القائمة الرئيسية

الصفحات

اول سيارة في العالم


السيارات هي وسيلة من الوسائل التي تساعد في تقديم الخدمات السريعة للبشرية. كما أنها تساعدك للسفر الى اماكن بعيدة جدا سواء داخل الوطن او خارج الوطن ، والسيارات تختلف من سيارة الى اخرى ، هناك سيارة صغيرة الحجم وهناك سيارة كبيرة الحجم وهناك سيارات رخيصة وهناك سيارات غالية الثمن وكلها غاية واحدة وهي تنقل من مكان الى اخر بسرعة وفي الوقت الذي تريد ، و السيارات في عصرنا اصبحت من اجل التباهي و الجملية والترفية .

السيارات كانت في الاول تم صناعتها من اجل قضاء الحاجة في اماكن بعيدة وكانت لشخص او شخصين ولم تكن السيارة لاشياء الترفيه او شيء من هذا القبيل ، ولكن  كانت السيارة انذاك من كان  يسوقها يحس ان لديه شيء رائع ويظهر عليه انه ثري ، ثم بعد ذلك تطورت واصبحت سيارات سباقات واصبحت السيارات تقوم بتحميل ازيد من شخصين ثلاثه اربعه خمسه وهكذا الى عصرنا الحديث . ولهذا في هذا الموضوع في موقع عالم السيارات Car-new سوف نتحدث عن اول سياره في العالم و اول من اخترع السياراة و اقدم سياره في العالم وسوف نحاول ما امكن ان اقوم باختصار التاريخ اول سياره صنعت في العالم .


السياره تعتبر من السيارات التي تم صناعتها من اجل وسائل النقل ، وهي طبعا الاكثر انتشارا في عصرنا الحديث ، و تحتوي على العديد من الاضافه الاليه و الميكانيكيه من اجل ان تعمل بطريقه جيده وصحيحه .

هناك السيارات خاصه بالاشخاص لقضاء حوائجهم مثل العمل او خروج مع العائله في نزهه وهذه تسمى السيارات الصغيرة  ، وايضا هناك السيارات الكبيره الخاصه بالرحلات وتكون هذه السيارات الكبيره عباره عن شاحنات النقل التي تكون مشتركه مع عدد كبير من الناس لنقلهم الى الاماكن البعيده سواء داخل المدينه او خارج المدينه ، كما ان هناك شاحنات كبيره جدا والتي تنقل البضائع من مكان الى مكان اخر .

كلنا نعلم انا السيارات كان اول انتشارها في اوائل القرن التاسع عشر ولكن الذي يجب ان نعلم ان في هذا القرن لم تكن سيارات حقيقيه كما نعلم الان ،الا انه في اواخر الثامن عشر ميلادي قام المهندس جوزيف نيكولا كونيو بصناعه اول سيارة تعمل بالمحرك وكان سنه 1769 . 

السيارة هي تتكون من اربعه عجلات ومحرك و مقاعد اماميه وخلفيه ونوافذ والعديد من الادوات الاصليه المهمه والادوات الاضافيه والالكترونيه ، وتم تصميم السيارات من اجل قضاء حوائج الناس وايضا لنقل البضائع والاشياء الثقيله لان الانسان لا يستطيع ان يقوم بتحميلها الا عبر المركبات الكبيره، والسيارات اما تكون لشخصين او 3 او 4 او 5 اشخاص الى سبعه اشخاص او ربما حتى تسعه اشخاص على حسب نوعيه السياره .

وكما تعلمون ان السيارة اصبحت من الاشياء التي لا يستغني عنها في عصرنا الحديث لانها توفر لنا العديد من الخدمات وخاصه توفير الوقت للوصول الى الاماكن في الوقت المناسب ، كما انها تكون سببا لحمايتنا في الليل من السرقه لاننا نكون داخل سياره مقفله ولا يستطيع السارق ان يقوم بالسرقه في تلك الحاله ،ايضا يمكننا السفر الى اماكن بعيده وزياره العائله الاحباب و العمل بها حتى اصبحت مصدر من مصادر الرزق مثل نقل البضائع وايضا نقل الناس والعديد والعديد .




◀️اول سيارة صنعت في العالم :


في الحقيقه قضيه ذكر تاريخ اول سيارة في العالم تم صناعتها لابد ان يكون هناك تاريخ غير دقيق مئه في المئه ، ولكن كما اذكر علماء تاريخ السيارات انا اول او اقدم سيارة في العالم كانت تعود الى القرن الخامس عشر ميلادي، واول من وقعت له هذه الفكره في انشاء مركبة لنقل الناس هو مهندس ليوناردو دافنشي و اسحاق نيوتن وقاموا بتقدم تصميم ورسم ، ثم بدأ المهندسون بختراع السيارة كما هي مصممه في التصميمات التي وضعها ليوناردو دافنشي واسحاق طبعا مع بعض التطويرات . 

اول سياره تم صناعتها كان في سنه 1769 ميلادية ، وكانت تشتغل بمحرك بخاري على يد المهندس نيكولا جوزيف كونيو في بلد فرنسا . كما ان هذه السيارة كانت تحتوي على ثلاث عجلات فقط وتم صناعتها من اجل الجيش الفرنسي انذاك .



وبعد مرور اربعه قرون ظهرة سيارة كهربائيه وكان ذلك في القرن التاسع عشر ميلادي في اسكتلندا ، ومخترع هذا النوع من السيارات كان المهندس روبرت انديرسون ولدي جعل من السيارة ان تتحرك بمحرك كهربائي وذلك بين عامي 1832و 1839 ميلاديه . ثم بعد ذلك بدا مهندسون ومخترع السياراة بتطوير الافكار الى ان وصلوا ان هناك طريقة لتحريك المركبات بالوقود ايضا .

في عام 1885 و 1986 ميلاديه المهندس و المخترع الالماني فريدريش بانز قام بصناعة اول سيارة في العالم تعمل بمحرك البنزين كما انها كانت ذات ثلاث عجلات ، اما الذي اخترع السيارة ذات اربع عجلات وبنفس محرك الوقود كان المهندس والمخترع هوغوتليب دايملر وفيلهلم مايباخ .



ذكرنا لكم الخلاصه حول تاريخ اقدم سيارة في العالم وكيف تطورت الى ان اصبحت السياره دوي 4 عجلات ، ولكن الان سوف نذكر السيارات البخاريه وايضا سوف نفصل في سيارات كهربائيه وايضا سيارات الوقود ، طبعا سوف نتحدث تدريجيا من محرك البخاري و محرك الكهرباء ثم الى المحرك الوقود الذي هو اخر المحركات .


◀️اول سيارة في العالم تشتغل بالبخار :


كما ذكرنا لكم في الاول ان السيارة البخاريه تم اختراعها من طرف المهندس نيكولا جوزيف كونيو الفرنسي وذلك في سنه 1969 ميلاديه ، كما ان المحرك وسخان منفصله عن بقيه اجزاء السيارة ، ايضا السيارة كانت تحتوي على ثلاث عجلات وتمشي بسرعه 2.5 في الساعه الا انه كان هناك عيبا في هذه السياره انها تتوقف في كل عشر دقائق الى 15 دقيقه ليعيد جمع البخار في المحرك ، وفي سنه 1770 اخترع المخترع والمهندس كونيو سيارة تتحمل اربع اشخاص .


◀️اول سيارة في العالم تشتغل بالكهرباء :


المهندس انيوس جيدليك اختراع سيارة صغيره الحجم تعمل بواسطه الكهرباء وذلك في سنه 1828 ، وما بين عامي 1832 و1839 ظهر المخترع الاسكتلندي وبرت آنديرسون بصناعه سيارة حقيقية بمحرك كهربائي وبنفس المحرك الاول ، كما انه في العام 1842 تم عمل صناعه سيارة بنفس المحرك الا انه يحتاج الى اعاده شحن ، وهذا خطا ولكن المهندس الفرنسي غاستون بلانتي قم بتصحيح المشكله ببطاريه يتيم شحنها وذلك في سنه 1865 ميلاديه ، ثم بدا المهندس غاستون بلانتي بتحسينها وتطويرها الى الافضل .

ثم بعد ذلك عقدت فرنسا وبريطانيا في صناعه السيارات الكهربائيه وذلك في القرن التاسع عشر ، ثم في سنه 1895 بدات امريكا بدعم السيارات الكهربائيه واصبحت في 1897 تستخدم هذه السيارات الكهربائيه كاسطول من سيارات الاجره بمدينه نيويورك .


◀️اول سيارة في العالم تشتغل بالوقود :


اول من اخترع فكره انشاء محرك الوقود كان المهندس كار بنز في عام 1885 ، وكانت اول سيارة تشتغل بالبنزين وهي سيارة مرسيدس بنز وكانت السياره بمحرك الوقود ، كما انها الافضل من بين جميع السيارات في ذلك الزمن . ومن بين هذه المميزات التي تجعلها هي الافضل كانت سريعه جدا وتحتوي على محرك اسطوانه واحده واثبت و بشكل افقي في الجزء الخلفي من السيارة ، وإطارها مصنوع من الفولاذ وكانت تحتوي على ثلاث عجلات ومقعدين وبعد ذلك تطورت حتى اصبحت باربع عجلات وبنفس المحرك الخاص بالوقود .



وهذا ما نستطيع ان نقدم لكم في موضوع اول سيارة صنعت في العالم او اول سياره اخترعت في العالم وطبعا ذكرنا لكم اول سياره خاصه بالبخار وايضا بالكهرباء والوقود ، واتمنى ان يعجبكم الدرس وبالتوفيق للجميع والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات