القائمة الرئيسية

الصفحات

اسباب ارتفاع حرارة السيارة


اسباب ارتفاع حرارة السيارة


هذا الموضوع مهم جدا لكل السائقين لانه عاجلا ام اجلا سوف يتعرض الى ارتفاع حرارة السيارة . نعم عندما تبدأ بسياقة السيارة وعندما تبدأ في تشغيل المحرك تصادفك مشاكل لم تكن في الحسبان وفي اوقات غير مناسبة كذلك ، وطبعا هذا الامر سوف يعكر مزاجك وخاصة وانت مسافر او في موعد عاجل او لأسباب مهمة جدا ، لهذا اليوم في موقع عالم السيارات العربية سوف نتطرق الى بعض الاسباب التي تجعل ارتفاع الحرارة في السيارة .


1 - تلف مضخة المياه ووجود تسريب بها : المضخة لها عمر افتراضي يختلف حسب الشركة المصنعة ، ويعتمد على المواد المستخدمة في تصنيعها والمروحة والجدران التي تحتوي عليها ، في حين ان استخدام ماء ملئ بالشوائب او عدم تعهد المضخة بالصيانة يقلل من عمرها الافتراضي .

2 - خلل في المروحة : نعم عندما لا تكون توصيلات غير سليمة من ناحية الاسلاك والفيوزات أو خلل في كلتش المروحة او ربما يوجد كسر او خلل في احدى ريشاتها وبالتالي لن تكون قدرة المروحة في تبريد المحرك وترتفع حرارة السيارة .

3 - ضعف الفرامل : ينشأ نتيجة استخدام السيارة لفترات طويلة وعدم الاهتمام بصيانته ، وبالتلي يتسبب في ارتفاع حرارة السيارة .

4 - تلف رأس المحرك . بعد تشغيل السيارة وفتح غطاء الخاص بالرادياتير تلقائيا يتم خروج الحرارة منه ، هذا دليل على اضطرابه وبالتالي يرفع درجة حرارة السيارة .

5 - خلل في الرادياتير : اتّساخه أو انسداده أو حتّى تلف بعض أجزائه وأبرزها غطائه .

6 - خلل في خراطيم المياه : عادة ما ينتج هذا الخلل نتيجة لضربة أو حادث يؤدّي إلى تشقّقها ، وبالتالي تاكلها وتهريب المياه من خلالها وعدم قدرتها على الوصول بالكمية المطلوبة إلى المحرك


7 - خلل معين في الثيروموستات : بحيث يعمل بطريقة غير منتظمة ؛ نتيجة صدأ أو وجود الأوساخ في بلف الحرارة وتحديدا عدم قدرته على الفتح عندما تصل إلى درجة الحرارة ؛ لذلك عادةً ما ينصح بأن يتم الضغط على خرطوش الريديتر بشكل لطيف وتحديداً أثناء الإحماء ؛ لأنّ عدم تغيّر الحرارة في الخرطوش يشكل مؤشراً على وجود خلل.

8 - ضعف ضغط طرمبة الماء : بعد أن يتم فتح الغطاء الخاص بالرديتر وتشغيل السيارة ، يتمّ عادةً اكتشاف هذا الخلل؛ لأنّ الحركة باتجاه الأعلى والأسفل تشكل مؤشراً على وجود مثل هذا الخلل .

من اجل تجنب هذه المشاكل في السيارة وعلاجها من ارتفاع حرارة السيارة ، ينصح باتباع هذه النصائح :

1 - تأكد من سلامة مؤشر مقياس درجة الحرارة H/C للمزيد من المعلومات من هنا  ما العمل عند ارتفاع حرارة السيارة
2 - استخدام ماء ذو جودة عالية لملء الرديتر .
3 - اضافة احد مضادات التجمد ، لانها تحتوي على مضادات الاكسدة والتأكل .
4 - استبدال مضخة المياه مع انتهاء عمرها الافتراضي ، وان لم تكن تلفت بشكل كامل .
5 - تغير المروحة عندما تلاحظ انها ضعيفة وليست لها القدرة على اداء مهمتها بالكامل .


هذا ما نستطيع ان نقدم لكم في هذا الموضوع المهم لكل من يتوفر على سيارة ، وطبعا اذا كنت لا تستطيع ان تتعامل مع السيارة فانصحك باخذها الى ورشة صيانة السيارات لدى حرفي احترافي لكي لا تسبب مشكلة في السيارة .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات