القائمة الرئيسية

الصفحات

اصلاح زجاج السيارات | إصلاح كسور الزجاج


مشكلة كسور زجاج السيارات امر اصبح معتاد عليه في جميع المركبات وخاصة التي تسافر كثيرا او حتى التي تكون في الشوراع الشعبية والتي يلعب فيها اطفال مباريات الكرة او العاب التي تحتاج الى رمي ، وهذه فقط من بين العديد من الأسباب التي تسبب في كسور الزجاج . طبعا بعد مرور موقف الغضب والقلق من الفِعلة تأتي مرحلة الحل والذي يمكنك البحث عليه في محركات جوجل او تتجه مباشرة الى ورشة صيانة السيارات لاصلاح زجاج السيارة . طبعا اذا كنت ترغب في اصلاحه بنفسك فنحن في موقع عالم السيارات سوف نشارك معك الحل .

اصلاح زجاج السيارات | إصلاح كسور الزجاج

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله اما بعد . احبتي متابعي موقع السيارات العربية ، اليوم في قسم النصائح العامة سوف نقدم لكم من بيني افضل الطرق التي يتم استخدامها لحل مشكلة الزجاج المكسور في السيارات ، وطبعا اذا قلنا لكم مكسور فهذا يعني شئ بسيط وليس كسر كبير والذي لا يحتاج الى اصلاح اصلا . في الحقيقة هناك االعديد من الطرق التي يمكنك استخدامها بيدك فقط وهناك طرق اخرى تحتاج الى خبراء في ورشة اصلاح السيارات  مثل تصليح زجاج السيارات بالليزر والتي سوف نتحدث عنها قريبا  .

العديد من الناس تشتري سيارات فخمة وغالية الثمن وادواتها كذلك اسعارها مرتفعة جدا ، وطبعا السيارة عندما تشتريها فعلم انها دخلت الى حرب بين الشارع والناس ، إِما ان تخرج سليمة او تخرج محطمة ، لهذا كُن دائما مستعد لجميع العواقب التي سوف تصادفها عاجلا ام اجلا ونسال الله العافية . من بين هذه العواقب وهي عندما تستيقظ في الصباح او تخرج من العمل تجد ان زجاج مكسور . ياسلام بدون تعليق سوف ترى وجهك تغير كثيرا وهذا ما سوف يحدث لك انت ايضا إذا شاهدت نفسك في المرءات هههه . ولكن لك داء دواء الا في حالة عدم وجود الدواء .


هناك العديد من الحلول المُمكنة والتي يمكنك انت القيام بها وهناك طرق لا تستطيع عملها الا من طرف الخبراء ، ولهذا سوف اشارك معكم في موقعي كل ما اعلم حول إصلاح كسور زجاج السيارات ونسال الله التوفيق في القول والعمل .

كيف تقوم باصلاح زجاج السيارات 

هناك اداة سعرها تقريبا 10 دولار والتي يمكنك شرائها من امازون واسمها Rain-X 600001 Windshield Repair Kit او المشابه لها في هذا الرابط amazon . هذه الاداة فعلا قدمت نتيجة قوية جدا في اخفاء كسر الزجاج بطريقة رهيبة جدا . كما انه يمكنك انت شخصيا استخدامها بدون ان تكون لديك خبرة ، وطبعا نحن سوف نشارك معك الطريقة بالخشيبات لكي تفهم كيفية استخدامها قبل ان تسبب مشكلة مضاعفة للمشكلة الاولى .

معلومات عن Rain-X 600001 Windshield Repair Kit

سهل الاستخدام - يستغرق دقائق فقط .
يصلح جميع أنواع الزجاج الأمامي المصفح .
يقلل من ظهور الشقوق والتشققات ويمنعها من الانتشار .
يتلاشى التشقق عند فحصه بزاوية 45 درجة ، ويتحقق الراتنج الضعيف عند وضع راتنج الإصلاح بسرعة ، مما يترك جيوبًا هوائية أو عند محاولة الإصلاح على صدع ملوث .
تركيبة راتينج متقدمة. جيد للإصلاحات المتعددة .
نقطة الوميض: 93.0 درجة_مئوية .

هذا فقط المكتوب في معلومات هذه الأداة اما الان سوف نشرح لكم الامر تطبيقيا بالصور طبعا لتفهم اكثر مع اعطاء التقارير الصحيحة .


1- سوف تبحث عن المكان المكسور ويكون كسر صغير طبعا . بعدها سوف اضع ثقب الاداة وسط الزجاج المكسور واقوم بتثبيته كما في الصورة .




2 - في المرحلة الثانيه سوف تقوم بإضافة انبوب كما في الصورة ، بعدها سوف تقوم بقطر من بين 4 الى 6  قطرات في الانبوب .


3 -  نقوم باضافة مسمار الشد في الانبوب ونقوم بلف عليه تقريبا 4 الى 5 مرات . ثم نقوم بارجع انزع المسمار وسوف تسمع صوت كانه انشقاق صغير ، وهذا يدل على انك استخرجت الهواء منه . ثم في نفس الوقت قم بارجاع المسمار داخل الانبوب حتى ترى ان السائل خرج من الاطراف . والرسالة تقول ان السائل داخل في الزجاج .


4 - ضع فوقها واحد من افلام اللصقة التي تاتي معه، وقم بالضغط بالاصبع خفيف وتأكد انه لا يوجد فقاعات هواء .


5 - بعدها قم بترك السيارة تحت الشمس تقريبا ما بين 15 الى 20 دقيقة وعلى حسب الاجواء . " هذه التجربة في الرياض " بعد انتهاء هذه المدة انزلع اللصق وقُم بازالة اي سائل و اي مواد فائضة على الزجاج .


هذه المادة نلاحظ انها قوية ونافعة مع الشقوق الصغيرة ، ولكن بنسبة الشقوق الطويلة التي تمتد من 5 الى 10 و 15 سنتم ، سوف يقوم بتخفيف حوالي 50 في المئة فقط . وهناك العديد من الطرق المشابهة التي يمكنك انت شخصيا عملها او من طرف محترف .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات