القائمة الرئيسية

الصفحات

ماذا يمكن أن يحدث إذا إستخدمت وقود ديزل بدل بنزين

ماذا يمكن أن يحدث إذا إستخدمت وقود ديزل بدل بنزين


العديد من الاشخاص تطرح سؤال فضولي حول قضية لا يمكن تجربتها الا من ميكانيك مغامر وهي هل اذا استخدمت وقود ديزل في سيارات البنزين هل سوف تتحرك السيارة او تحترق او يحدث عطب ؟ طبعا الكل لا يرغب ان يطبق العملية في سيارته لانه لا يريد ان يغامر لانها ليست لعبة البلايستيشن 😃 ، ولكن نحن في موقع عالم السيارات العربية سوف نجيبكم طبعا على هذا السؤال بطريقة واضحة ومجربة لكي ترتاح من هذا السؤال الفضولي والذي ربما حتى الان لم تجد له جواب .

الذي يجب ان نعلم ان هناك محطات البنزيل تقوم بوضع وقود الديزل في خزانة البنزيل وغالبا هذا يكون خطأ غير مقصود من المبتدئين في هذا العمل ، وايضا هنك من يستعمل الغش ولكن في الاخير يتم القبض عليهم لان الديزيل ارخص ويتم الخش .

ولكن الموضع الذي نتحدث فيه هو انك بالخطـأ قمت باستخدام الديزل بدل البنزين او العكس . ولهذا يجب ان تراقب جيدا محطة الوقود هل تم تفريق بين مضخة البنزين عن مضخة الديزل وايضا يجب ان تراقب المضخة التي تحتوي على البنزين و الديزل في مضخة واحدة ، لهذا راقب جيدا واترك الموظف يقوم بعمله . ولكن نحن سوف نحكي لكم قصة واقعية من طرف ميكانيك استاذ عبد الحاق الذي قام بتجربة الامر بطريقة رائعة .

اولا التعرف على مسدس تعبئة البنزين يجب عليك مراقبة الفتحة جيدا . سوف تلاحظ في الصورة ان فوهة البنزين اصغر من فوهت الديزل ، يعني اذا لاحظت ان مسدس لا يدخل في فوهة البنزيل فعلم انك تستعمل مسدس الديزل .



◀️تجربة عبد الحاق حول اضافة الديزل بدل البنزين :

اول خطوة ترك اشارة البنزين في مستوى الصفر وترك تقريبا 20 لتر فقط لتشتغل السيارة . ثم قام بإضافة 20 لتر من الديزل في السيارة ، ليكون توازن وحد " 50 في المئة لديزل و 50 في المئة للبنزين " ، فالسيارة اشتغلت عادي لان البنزيل مازال في المواصيل والمجاري تابع البخاخات ، فالسيارة استمرت 10 كلمترات بدون اي مشكلة كانها تشتغل بالبنزين والمحرك لايوجد به اي مشكلة وحتى الدخان طبيعي .

ثم قرر عبد الحاق ان يضيف كل ما تبقى له من الديزل لسيارة فشتغل السيارة عادي ولكن هذه المرة السيارة اصبحت تتكتم بعدها اصبحت عادي ثم احس بشي من التقطيع ولم يصل حتى نصف كيلو متر وتوقفت السيارة . فقرر ان يعد تشغيل السيارة ولكن رفضت الا تتحرك فاصبح الدخان يظهر في مكان المحرك بعدما حاول ان يشغل السيارة .


فقام عبد الحاق الاستاذ ان يضيف 20 لتر من البنزين لعل وعسى ان تشتغل السيارة . ولكن لم ترغب في ان تشتغل ، فقام باضافة 20 لتر اخرى ثم بعد المحاولات لتشغيل السيارة اشتغلت وتحركت من مكانها وعاد بها الى الورشة الخاصة به ، ثم قام بتنظيفها من الوقود بالكامل واضف وقود جديد مناسب لها ومرت معه السيارة يومين بدون اي مشكلة .

هنا نقول لكم اذا ارتكبت اي خطا حول استخدام البنزين مع الديزل او العكس فعليك بتوقيف السيارة وذهاب بها الى ورشة اصلاح السيارات مباشرة دون ان تغامر .

◀️ ماذا تفعل إذا وضعت الوقود الخطأ في سيارتك ؟

العديد يقع في مشكلة استخدام وقود الديزل مع البنزين بالغلط ، و اذا اكتشفت انك ارتكبت هذا الخطأ سوف تعلم مباشرة حجم هذه المشكلة ، واذا لم يسبق لك ان ارتكب هذا الخطأ فعليك باتباع هذه النصائح الثانية بعد تجربة الاستاذ عبد الحاق .

ينصح عدم تشغيل السيارة بصفة كاملة . السبب : اذا تم تشغيل السيارة سوف يسبب ضرر للسيارة لا محال ، ثاني شي في حالة تشغيل السيارة ، كلما ازداد ضخ الوقود إلى المحرك ازدادت كلفة الإصلاح ، ثالث شي والصعب هو توقف السيارة بعد 10 كيلومترات وربما يكون في مكان بعيد عن المدينة وخاصة اذا كنت مع الاسرة الصغيرة فالامر خطير جدا .

◀️ أيهما أسوأ ، هل اضافة الديزل للبنزين اوإضافة البنزين للديزل ؟

الاكثر شيوعا في السيارات انه يتم اضافة البنزين في الديزل ، لماذا بضبط ؟ لان مسدس الديزل كبير ولن يستطيع الدخول في فوهة البنزيل ، وهنا تراقب مباشرة انك ارتكبت الخطأ او على وشك الوقوع فيه ، عكس مسدس البنزين صغير يمكنه ان يدخل في فوهة الديزل . الا في حالة واحدة اذا استعملت القارورات او صندوق خاص بالديزل . 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات