القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على سيارات هوندا HONDA


شركه هوندا هي من بين اكبر الشركات واقدم الشركات التي مرت في عصور البشريه ، كما انها من الشركات التي مرت في الحرب العالميه وهذه الشركه مثلها مثل العديد من الشركات الخاصه بالسيارات مثل بي ام دبليو التي عانت من مشاكل كبيره جدا ولديها تاريخ عجيب ، ومن بين افضل القصص التي قراتها هي قصص نجاح هذه الشركه من طرف مؤسسها هوندا ولدي لا يعرف ما معنى الاستسلام .

هوندا هي اكبر مصنع في العالم لصناعه الدراجات الناريه ولديها تاريخ عجيب جدا حول صناعه الدراجات الناريه . وهذه الشركه طبعا شركه خاصه بصناعه الدراجات وايضا السيارات كما ان مقرها الرئيسي يوجد في طوكيو باليابان و تسمى هذه الشركه باليابانيه " 本田 " وطبعا يرجع اسمها الى اسم العالي لهوندا ، و الذي لا يعلمه العديد من الاشخاص وهي ليست متخصصه فقط في صناعه السيارات و صناعه الدراجات فقط ، بل تقوم بصناعه جزازات العشب ومجموعات توليد الطاقه الكهربائيه وغيرها من المعدات الكهربائيه والميكانيكيه ، كما انها تقوم بصناعه محركات خاصه بالقوارب .


فهذه شركه قبل ان تكون شركه طبعا كانت فقط متخصصه في صناعه مكابح معدنيه للسيارات لانه انذاك في اليابان كانت المكابح بالاخشاب ، فقام هوندا بتطوير الامر ثم اصبح يقوم بصناعه مكابح معدنيه للسيارات ، أنظر كيف بدات هذه الشركه من صناعه مكابح المعدنيه للسيارات الى ان اصبحت تقوم بصناعه الدراجات الناريه والسيارات وايضا محركات خاصه بالقوارب و توليد الطاقه الكهربائيه ، يعني تطور عظيم جدا ولكن للوصول الى ما وصل اليه ليس بالامر السهل بل هي قصه من اغرب القصص التي يمكنك سماعها على هذا الشخص .


مؤسس شركه هوندا وهو سويتشيرو هوندا ولد سنه 1906 ميلاديه بمدينه همام سوف وكان يعيش في اسره فقيره جدا جدا جدا بمعنى الكلمه حتى فقد خمس افراد من العائلته بسبب سوء التغذيه و الاسره فقيره تعاني من المشاكل الحياتية ، هوندا لديه احلام يجب ان يحققها عاجلا ام اجلا فاصبح مهندس ميكانيكي في اليابان وكان عاشقا لسباقات السيارات و الدراجات الناريه ، و مقر الرئيسي للشركه في طوكيو باليابان وطبعا لديه فروع في انحاء العالم ويقوم بصناعة كل من : السيارات و المركبات التجارية و الدراجات النارية السكوتر و المولدات الكهربائية و مضخات المياه و معدات المروج والحدائق ومعدات الحراثة و محركات القوارب الخارجية و الروبوتية و الطائرات النفاثة و المحركات النفاثة و رقائق الخلايا الشمسية و أنظمة التتبع والتحكم والاتصال عن بعد .

يجب ان تعلم ان هوندا كان اول فائز لبراءه الاختراع في اليابان وهذا في سنه 1931 ميلادية ، ثم قام بتاسيس الشركه الخاصه به سنه 1937 ميلادية وكانت خاصه بصناعه حلقات المكبس . وهذه المكابس دورها هي ان تقوم بمنع تسرب الضغط بين المكبس واسطوانه المحرك اثناء الاشتغال او اثناء عمل ، وكانت له خمس محاولات لبيع قطع غيار لشركه تويوتا وتم رفضه ، ولكن في الاخير عقدت معه تويوتا اتفاق لبيع لها قطع غيار .

ثم إستمر على عمله حتى نهايه الحرب العالميه وقام بجمع بعض الاموال من هذا العقد الذي عقده مع شركه تويوتا بصناعه شركه للمحركات وذلك في سنه 1948 وقام بصناعة الشاحنات والسيارات الخاصة بها طبعا و ذلك في بدايه الستينيات ، وطبعا هذه الشركه الخاصه بصناعه الشاحنات والسيارات عرفت نجاحا كبيرا لتصميمها لهذه المركبات ،  ولكن النجاح الذى كان كبيرا جدا لدى هوندا وهو ان يقول باقتحام السوق الامريكي . وفعلا هذا ما فعل وباع عدد كبير جدا من السيارات والدراجات الناريه واصبحت له شعبيه كبيره جدا في انحاء العالم .

من اجل الوصول الى هذه المرحله طبعا فنحن تجاوزنا عدد كبير من السنوات التى لم اذكر لكم لاننا لانريد ان اتحدث في هذا الموضوع عن قصه نجاح سويتشيرو هوندا ولكن نحن نريد ان نتعرف على سيارات هوندا عامه وكيف نجحت باختصار وماهي سيارتها ودرجاتها وكيف تم وصولها الى ما وصل اليه بعجالة كما نقول ، ولكن اذا ترغب في قصه نجاح شركه هوندا مع مؤسسها سويتشيرو هوندا عليك بالدخول الى هذا الموضوع فسوف تقرء اغرب قصة نجاح في تاريخ السيارات في العالم "قصة نجاح مؤسس شركة هوندا " .

معلومه اضافيه الذي يجب ان نعلم ان شركه هوندا هي ثالث مصنع للسيارات في اليابان . المرتبه الاولى تبقي تويوتا والمرتبه الثانيه وهي نيسان الثالثه هوندا . وهذه فقط معلومه اضافيه يمكنك اضافتها في حقيبت المعرفة 

سوف نذكر لكم الان ما هي التصميمات الدراجات الناريه التي قامت الشركه بصناعتها وطبعا هذه تبقى تقرير 2016 وايضا سوف نذكر لكم اشهر طرازات السيارات لشركه هوندا ، وبالنسبه لهذه المناسبه التي ذكرت فيها الدراجات الناريه لشركه هوندا سوف نذكر لكم قصه قصيره جدا حول انشاء دراجه ناريه بمحرك بخاري وكانت فكره جهنميه من سويتشيرو هوندا .

وقعت كارثة طبيعية وسببت في زنزال في اليابان وحطمت مصنع HONDA ، طبعا هوندا لم يفشل ابدا و لم يرجع الى البيت ونام على الفراش يبكي او ينتحر او شيء من هذا القبيل ، بل قام ببيع حق التصنيع لشركه تويوتا . ولكن فعلا باع كل ما يملك تقريبا ولم تصبح له فكره صناعه او انشاء مصنع اخر وفي ذلك العصر بالضبط كانت اليابان تعاني من مشكله الوقود بشدة ، كما انها كانت تقوم بتوزيع الوقود على المواطنين بتوزيع متساوي يعني كانوا يعيشون ازمه خطيره جدا ، فهنا هوندا بدا يجد بعض الصعوبات حول قضيه قياده السياره ، يعني السياره بدون وقود لن تتحرك . هذا امر صعب جدا ولكن هوندا رجل ذكي وعبقري ولديه فكره جهنميه وهي انه كانت له ماكينة لقص الاعشاب ، قام بفك محركها وقام باضافته في دراجته الهوائيه الموجوده لديه فاصبحت اول دراجه بخاريه في العالم ، هذه الفكره اعجب بها العديد من الناس في اليابان فطلب منه ان يقوم بصناعة نسخ من هذه الدراجات البخاريه يعني لا تشتغل بالوقود وسوق للعديد من الدراجات البخاريه لدرجه انه فكر ان يقوم بتسويقها تجاريا فقام بالذهاب الى العديد من المتاجر ليحكي لهم هذه القصه حول الدراجه الهوائيه التي تشتغل بمحرك البخاري.


◀️ تصاميم دراجات النارية في شركة هوندا

CB Series
CX Series
CBR Series
XR Series
VF Series
VT Series
VTX Series
Valkyrie
GL Series
Dax
TRX Series

◀️ أشهر طرازات سيارات هوندا :


هوندا أكورد

هوندا كروس تور
هوندا سيفيك
هوندا سي آر-في
هوندا سيتي
هوندا إتش آر في
هوندا جاز
هوندا بايول
هوندا اوديسي

طبعا هذا هو عنوان الموضع " تعرف على سيارات هوندا HONDA  " التي تحدثنا عنها في هذا الموضوع ، و هذه الشركه كما ذكرنا لكم قبل ان تكون شركه كان مؤسسها  هو سويتشيرو هوندا والذي كان يعيش الفقر ووبدا بورشه صغيرة وترك دراسته ثم عقد اتفاق مع تويوتا من بعدها رجع الى الدراسة ثم قام بصناعه مصنع للسيارات وتم تحطيمه في الحرب العالميه ثم بعد ذلك قام بصناعه مصنع اخر وتم تحطيمه من طرف الزلزال المفاجئ ، ثم بعد ذلك قام بتطوير عمله واصبحت دراجات الناريه الخاصه به تفوز بالترتيب الاول وبدات شهرته في تقديم الجودة تنتشر وقام بصناعه سيارات وشاحنات واصبحت من بين اكبر الشركات في العالم وحتى ذلك الفقير هوندا اصبح ملياردير ، وسوف نضع لكم بعض الصور الخاصه بهذه السيارات والدراجات الناريه الخاصه بهم لكل العشاء اتمنى التوفيق للجميع .








هل اعجبك الموضوع :

تعليقات