القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على شركة رينو للسيارات Renault


تعرف على شركة رينو للسيارات Renault


شركة رينو معروفه عالميا وهي من بين اكبر الشركات المعروفه في انحاء العالم . كما ان هذه الشركة شعارها وهو الابداع في السيارات وتم تاسيسها سنه 1898 ميلادية ومقرها الرئيسي او المكان الذي تم انشاء فيه هذه الشركه وهي بلد فرنسا وكان اول مؤسس لهذه الشركه وهو لويس رينو وأخويه مارسيل وفرنون وكما قيل انه في سنه 2012 ان موظفيها كان ازيد من 127 الف موظف .

 شركه رينو تم تاسيسها من اجل صناعه السيارات و الحافلات والشاحنات الصغيرة و الجرارات ، وهذه الشركه الكبيره الفرنسيه اصبحت تمتلك شركة داسيا الرومانية التي كانت في طريق الهاويه فأنقذتها شركة الرونو واشترتها في سنه 1999 ميلادية  ، كما ان الشركه اليابانيه نيسان ايضا كانت في الهاويه فأنقذتها شركه رينو فاصبحت نيسان تمتلك 15 في المئه من شركه رونو . و اصبحت تمتلك رونو 43.4 في المئه من شركه نيسان . وايضا شركه سامسونج الكورية و اونوفاز الروسيه . كما انها شركة صناعه السيارات معروفه بصناعه وتصميم السيارات الحديثه والمعاصرة الخاصه بالسباقات .

شركه رينو العالمية المعروفة في تقديم السيارات عاليه الجوده تم تاسيسها سنة 1898 وقيل 1897 وكانت باسم Société Renault Frères .
◀️لويس رينو▶️


المهندس لويس رينو Louis Renault بدا عمله سنه 1898 ميلادية ، بدا في صناعه وانشاء الالات الصناعيه وعندما رأى لويس عدد كبير جدا يتضاعف من اجل طلب صناعه السيارات والتي قيل انها تزيد عن 250 سيارة ، هنا فكر لويس رينو ان يقوم بأول خط انتاج صناعي في سنه 1913 ميلادية ، طبعا نجح الامر وبدا في انتاجاته وصناعته في المجال الذي يعمل عليه وكان في مسيرته ناجح .

من بداية السنة 1914 ميلادية الشركة استغلت ترويج وبيع السيارات الخاصه بها في الحرب العالميه ، وكما تعلمون ان الحرب العالميه بدات في 1914 وانتهت في 1918 والتي كانت في اوروبا ، شركة رينو قامت بانتاج شاحنات والمقطورات وسيارات الاسعاف وايضا الدبابات المعروفه FT17 كما انها قامت بصناعة القنابل . وهذه الدبابات التي تم صناعتها من طرف شركه الرينوFT17 كان لها دور كبير جدا في انتصار العسكري ، ولهذا تم لقب مؤسس شركه Renault لويس رينو اول صناعي في فرنسا وذلك سنه 1919 بعد انتهاء الحرب العالمية .

◀️FT17▶️

من بدايه 1919 الى 1945 حدث تغير لـ لويس رينو .

في عام 1919 ميلادية قام بتطوير الصناعه الخاصه به وبدا في صناعه المركبات وقام بانشاء الشاحنات وايضا محركات الطائرات والباصات والعديد من الالات ذات المحرك ، في سنه 1929 ميلادية قام لويس بالعمل على تحديث خطوط الانتاج من اجل انشاء اول خط لمصنع بمدينه Billancourt وهي بلدية فرنسية تابعة لإقليم أو دو سين في إيل دو فرانس وتقع في شمال فرنسا وهي أكبر مدينة في الولاية بعد باريس . في سنه 1939 ميلادية تم بانجاز المصنع ، وفي هذه المرحله التي بدات من سنه 1929 كانت هناك مرحله خوف وتهديد من الوقوع في الازمه الاقتصاديه او الانهيار الاقتصادي بهذه الشركه ، ولهذا قام لويس في زياده الانتاج وخفض التكاليف في اجور الموظفين وبسبب هذا المشكل اصبح هناك اضطراب في صفوف العمل .

لويس رينو من بدايه 1939 الى 1945 كان يعتبر ان الحرب مع الالمان خطأ أرتكبته فرنسا وليس بالاستراتيجيه صحيحه ، ومع ذلك الويس كابائع وصانع للسيارات والشاحنات و الدبابات والطائرات شارك في الحرب وطبعا سوف تكون فرصه للويس لكسب المال ، ولكن الالمان احتلت فرنسا واستسلمت شركه رينو لمتطلبات الالمانية لتصنيع المعدات الحربية ، طبعا دون ان يدرك حقيقه المحتل النازي، وبعد مرورالايام نجحت فرنسا لاسترجاع بلدها من الاحتلال الالماني فهنا اصبح لويس رينو في نظر الحكومه والشعب الفرنسي انه خائن لفرنسا ، ثم بعد ذلك تم تسليم شركتة لصالح الدوله الفرنسيه من قبل الحكومه المؤقته .

ما بين 1955 و 1964 ميلاية شركة رينو لم تتوقف بل استمرت لانها اول شركة في فرنسا لصناعه المركبات وكانت لها محاولات عديدة جدا من اجل الاختراق و الدخول الى السوق الامريكي ولكن فشلت ، ولكن الشركه اصبحت تُسَوِق خارج بلدها وخاصه في البرتغال وامريكا اللاتينيه وايضا في اسبانيا وكانت هذه الشركه تتميز بسياره من نوع لادوفين la Dauphine والتي كان عليها اقبال كبير جدا وكانت سيارة الناجحه وحتى الموديل 4 و 8 . ثم بعدها قامت بشراء عدة معامل فاصبحت المصنع الثاني للسيارات والشاحنات .

◀️la dauphine renault▶️


◀️Renault 4◀️


◀️Renault 8◀️


ما بين سنة 1964 الى 1975 ميلاديه قامت الشركه بانتاج سيارات اقتصاديه مثل الرونو 5 وايضا السياره رونو 16 التي تعتبر انذاك من السيارات الفاخرة ، ومن سنه 1975 الى 1984 اصبحت شركه تتطور تطور سريع جدا في انحاء العالم كما انها اظهرت العديد من السيارات الجديدة مثل رونو 25 والأسباس l’Espace ، كما انها قامت بانتاج سيارات خاصه للسباقات مثل سيارات فورمولا 1 Formule 1 ، ومع ذلك ففي تلك السنوات كانت الشركه تحس بخسائر كبيره جدا بسبب بعض الاخطاء التي ارتكبتها في سياسة انتاج السيارات .

بعد هذه الحادثه التي وقعت ما بين 1975 و 1984 قامت شركه رينو بالتخفيض كلفه الانتاج وتعديل الموديلات الخاصه بها وبسبب هذه العمليه اصبحت الشركه في سنه 1987 تحقق ارباح بقيمه 3.7 مليار. كما انها اصبحت تقوم بانتاج سيارات ملائمه للبيئه وخاصه السيارارت رينو 19 وايضا رينو كليو Clio .

في سنه 1990 الى سنه 1999 بدأ نجاح كبير جدا لشركه رينو ، فقامت الشركه بالاندماج مع شركه فولفو وكانت اول شركه تندمج مع شركه رينو وذلك في سنه 1993 ميلاديه ولكن ومع ذلك هذا الاندماج مع الشركه لم ينجح ، ثم بعد ذلك استطاعت الاندماج مع شركه نيسان وذلك في سنه 1999 وفي نفس السنه قامت شركه رينو بشراء شركه داسيا للسيارات .

وبدات الشركه تتطور وانتجت سيارة ميغان Mégane الاولى والثانيه وايضا سيارات أفانتي Avantime وسيارة لاغونا و فيل سانتيس Vel Satis و العديد من الموديلات والذي زاد شهرة هذه الشركه اصبحت سيارتها السباقيه الفورمولا Formule 1 تفوز في السباقات . ومن 1979 بدات شركه رينو تتطور وتقوم بصناعه سيارات رائعه و موديلات مختلفه وهندسه رائعه وايضا بصالونات داخلية ممتعه ومريحه والعديد من الاضافات والاكسسوارات التي تم اضافتها في السيارات الحديثه وفعلا كل شئ واضح في عصرنا الحديث

◀️ شعار شركة رينو logo Renault :

بالنسبه لشعار شركه رينو ينقسم الى عشر شعارات لها تاريخ وشكل مختلف عن الاخرى وهذا ما سوف نضع لكم الان لمشاهدة هذه الشعارات الخاصه بشركه رينو .


الان سوف نشارك معكم بعض صور السيارات لشركة الرونو بجودة عالية في موقع عالم السيارات Car-new .





هل اعجبك الموضوع :

تعليقات