تعرف على سيارة فيراري The Ferrari

تعرف على سيارة فيراري The Ferrari


سيارة فيراري هي من السيارات الرياضيه والتي تم تاسيسها سنه 1947 ميلاديه كما ان الشركه مقرها الرئيسي في ايطاليا مدينه مارانيلو ، ومدير هذه الشركه هو جوان ألكان وعدد موظف هذه الشركه في  سنة 2016 ازيد من 3115 موظف ، اما نحن في 2019 ربما يكون اكثر وربما اقل . وهذه السيارة الرياضيه مثلها مثل جميع السيارات التي مرت عبر التاريخ والتي شهدت الحروب العالميه الاولى والحروب العالميه الثانيه وكانت سيارة لها شعبيه معروفه وكانت من السيارات التي يعتمد عليها كثيرا في السباقات انذاك ولهذا سوف نتحدث عن شركه فيراري وكيف تم تاسيسها ومن هو المدير الاول وكيف كانت مسيرتها التاريخيه حتى وصلت الى ما وصلت اليه في عصرنا الحديث .

سيارة فيراري كما قلنا لكم في الاول انه تم تاسيسها سنه 1947 في ايطاليا وكان اول من اسسها انزو فيراري ، وتعتبر هذه السيارة الاكثر شهره في تاريخ السيارات . واذا رجعنا الى الوراء فسوف نجد ان شركه فراري كانت باسم سكوديريا فيراري وهو القسم المسئول عن جميع سباقات السيارات لدى شركه الفا روميو والذي اسسه انزو فيراري عام 1929 . وكانت اول سيارة تحمل اسم انزو فيراري هي سياره Ferrari MM 166 .


◀️تاريخ سيارات فيراري :

في الحقيقه هناك العديد من الاشخاص الميسورين تقوم بشراء اي نوع من السيارات المشهوره والتي تحتوي على العديد من المميزات و الاضافات الرائعه والجوده الفاخره ، ولكن المشكله التي يقع فيها انهم لا يدرسون تاريخ السيارات التي يسوقونها ، وطبعا هذا الامر ليس واجبا ولكن حبا في السيارة التي اشتريتها يجب عليك الاطلاع على تاريخها لانك سوف تزيد حبا لهذه السيارة التي تسوقها بكثرة ما تجد ان هذه السيارة مرت بمراحل صعبه ومراحل الحرب العالميه ومرحله الازمه الماديه ومرحله التطور... ، ولهذا سوف نتحدث عن تاريخ شركه فيراري ، ومن كان اول من اسسها ، و كيف تطورت ، وما هي المعاناه التي مرت بها هذه الشركه .

قبل ان يتم خلق عالم فيراري كان هناك طفل صغير يحب سيارات السباق وهو الذي اصبح اول مدير لشركه فيراري ، نعم انه انزو فيراري .
القصه تبدا من هنا : انزو كان مولوع بالسباقات وهو في السن العاشره ، يحكى انه في احدى الايام انا باه سوف يقوم بدهاب مع اخيه الاكبر المسمى فريدو الى سباقات السيارات ، وكما تعلمون انا انزو محب وعاشق لسباقات السيارات فرغب بالذهاب مع اباه ولكن الاب رفضه لانه صغير. ولكن مثله مثل اي طفل صغير اذا اراد شيء سوف يقوم بالذهاب اليها او يشتريها ليرضى شهوته الطفوليه ، الا انه قرر ان يذهب لمشاهده هذه السباقات ، فعندما شاهد السباق بالسيارات هنا اصبح معجبا وقرر مع نفسه ان يصبح سائق سيارات عندما يكبر ويكون مسؤولا على نفسه .


وهذه الصوره انزو فيراري وهو يسوق السيارة ولاحظ جيدا فانه يشبه اللاعب مسعود اوزيل 😆.


عندما كان انزو في السنه 19 التحق بالجيش العسكري في بدايه الحرب العالميه الاولى ثم بعد ذلك اصيب بمرض انفلونزا واستقل من عمله كاعسكري في الجيش الايطالي ، و بسبب هذا المرض كانت بدايه خلق الافكار حول الالتحاق بسباق السيارات ، كان انزو في هذه الفتره فتره المرض تذكر انه كان يحب سباقات السيارات ويجب عليه الالتحاق بهم ، فاصبح انزو يذهب كثيرا الى اماكن السباقات ويحاول ان يتعرف مع العمال حتى اصبح محبوبا لديهم واصبح صديق ثم بعد ذلك ارغبهم ان يعمل سائق سيارات لديهم . وفعلا هذا ما حدث وتحققت امنيته لانه لم يستسلم وهذه عبره وحكمه لكل من يفشل في نصف الطريق ، اذا كنت تتمنى ان تصل الى هدفك فكن على يقين انك سوف تصل وتذكر كيف كان انزو وكيف اصبح .

بدا العمل مع شركه السباقات وكانت اول سيارة ساقها في السباقات سنه 1919 هي ( سي إم إن ) ولكن لم تكن له نتائج مرضيه في السباقات ، ثم في سنه 1920 ترك الشركه والتحق الى شركه الفا روميو الايطاليه وقدم نتائج مرضيه مع هذه الشركه في العديد من السباقات .

في سنه 1920 قام بفتح كاراجا داخل اسطبل لصناعات وتصليح السيارات لشركه الفا روميو ، واعطاها اسم سكوديريا فيراري ثم اصبح مدير للسباقات الفا روميو الا ان هناك اسباب لم يتم ذكرها حتى الان ان شركه الفا روميو قامت بطرده من الشركه ومن هنا جاءت الفكره حول انشاء سيارته باسم Ferrari وذلك في سنه 1947 كم ذكرنا لكم في الاول وكانت باسم 125 إس FERRARI-125-S ، بل جعل من هذه السيارة الرياضيه التي تكون غير قانونيه في الشارع ان تكون صالحه للشارع في العالم ، ومن هنا بدا يشتهر شعار فيراري بالحصان الموجود في راس السيارة .


والسر وراء ذلك الشعار الموجود في سيارة فيراري الذي يتكون من حصان اسود و خلفيه صفراء يرجع الى لون المدينه في ايطاليا اسمها مودينا ، اما قصه الحصان الموجود في راس السيارة في الامام فله قصه غريبه جدا . في سنة 1923 كان الطيار الشهير الايطالي فرانشيسكو بركه يضعه على الطائره لان امه قدمتها له كهديه لانجازاته في الطائرات لكي يجلب له الحظ في الحياه بعتقداها طبعا ، وطلبت منه ان يضع هذا الحصان على سيارته فيراري ، وهذا الحصان عباره عن حصان باللون الاسود واقف على قدم واحده و في اسفله كلمه فيراري با بالايطاليه Ferrari وشعار ايطاليا فوق الحصان .


في الحقيقه كلما اشاهد قصص الخاصه بالسيارات عن تاريخها و المعاناة التي تمر منها و المهندسين الذين يعانون للوصول الى هدفهم وايضا كيفيه تطوير الشركه و كيفيه تطوير السيارات و المحركات والعديد من الانجازات أحس كاني اشاهد فيلم له بدايه ونهايه لهذا استمتع كثيرا في تقديم كل ما يخص السيارات في موقع عالم السيارات Car-new .


كما تلاحظون هذا هو تاريخ سياره فراري وتاريخها في الحقيقه تاريخ لا يوجد به عواقب كبيره جدا مثل شركه بي ام و شركه مرسيدس وغيرها من بعض الشركات التي تعرضت للافلاس وتعرضت لتهديم الشركه الاصليه وتم  الاستيلاء عليها من طرف العدو في الحروب العالمية ، وتبقى سياره فيراري من بين افضل السيارات من الناحيه الجماليه وايضا من ناحيه المحرك وايضا من بين السيارات التي لها جوده عاليه وخاصه في سيارات السباق ، وشكل سيارات فراري شكلها رياضي يدل على السرعه والقوه .

طبعا قبل ان ننتهي من هذا الدرس الخاص بي شركه فيراري سوف نقدم لكم بعض الصور الرائعه بالجوده العاليه لكل انواع السيارات فيراري والتي سوف تقوم بتحميلها و وضعها في سطح المكتب ونتمني التوفيق للجميع و اذا اعجبك هذا الدرس لا تنسى ترك لنا تعليقا محافزا للاستمرار على تقديم لكم دائما الجديد .










هشام هاشم
كاتب المقالة
صاحب موقع عالم السيارات .

جديد قسم : عالم السيارات

إرسال تعليق