القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على سيارات نيسان Nissan


تعرف على سيارات نيسان Nissan


شركة نيسان 日産自動車株式会社هي شركه تم انشائها او تاسيسها سنه 1933- 1932 في شهر 12 يوم 26 ومقرها الرئيسي يوجد في اليابان وبالضبط بمدينه يوكوهاما . والشركة تقوم بصناعه المركبات ، ومن نوعيه هذه المركبات وهي شاحنات وسيارات ، والذي يجب ان نعلم ان هذه الشركة لمجموعة رونو وطبعا قبل ان تكون متحالفة مع شركه رونو الفرنسية كانت شركة حرة لنفسها . وسوف نذكر لكم تاريخ هذه الشركه والعديد من المعلومات التي تحتاجها كمحب لعالم السيارات .


شركه نيسان ليست مثلها مثل الشركات التي مرت في الحروب العالمية الاولى والحروب العالمية الثانية والتي مرت من المعاناة و مرت من المشاكل مثل التحطيم او الاحتيايل عليها من طرف السوفيات او غيرها من المشاركات التي توجد في اليابان او خارج اليابان ، والمشكله المعروفة لدى شركة نيسان مشكله واحده وهي الافلاس والذي وقع لها سنه 1999 ميلادية ولكن تم انقاذها من طرف شركه رونو عبر الاتحاد معها وسوف نذكر لكم هذه التفاصيل طبعا لانه موضوع مهم جدا لكل محبي سيارات نيسان .

كما ذكرنا لكم ان هذه الشركه تم تاسيسها سنه 1932 - 1933 ميلاديه وذلك في اليابان بمدينة يوكوهاما والتي تعد ثاني اكبر مدينة في اليابان ، وكان اول مؤسس لهذه الشركه وهو يوشيسوك ايكاوا . وللعلم ان هذا السيد الذي قام بتاسيس شركة نيسان قام بجمع هذه الشركة الخاصه به مع شركه داتسون للسيارات فاصبح لها إسم موحد واحد وهو نيسان ، والذي يجب ان نعلم انه قبل ان يكون لها اسم نيسان كان اسمها نيبون سانجيو Nippon Sangyo و التي تعني باليابانيه : صناعات اليابان ولكن تم اختصارها الى Nissan .


الشركة قبل ان يتم طبعا توحيدها مع شركه الرونو كانت لها العديد من المركبات الخاصه بها والتي قامت بصناعتها في اليابان و هذه الانواع من السيارات التي قامت بانتاجها وهي: التيما، المكسيما، الباثفايندر، المورانو، الارمادا، الاكس تريل، الجلوريا، الصني، والباترول والداتسون بكب والعديد من السيارات المعروفه في انحاء العالم ، كما ان هذه الشركه تتميز بالاستطاعة في صناعه عدد كبير جدا من السيارات في كل سنه وكان لها نجاح كبير جدا في بيع السيارات حتى انها في بدايه فتح الشركه قامت ببيع 15 الف سيارة ، وكما ذكر في الاحصائيات انه في سنه 2003 ميلادية انه تم بيع 15 مليون سياره في انحاء العالم مندو بدايتها 💯 . في الحقيقه عدد لا يستهان به ، فتخيل معي كم الارباح التي سوف تجنيها هذه الشركه 💲 .


كما انه في سنه 1947 ميلادية تم استرجاع اسم شركه داتسون للسيارات ، وعندما تم استرجاع إسمها قامت بانتاج سيارة عائليه من النوع الرياضي Z واصبحت هذه السيارة لها اقبال لدى العديد من الناس والذي جعلها تزيد من اسهم شركه نيسان عالميا ، كما انها استحوذت على شركه برانس فانتجت سيارات من الشركه تحت اسم نيسان .

كما تلاحظون في عصرنا الحالي اصبحت شركه نيسان Nissan من بين اكبر الشركات في صناعه السيارات الحديثة و الفاخرة و القويه و التي تتوفر على العديد من المميزات والاضافات التي يحبها الناس ، كما انها بدأت تقوم بسعه المحرك وقامت بتطوير في عملية اغلاق الزجاج عبر التكنولوجيا الحديثة واصبحت تقوم بصناعه السيارات بالطاقه الكهربائية والعديد والعديد من الاشياء التي اصبحت تتطور في هذه الشركة .


◀️إفلاس شركة نيسان Nissan :


كما ذكرنا لكم في الاول ان هذه الشركه اذا رجعنا الى تاريخها القصير لن نجد انها لها تاريخ فيه عجائب وغرائب او تاريخ يذكر بانها مرت من الحروب العالمية او شيء من هذا القبيل ، ربما ان رئيس مؤسس شركه نيسان مر بتاريخ عجيب جدا ولكن كاشريكة فلم نسمع عن هذا الامر ولكن الشيء الوحيد الذي وقعت فه هذه الشركه وهو الافلاس سنه 1999 ميلادية .


الشركه كانت تعاني من ناحيه الماديه. ومشكلة المال مشكلة عويصة جدا في تطوير هذه الشركة ، وهذا الامر كان سوف يهوي بها الى قفل الشركه او بيعها او شيء من هذا القبيل . ولكن هناك من انقاذ هذه الشركه من الافلاس ونسميه" سوبرمان " نعم انها شركه الرونو الفرنسيه التي قامت ايضا بشراء شركه داسيا ،والان دخلت مجموعه رونو وتحدث مع شركة نيسان . فاصبحت نيسان تمتلك 15 في المئه من شركه رونو . و اصبحت تمتلك رونو 43.4 في المئه من شركه نيسان .


وفي سنه 2001 ميلادية اصبح كارلوس غصن Carlos Ghosn الرئيس والمدير التنفيذي واصبحت مبيعات شركه نيسان كبيرة جدا حتى انه في سنه 2015 وصلت الى بيع 5 مليون سيارة ، وللعلم ان كارلوس غصن يصفونه بانه اقوى عشر رجال اعمال حول العالم وحقق نجاح باهر .


معلومة اضافية ربما تحتاجها

كارلوس غصن Carlos Ghosn : ولد سنه 1954 مارس شهر 9 وهو رجل اعمال لبناني ويحمل معه الجنسيه اللبنانيه والفرنسيه والبرازيليه، وهذا الرجل ولد في البرازيل وهو رئيس مجلس الاداره والرئيس التنفيذي لشركه نيسان .




سوف نذكر لكم في هذا التصنيف الاول السيارات التي تم صناعتها من طرف شركه نيسان بدايه من سنه 1966 الى 2010 وطبعا بعضها فقط يعني سوف نذكر لكم تقريبا 23 سيارة من طرف شركه نيسان اليبانية .



نيسان صني / نيسان سدرك / نيسان أريتكس/ نيسان أرمادا / نيسان مورانو / نيسان ألتيما / نيسان ماكسيما / نيسان إكستيرا / نيسان باث فايندر / نيسان باترول / نيسان تيدا / نيسان تيتان / نيسان داتسون / نيسان لاوريل / نيسان سيلفيا / نيسان سكاي لاين / نيسان جيوك ار / نيسان قاشقاي / نيسان ميكرا / نيسان بلو بيرد / نيسان اكس تريل / نيسان سنترا / نيسان ليف .

- وهذه بعض السيارات الحديثه في هذه الشركه :


نسان كشكشاي / نسان باترول / نسان جوك / نسان 370 دز / نسان صني / نسان ماكسيما .


وهذا ما نستطيع ان نقدم لكم في هذا الموضوع حول تاريخ شركه نيسان وكما تلاحظون ان التاريخها عادي وبسيط كما انكم تعرفت على من هي المجموعه التي إتحدث مع نيسان ومن هو الرئيس هذه الشركة في عصرنا الحالي كما انها من بين الشركات الكبيره المعروفه حاليا في عصرنا ، كما اننا تعرفنا على انها من الشركات اليابانية ، و الان سوف نقدم لكم بعض الصور الخاصه بهذه السيارات وسوف تكون سيارات حديثه و سيارات قديمه .


🔷تعرف على سيارات داسيا DACIA

🔷تعرف على سيارات هوندا HONDA
🔷تعرف على سيارات تويوتا TOYOTA









هل اعجبك الموضوع :

تعليقات