند. في العام 2004 اشترت وحدة إنتاج الشاحنات في شركة دايو وأصبح اسمها تاتا دايو للسيارات التجارية. , وهيا تملك حاليا عدة ماركات عالمية مثل جاكوار وروفر .

تاريخ شركة هندوستان موتورز Hindustan motors limited : في الحقيقة هذه الشركة القليل من يسمع عنها وانا سوف احاول ان اقدم لكم معلومات عنها وفي نفس الوقت انا استمتع في التعرف على تاريخها . وطبعا سوف اختصر الامر لتكون لديك فكرة عنها . الشركة تم تأسيسها سنة 1942 ميلادية من طرف مجموعة بي أس إيه ، و مقرها الرئيسي كلكتا بالهند . وكما قيل عنها ان ارباحها بلغت ازيد من 7.79 مليار دولار امريكي سنة 2011 . عندما بحث وجدت ان شركة هندوستان موتورز هي من اقدم الشركات في الهند لصناعة الشاحنات والمركبات والسيارات . في سنة 1948 قدمت الشركة نجاحا كبير جدا ولكن مع الاسف عندما ظهرت شركات اخرى ضعفت جودتها لانها لم تواكب التطور .

طبعا ذكرنا لكم بعض الشركات فقط في الهند لصناعة السيارات والتي لديها شعبية كبير في الهند .

أسماء انواع السيارات الاسيوية
أسماء انواع السيارات البريطانية
أسماء انواع السيارات الالمانية
أسماء انواع السيارات الامريكية
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات