القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على سيارة فورد Ford


تعرف على سيارة فورد Ford


شركه فورد هي شركه من بين العديد من الشركات التي تقوم بصناعه السيارات الخاصه بها  . وهذه الشركه مثلها مثل بعض الشركات التي تعرضت الى الافلاس والذي سبب لها في ترك الشركة ثم اصبحت شركه متطوره ثُم تَمْ انقاذها من طرف بعض الاشخاص الذين سوف اذكرهم في هذا الموضوع . كما اننا سوف نذكر لكم كل ما يخص هذه السياره ثم سوف ندخل في تاريخها الذي ربما لا يعلمها الكثير من محبي السيارات . ولهذا في موقعنا عالم السيارات Car-new سوف نقدم لكم موضوع عن سيارات فورد وايضا سوف نتحدث عن تاريخ شركه فورد التي اصبحت في عصرنا هذا ما بين الشركات المنافسه و التي تقوم بصناعه السيارات بالجوده الرفيعه و القويه .

شركه فورد هي شركه تم تاسيسها سنه 1903 وكان في شهر يونيو يوم 16 ، كما أن الشركه مقرها الرئيسي في امريكا و هو المكان الاصلي لصناعه جميع السيارات الخاصه بها ، و كان اول من أسس هذه الشركه المهندس هنري فورد في مدينه ديربورن وكما تلاحظون اننا كلما تحدثنا عن شركه الا واننا نجد اسم كل شركه الخاصه بالسيارات يرجع الى الاسم العائلي للمهندس الاول ، كما ان هذه الشركه هي من بين عشر اكبر مصنع للسيارات في العالم .


كما ذكرنا لكم في الاول ان شركه فورد Ford هي اضخم شركه في انتاج السيارات ، وبعد ثورة التكتلات الاقتصادية ضمت إلى فورد ودمجت معها شركات أخرى وأصبحت فورد هي المعنية بإنتاج وتطوير وتصميم كل من  سيارات جاكوار ولاند روفر وميركوري وايضا واستون مارتن ولنكولن وقطاع السيارات في فولفو . واصبحت مبالغ هذه الشركه في سنه 2005 ( 178 مليار دولار ) مبلغ في الحقيقه كبير جدا ولا يستهان به .

وهذه الشركه تتوفر على العديد من الخبراء والمصممين وايضا المهندسين ذوي الكفاءه والخبره  ،كما ان مدير هذه الشركه هو ويليم فورد حفيد اول من اسس هذه الشركه هنري فورد وهنا نلاحظ ان هذه الشركه تم توريثها من جد الى الابن الى حفيد ، المهندس هنري فورد المؤسس الاول لشركه Ford قام بصناعه سياره صغيره الحجم والتي كان اسمها Quadricycle في سنه 1896 ، وكانت لها اربع عجلات مثلها مثل اي سياره الا انها في الاول كانت لها عجلات متفاوته في الحجم ، ثم بعد ذلك طور المهندس هنري فورد هذه المركبه واصبحت باربع عجلات بنفس المقاس .

◀️ شكلها الاول بالعجلات المتفاونة بالحجم " Bicycle two 1886 " ▶️


◀️ شكلها الثاني بالعجلات المتساوية بالحجم " Quadricycle 1896 " ▶️


في سنه 2010 كانت في الترتيب الخامس اقتصاديا في العالم على اساس مبيعات السيارات السنويه ، وايضا اصبحت الشركة ثاني اكبر مصنع في الولايات المتحده ،بل اصبحت في اواخر 2010 رقم الخامس اكبر في اوروبا لصناعه السيارات ، ايضا حازت علي العديد من الجوائز لانها من بين افضل الشركات الخاصه بصناعه السيارات .

الان سوف نتحدث قليلا عن تاريخ شركه فورد و التي اصبحت الان من بين الشركات الكبيره المنافسه والتي تقدم الجوده الرائعه في المركبات الخاصه بها وسوف نحاول ما امكن الا نطيل عليكم في تاريخ هذه الشركه .


تاريخ اي سياره او اي شركه تمر من العديد من المراحل في تاريخها والتي تكون مليئه بالفوائد لكل من يرغب ان يقوم بانشاء شركه ، لان اغلب شركات السيارات تقريبا تمره في الافلاس وقفل المصنع ، وايضا هناك العديد من المشاكل مثل الاحتلال عليها في الحروب العالميه الاولى او الثانيه ولكن تنجوا بأعجوبه وتصبحت شركه تعمل اكثر واكثر مما كانت عليه ، لهذا التاريخ مهم جدا لانه يساعد في اخذ العبر والنصائح .

◀️ تاريخ سيارة فورد Ford:

في القرن الـ 20 حاول المهندس هنري فورد في انشاء شركه خاصه بالسيارات و بنفس الاسم الخاص بي هنري فورد ، وكان ذلك في سنه 1901 شهر نوفمبر يوم 3 ، ولكن هذه البدايه بدات بالفشل وغادر فورد مع جميع الحقوق الخاصه به ، و في سنه 1903 تم انقاذها من طرف 12 مستثمر وكانت هذه الشركه مثلها مثل العديد من الشركات التي تبدا من الاول بعمال قليل جدا ومعدات قليله و بمهندسين ايضا قليلون .

هنري فورد رجل مهندس قام بتاسيس شركه فورد لصناعه السيارات وهو في العمر 40 سنة ، وهذه الشركه لها في العمر 118 سنه ( نحن في سنة 2019 ) ، كما ان هذه الشركه يتم توريثها من ابن الى ابن . بمعنى ان هذه الشركه يسيطر عليها العائله الخاصه بـ henry Ford .


◀️ Henry Ford ▶️


كما ان شركه فورد في سنه 1990 وفي هذه الفتره باعت عدد كبير جدا من السيارات .

◀️ مكان صناعة سيارات فورد:

شركه فورد تتوفر على العديد من المصانع الرئيسيه في معظم القارات ، المكسيك ، المملكه المتحده ، والبرازيل ، والارجنتين وكندا ، والمانيا ، والمكسيك ، وتركيا ، واستراليا ، والصين  ، وافريقيا .
و شركه مختصه في صناعه مختلف انواع السيارات ، وايضا المركبات الكبيره والصغيره وحتى الشاحنات ، وطبعا مقرها الرئيسي يوجد في ولايه ميشيجان الامريكيه ،و لها شعبيه كبيره جدا في انحاء العالم ، كما ان سياره فورد كراون فكتوريا هي الاكثر شعبيه لدي عشاق السيارات .


◀️ شعار سيارات فورد:

شعار سيارة فورد يتكون من اللون الابيض والازرق ، ويكون الازرق هو الخلفية والكتابة باللون الابيض ، وكما تلاحظون ان شعار الشركة تغير الى ثماني مراحل .
⚙️ المرحلة الاولى في سنة 1903 كانت الخلفية باللون الاسود والكتابة باللون الابيض.
⚙️ المرحلة الثانية في سنة 1909 كانت الخلفية شفافة والكتابة باللون الاسود.
⚙️ المرحلة الثالثة في سنة 1912 كانت الخلفية باللون الازرق والكتابة باللون الابيض وشبيه بالطائر .
⚙️ المرحلة الرابعة في سنة 1912 كانت الخلفية شفافة والكتابة باللون الاسود مع دائرة سوداء .
⚙️ المرحلة الخامسة في سنة 1927 كانت الخلفية باللون الازرق والكتابة باللون الابيض مع دائرة بيضاء .
⚙️ المرحلة السادسة في سنة 1957 كانت الخلفية باللون البنفسجي البارد والكتابة باللون الابيض مع دائرة بيضاء.
⚙️ المرحلة السابعة في سنة 1976 كانت الخلفية باللون الازرق ناصع وبارد والكتابة باللون الابيض مع الدائرة.
⚙️ المرحلة السابعة في سنة 2003 كانت الخلفية باللون الازرق ناصع ولون سموي والكتابة باللون الابيض مع الدائرة.



سوف نضع لكم بعض الصور الخاصه بالسيارات فورد وسوف نقوم بوضعها بالجوده العاليه والتي يمكنك ايضا تحميلها وجعلها كخلفيه لسطح المكتب طبعا اذا كنت من عشاق هذا النوع من السيارات ، كما اننا لم نطيل عليكم في تقديم التاريخ سياره فورد وايضا  شركه فورد لكي لا نطيل عليكم و نقدم لكم المفيد المهم حول هذه الشركه ونتمنى ان تعجبكم هذه الصور المتواضعه التي يقدمها لكم موقع عالم السيارات .












هل اعجبك الموضوع :

تعليقات