القائمة الرئيسية

الصفحات

انواع السيارات اليابانية


انواع السيارات اليابانية


عالم السيارات عالم كبير جدا عالم يوجد به العديد من الموديلات العديد من انواع السيارات العديد من الاضافات العديد من المحركات والعديد من الشاحنات في مختلف الاحجام ولكيلوكرامات ، السيارات تم صناعتها من اجل ان يقودها اي شخص لديه رخصة سياقه السيارة ، كما ان السيارات وسيله من وسائل النقل التي تساعدك في الانتقال من مدينة الى مدينة او من بلد الى بلد في وقت وجيز ولها دور الكبير جدا في حمايتنا في الطرق الطويله من قطاع الطرق او من اللصوص داخل المدينه لاننا نكون داخل سيارة مقفله ومحمية مئة في المئة . وطبعا في عصرنا الحالي كل شخص وكيف يستعمل السيارة ، اما عن طريق رغبته الفاسدة أو التهور في الشوارع وهناك من يقود المركبه من اجل قضاء حاجته او من اجل السفر مع افراد العائله او من اجل العمل كمصدر دخل في حياتيه ، كمان السيارات يوجد لها مكان خاص بالسباقات ، يعني اي شخص او محترف في سياقه السيارات يشارك في مسابقات السيارات باسم شركه معروفه .

كانت في الاول السيارات تشتغل بالبخار فقط وهذا في القرن الثمان عشر ميلادي ، وفي عام 1885 قامت شركه مرسيدس بنز بتطوير السيارة و تشتغل بالبنزين وكانت اول شركه قامت بتصميم او صناعه السيارة بمحرك يشتغل بالبنزين ولهذا التسمي مرسيدس بنز نسبة الى مؤسس الشركة كار بنز ، ثم تطورت الامور وبدات تظهر السيارات لدى العديد من الدول و ترغب في المنافسه في صناعة السيارات ومن بين هذه الدول وهي اليابان وهي ثاني اكبر شركه لصناعه السيارات بعد الصين .


الذي يجب ان نعلم ان اليابان تعد واحدة من اهم الصناعات السيارات والتي يعتمد عليها الاقتصاد الياباني ، كما ان اليابان تم تصنيفها كواحدة من افضل ثلاث دول في صناعه السيارات في الستينيات ، وهذا الفضل يرجع الى شركه تويوتا التي كانت ثاني شركه تقوم بصناعت السيارات في اليابان ، تم تاسيسها سنه 1937 في شهر 8 يوم 28 كما ذكر خبراء تاريخ السيارة ومقرها الرئيسي يوجد في اليابان و تسمى هذه الشركه باليابانيه トヨタ自動車株式会社 اما باللغه الانجليزية Toyota Motor Corporation ، وللعلم ان كلمة او اسم تويوتا هي اسم مدينة تقع ضمن محافظة في اليابان ايتشي .

تم تاسيس هذه الشركه من طرف المؤسس الاول كيشيرو تويودا سنة 1937 ميلادية ، واسمه يكتب هكذا باليابانيه 豊田喜一郎 وايضا يكتب باللغه الانجليزيه بهذا الاسم Toyoda Kiichirō .


اليابان تعاني من العديد من المشاكل في الحياه . مرت بزنزل ومرت بتسونامي ومرت بالحرب العالمية وسببت لها مشاكل كبيره جدا ومن بينها انه في الحرب العالمية الثانية اصبحت اصيبت بمصيبت عدم وجود الوقود يعني الوقود اصبح قليل جدا . الشيء الذي اصبح يُستعمل انذاك وهو الكهرباء وهذا في سنه 1949 وتم بيع السيارات الكهربائيه تقريبا 3300 سيارة ، ومن بينها ايضا ما قام به صانع السيارات والدراجات الناريه هوندا ، بصناعه دراجه بمحرك بخاري بسبب عدم وجود الوقود او بقله الوقود ، ومرت الايام طبيعي حتى بدات تستعمل سيارات الوقود حتى اكتشفوا ان الوقود يسبب التلوث في الطبيعة ثم بدا يرجعون الى سيارات الكهربائيه تدريجيا . 

وأنا ذاك من كان في اليابان يقوم بصناعة الدراجات البخاريه هو المهندس الياباني سويتشيرو هوندا، والفكرة جاءت عبر ألات قطع الاعشاب . كما انه هو الذي قام بتاسيس شركه هوندا من لا شيء . طبعا هذا المهندس الرائع الاعجوبه مرة بازمة خطيره جدا فهذا الشخص يجب عليك ان تسمع الى قصته لانها من اروع القصص التي مرت في عصور السيارة .


🚗 أشهر أنواع السيارات اليابانية :


هناك ثمانية شركات معروفه في انحاء العالم في صناعة السيارات وبتصميم اليابانيين ، كما اننا سوف نذكر لكم اربع شركات لصناعة السيارات قديمه تاريخيا ايضا ولكن ليست لها شهرة مثل الشركه الثمانية التي سوف نبدا بها في هذا الموضوع .

◀️ سيارات تويوتا Toyota


شركة تويوتا هي شركه من بين افضل الشركات وهي رقم واحد بين جميع الشركات في اليابان ، وهذه الشركه كما ذكرنا لكم انه تم تاسيسها سنه 1937 من طرف المهندس كشيرو تويودا ، واذا رجعنا الى قصه شركة تويوتا او مؤسس شركه تويوتا فهذا الشخص كان يرغب في تحقيق امنيه ابيه ساكيشي تويودا الذي كان يعمل في صناعة حياكة النسيج والتي تكون مصنوعه بالخشب ( تقوم الالة بشبك الخيوط تحويلها الى القماش وتسمى باللغه الفرنسيه التريكو ) القصه طويله جدا يمكنك الرجوع اليها في هذا الربط 👈 " تاريخ تويوتا " 👉 .


◀️ سيارات نيسان Nissan 


هذه الشركه تم تاسيسها سنه 1933 ميلاديه ومقرها الرئيسي طبعا اليابان وكا معلومة فانها كانت فرع لشركه داتسون ، وهذه الشركه تعد من افضل الشركات في اليابان وجاءت في الترتيب الثاني بعد تويوتا وكانت هذه الشركه لديها مميزات رائعه في السيارة مثل قوة صوتها المنخفض وايضا ليف الكهربائية .

◀️ سيارات هوندا Honda 

شركه هوندا جاءت في الترتيب الثالث ولو انِ أراها يجب ان تكون في الترتيب الثاني ولكن هي من بين افضل الشركات لصناعه السيارات والدراجات الناريه وجاءت في المرتبه الثالثه ، وكما ذكرنا لكم في تاريخ هذه الشركه انه تم تاسيسها في سنه 1948 وقامت هذه الشركه في صناعه اول سيارة في سنه 1963 من نوع S500 .

◀️ سيارات سوزوكي Suzuki

هذه الشركه ان شاء الله سوف نتحدث عنها في موقعنا عالم السيارات وسوف نذكر التاريخ الخاص بها .  تم تاسيس شركه في سنه 1909 ولكن هذه الشركه لم تكن متخصصه في صناعه السيارات بل كانت شركه خاصه لصناعه الات النسيج  وفي عام 1955 استطاعت هذه الشركه ان تقوم بصناعه اول سياره لها بسعه محرك 3600 سمз واصبحت من بين افضل 10 سيارات في العالم وجاءت في اليابان في الترتيب الرابع .

◀️ سيارات مازدا Mazda :

شركة مزادا جاءت في الترتيب الخامسه او السادس ، على أَين وجدتها في ترتيب الخامس وسوف اذكر انها في الخامس وليس  في الترتيب السادس حول افضل سياره في اليابان . المهم هذه الشركه قامت بتاسيس شركتها في عام 1920 ميلاديه و قمت بصناعه اول سياره لها وذلك في سنه 1960 و كانت من النوع سياره R360 .

◀️ سيارات سوبارو Subaru :

هذه الشركه إذا كُنت تعرفها أو لا لم تكن تعرفها فهي تقدم سيارات بشكل رياضي يعني كأنها سيارات السباق . طبعا لديها سيارات خاصه بها كلاسيكيه وسيارات بالدفع الرباعي ولكن الذي الاحظ اجدها على شكل سيارات الرياضية ، هذه الشركه قامت بصناعه اول سياره في سنه 1954 ميلادية والشيء الذي تتميز به هذه الشركه انها تقدم سيارات الدفع الرباعي ومحرّكات البوكسر التي تُقلّل من الاهتزازات وزيادة ثبات السيارة أثناء انعطافه .

◀️ سيارات ميتسوبيشي Mitsubishi :

في الحقيقه هذه الشركه انا اسمعها منذ الصغر واسمها لا يمكن ان لا تعرفه لان العديد من السيارات ميتسوبيشي منتشره في انحاء العالم، وتم تاسيس شركه في عام 1870 ميلادية وكانت خاصه كشريكه للشحن ، ثم بعد ذلك قامت بصناعه اول سيارة لها في سنه 1917 . والذي يجب ان تعلم اخي الكريم ان هذه السياره الخاصه بالشركه مختصه بالمرور من الاماكن الصعبه و المنحذرة .

◀️ سيارات ليكزس Lexus :

القليل من يعرف هذه شركه من العرب ، وهذه شركه من اليابان وهي منبثقة من شركه تويوتا وتم تاسيس شركه سنه 1989 ميلاديه وهي احدى شركات لصناعه السيارات .

وهناك ايضا اربع شركات اخرى وهي :
ميتسوكا (Mitsuoka) 
هينو (Hino)  
ديهاتسو (Daihatsu)
إيسوزو (Isuzu) 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات